رد الإعلامي مصطفى بكري، على تصريحات الكاتبة لميس جابر بشأن موقفها من جمال عبد الناصر حول أنه كان مسؤولا عن ما حدث في حرب 1967 بشكل كامل.

وأضاف بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار الانسحاب في 67 كان بأمر من المشير عامر الأمر الذى أغضب الفريق صلاح محسن معلقا: اللواء 14 مدرع كان الوحدة الوحيدة التي دمرت 14 دبابة إسرائيلية في 1967 حتى جاء الطيران الإسرائيلي ودمر السلاح المصري.

ورد الإعلامي مصطفى بكري على تصريح لميس جابر بشأن تعرض الملك فاروق للظلم، وأنه لم تكن لديه سلطة والقرارات كانت في يد رؤساء الحكومات، معلقا: رحلة الملك فاروق كانت بتكلف مصر مليون جنيه سنويا، من كان يزور الانتخابات ويقيل رؤساء الحكومات التي لا تستمر أكثر من سنة؟.

وشدد بكري، على أن العهد الناصري لم يكن أكذوبة، لأنه لم يكن هناك بطالة بين الشباب، وانخفضت فيه نسبة الفقر وارتفعت فيه معدلات النمو لـ7.6% وهو أعلى معدل نمو لدولة في دول العالم الثالث وأكد بكري أن من ضمن إنجازات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بناء السد العالي الذي حمى مصر من الفيضان.

وتابع مصطفى بكري قائلا: الدولار في زمن الملكية كان بـ32 قرش، وبسبب حرب 1967 وصل 40 قرشا.

واستكمل مصطفى بكري: عبد الناصر ما زال الشعب العربي يبكيه ودائما يتحدث عن غيابه، كان رمزا للنضال الشبابي، وما زال يعيش في ذاكرة وقلوب المصريين، موجها سؤال لـ لميس جابر: كنت أتمنى تتكلمي عن حرب 48.

اقرأ أيضاًكنت أتمنى تتكلمي عن حرب 48.. مصطفى بكري يواجه لميس جابر أسئلة صعبة على الهواء.. فيديو

مصطفى بكري: جماعة الإخوان الإرهابية تحاول تشويه الدور المصري في غزة

مصطفى بكري: 106 مليون مقاتل من الشعب خلف الجيش المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائب مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار الإعلامي مصطفى بكري الرئيس جمال عبد الناصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الاعلامي مصطفى بكري الصحفي مصطفى بكري الكاتبة لميس جابر مصطفى بکری لمیس جابر

إقرأ أيضاً:

عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل:- مدبولي يدعو لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر ويؤكد على حل تحديات المستثمرين مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة

وتقدم مدبولي باعتذار صريح للمملكة العربية السعودية عن ما وصفه بنقل البيروقراطية من مصر إلى السعودية في فترات سابقة في مؤتمر صحفي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، مع عدد من المستثمرين السعوديين في العاصمة السعودية الرياض.

 جاء هذا التصريح في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المملكة وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين الأجانب.

وأوضح رئيس الوزراء المصري خلال المؤتمر، الذي حضره عدد من كبار المستثمرين السعوديين، أن وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، كان قد أشار في وقت سابق إلى أن البيروقراطية المصرية انتقلت إلى السعودية، مؤكدًا أن هذه البيروقراطية كانت دخيلة على مصر نتيجة الاستعمار البريطاني، وانتقلت بدورها إلى المملكة بشكل غير مقصود.

وفي هذا السياق، أعرب مدبولي عن أسفه قائلًا: "نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم في وقت من الأوقات"، مؤكدًا أن البيروقراطية لم تكن جزءًا من التراث المصري الأصيل، بل هي نتيجة للظروف الاستعمارية التي أثرت على البلاد في الماضي.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (12).. لحظة الحقيقة
  • ولي العهد يعزي ولي عهد دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته