حالة الطقس اليوم الجمعة أمطار غزيرة ورعدية وانخفاض في درجات الحرارة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة، حيث شهدت البلاد تقلبات جوية شديدة اليوم الخميس. 

ومن المتوقع أن يشهد طقس اليوم انخفاضًا في درجات الحرارة على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد. يتوقع أن يكون الطقس باردًا نهارًا وشديد البرودة ليلًا.

سنقدم لكم الآن تفاصيل طقس الجمعة 16 فبراير 2024.

حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية التي تنتشر صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذلك يجب توخي الحذر خلال قيادة السيارات، كما تشهد محافظات الجمهورية حالة من التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة، كما تشهد عدة مناطق سقوط أمطار غزيرة متفاوتة الشدة على الوجه البحري والسواحل الشمالية وتكون رعدية على بعض المناطق.

ووضحت هيئة الأرصاد الجوية أن سبب التقلبات الجوية بسبب المنخفض الجوي الذي تعرض له شمال البلاد وشمال الصعيد والقاهرة، وقد قررت بعض المحافظات تعليق الدراسة ويرجع ذلك لسوء الأحوال الجوية، ومنها محافظة الإسكندرية وكفر الشيخ ومرسى مطروح والبحيرة.

حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة

يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون طقس اليوم الجمعة الموافق 16 فبراير شديد البرودة ليلا على عدة مناطق، ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق مختلفة من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وخليج العقبة وسيناء وشمال الصعيد وبعض مناطق القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

مع وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية وعدة مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الحمعة على بعض محافظات جمهورية مصر العربية جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11، الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10، مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11، العاصمة الإدارية العظمى 18 والصغرى 10، سانت كاترين الكبرى 10 والصغرى 3، السويس العظمى 18 درجة والصغرى 10، سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08، قنا العظمى 20 درجة والصغرى 09، أسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم الجمعة درجات الحرارة الأرصاد الجوية تقلبات جوية شديدة الطقس حالة الطقس حالة الطقس الجمعة درجة الحرارة درجات الحرارة الیوم الجمعة وشمال الصعید درجة والصغرى حالة الطقس والصغرى 10

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية

4 ظواهر جوية تؤثر على أغلب المحافظات ضمن حالة الطقس اليوم الخميس، إذ تستمر درجات الحرارة في الانخفاض بصورة طفيفة، بالتزامن مع ظهور الشبورة المائية الخفيفة خلال الصباح على أغلب الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، كما تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وتنشط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فيما استعدت غرف العمليات بالمحافظات، لمتابعة أيّة تداعيات لحالة الطقس اليوم، خصوصًا محافظات السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الخميس 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم الخميس، تشهد أجواء معتدلة الحرارة ليلًا، وأثناء الصباح الباكر، بينما تصبح حارة خلال النهار على أغلب الأنحاء، فيما يكون ارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط، وكذلك البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح بين 1 إلى 1.5 مترًا.

ظواهر جوية تضرب المحافظات

وتضرب عدة ظواهر جوية حالة الطقس اليوم، إذ من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى، وكذلك جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط في حركة الرياح لتصل إلى 30 كم/س.

وتظهر الشبورة المائية على الطرق في محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة اليوم العظمى والصغرى في المحافظات، فإنّها من المتوقع أن تكون كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% والصغرى 35%.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 85% والصغرى 40%.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 50%.

السواحل الشمالية الشرقية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 55%.

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 30%.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 20، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 20%.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 35% والصغرى 15%.

الطقس في الأيام المقبلة

ويستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع استمرار الشبورة المائية على الطرق، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة صباحًا خصوصًا في شمال البلاد، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار