كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية، وهو أمر طبيعي حيث إننا مازلنا في فصل الشتاء إلى يفصلنا عن نهايته 35 يوم.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وأشار شاهين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، لى أن البلاد تشهد فرص لسقوط أمطار، موضحا أن حدة موجة التقلبات الجوية ستخف حدتها تدريجيا اعتبارا من الجمعة على أن تنتهي نهائيا يوم الإثنين المقبل وتستقر الأحوال الجوية.

الأونروا تكشف وضع أهالي غزة: مأساوي.. ولا يعلمون إلى أين سيذهبون؟ زاهي حواس: "مصطفى وزيري أسد.. ومعملش أي حاجة للهرم"

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن عدة مناطق تشهد سقوط أمطار اليوم مثل الإسكندرية، ومطروح ووصلت لمناطق في القاهرة، منوها بأن درجات الحرارة تظل منخفضة على مدار الأيام المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الايام المقبلة مساء DMC

إقرأ أيضاً:

ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعات تدريجية وطفيفة في درجات الحرارة اعتبارًا من الأمس، منوهًا بأن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم تصل لـ 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى. 

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الطقس مشمس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية نهارًا مائل للحرارة ليلًا، مشيرًا إلى أن نسب الرطوبة تتجاوز 90% على السواحل الشمالية، و80-85% على القاهرة الكبرى ليلًا، مما يتسبب في الشعور بطقس مائل لحرارة ليلًا، مشيرًا إلى وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة الارتفاعات متوقع أن تكون نهاية الأسبوع الجاري يومي الخميس والجمعة وتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 38-39 درجة مئوية، مصحوبة بهدوء تام في سرعات الرياح، وارتفاع في نسب الرطوبة مما يجعلنا نشعر بدرجة الحرارة المحسوسة وكأنها 40-41 درجة مئوية، على أن تسجل محافظات جنوب الصعيد 45-46 درجة مئوية، لافتًا إلى أننا نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة على السواحل الشمالية الغربية، يمتد السبت لباقي أنحاء الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • موجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية