يمن مونيتور/ مأرب/ خاص:

كشف قائد الأسطول الخامس الأمريكي، يوم الخميس، إن قوات الحرس الثوري الإيراني تعمل على الأرض مع جماعة الحوثي المسلحة في اليمن.

وقال براد كوبر نائب أدميرال بحري وقائد القيادة المركزية الأمريكية، إن القوات الإيرانية في اليمن تقدم المساعدة للجماعة التي صعدت هجماتها على أهداف عسكرية أمريكية في المنطقة وسفن الشحن في البحر الأحمر، حيث تكثف القوات الأمريكية الإجراءات المضادة وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وأضاف أن أعضاء الحرس الثوري الإيراني موجودون على الأرض في اليمن “يخدمون جنبا إلى جنب” مع الجماعة المتمردة ويقدمون المشورة والمعلومات لشن الهجمات.

وعندما سئل عما فعلته القوات الأمريكية لمواجهة هذه الشراكة، قال كوبر إنه “من الواضح أن القرار تجاه هذه الشراكة سيكون قراراً سياسياً” في إشارة إلى اتخاذ قرار من البيت الأبيض. مضيفا: “دورنا في هذه المرحلة هو ببساطة أن نكون مستعدين وأن نستمر في أن نكون أكثر شراسة في ممارسة حقنا في الدفاع عن النفس”.

جاء ذلك في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” على شبكة سي بي إس نيوز الأمريكية ومن المقرر أن يبث البرنامج ليلة الأحد.

ويبدأ، اليوم الجمعة، دخول الحوثيين بشكل رسمي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية الأمريكية المصنفين بشكل خاص، بعد انتهاء فترة الشهر التي منحتها إدارة بايدن للجماعة المسلحة للتراجع عن الهجمات في البحر الأحمر؛ بعد ثلاث سنوات فقط من إزالة إدارة بايدن للتصنيف الإرهابي.

وقالت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية الخميس إن سفينة من خفر السواحل الأمريكي في بحر العرب صادرت في 28 يناير/كانون الثاني شحنة أسلحة متجهة من إيران إلى مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن. ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني، تنفذ الجماعة اليمنية هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، في إطار “دعم قطاع غزة” حيث يتواصل عدوان وحشي للاحتلال الإسرائيلي أدى استشهاد 28 ألف مدني معظمهم من النساء والأطفال عدا الآلاف تحت الانقاض.

وأعاد المسؤولون الأمريكيون تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية عالمية الشهر الماضي بعد زيادة الهجمات على الأهداف الأمريكية وسفن الشحن التي تسببت في اضطرابات شديدة في التجارة وهددت بمزيد من زعزعة استقرار المنطقة ، بعد ثلاث سنوات فقط من إزالة إدارة بايدن للتصنيف الإرهابي.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمريكا البحر الأحمر الحرب الحكومة اليمنية الحوثيون فی الیمن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة

صعدة - الوكالات
قامت الدفاعات الجوية اليمنية بإسقاط الطائرة الأمريكية MQ9  في صعدة، وتعد هذه الطائرة التي تم إسقاطها الرابعة خلال شهر والحادية عشر من هذا النوع منذ بدء عمليات إسناد غزة.

 

حطام الطائرة الأمريكية MQ9 التي تم إسقاطها لحظة قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة.#الضاحية_الجنوبية #السيد_حسن_نصرالله #الذهب #بيروت pic.twitter.com/xQoz77rSx5

— ???????? Abu - ابو خليل (@SAF_Abukhalil) September 30, 2024

فخر الصناعة الجوية الأمريكية

مشاهد وثقتها عدسة المسيرة تظهر آثار حطام الطائرة الأمريكية MQ9 التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في صعدة

وتعد هذه الطائرة التي تم إسقاطها الرابعة خلال شهر والحادية عشر من هذا النوع منذ بدء عمليات إسناد غزة pic.twitter.com/FC3rticVtQ

— اليمن في عيون العالم (@Y0eme1n_1) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • بينها أمريكا وبريطانيا.. إعلان للحكومة اليمنية و6 دول غربية ضد الحوثيين.. وموقف صريح بشأن الوحدة اليمنية
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • في 24 ساعة.. من “يافا” إلى “عسقلان” إلى البحر الأحمر.. اليمن يشعل كل مسارات معركة “الفتح الموعود”
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)