صحيفة صدى:
2024-07-03@13:39:38 GMT

متحدث الأرصاد يكشف توقعات الطقس في شهر رمضان..فيديو

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

متحدث الأرصاد يكشف توقعات الطقس في شهر رمضان..فيديو

الرياض

أوضح المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، اليوم الخميس، أنه بدأ العد التنازلي لنهاية شتاء دافئ، كاشفا عن التوقعات بخصوص طقس شهر رمضان.

وتوقع متحدث الأرصاد حسين القحطاني فرص هطول أمطار خلال الفترة المقبلة على مناطق متفرقة في المملكة.

وأضاف: “شهر رمضان سيكون في الربع الاول من فصل الربيع بدفء نسبي، هذا الشتاء لم نسجل الدرجات الدنيا التي كنا نسجلها السنوات الماضية.

”.

وفي وقت سابق نفى القحطاني ما يتم تداوله عن استمرار الموجة القطبية الباردة الجافة حتى نهاية شهر رمضان.

المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني: بدء العد التنازلي لنهاية شتاء دافئ.. ونتوقع فرص هطول أمطار خلال الفترة المقبلة على مناطق متفرقة في #السعودية#من_الرياض مع عصام عبدالسلام#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/8vAWFbvRPA

— FM العربية (@AlarabiyaFm) February 15, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الارصاد حسين القحطاني رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن توقعات الحالة المناخية السائدة والمتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف للمدة (من يونيو إلى أغسطس 2024م).

وذكر التقرير أن التوقعات الاحتمالية لصيف هذا العام تشير إلى حدوث ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بنسبة تصل إلى 80% على أغلب مناطق المملكة، بزيادة تصل إلى درجتين عن المعدل الطبيعي.

وأشارت التوقعات إلى حدوث ارتفاع في معدل هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة خصوصاً في شهري (يوليو وأغسطس)، وبفرصة حدوث تصل إلى 70%، ومن المتوقع أن تشهد (الباحة، عسير، جازان، نجران) ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، حدوث حالات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتوقعات بحدوث حالات مطرية غير اعتيادية.

وتوقع التقرير احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة في شهر يوليو يصل إلى درجتين على مناطق (حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية) وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك وبدرجة ونصف على منطقتي الرياض والشرقية، فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.

ويشهد شهر أغسطس احتمالية ارتفاع في معدلات درجات الحرارة، وبتغيّر عن المعدل يصل إلى درجتين على أجزاء من مناطق، (حائل، الحدود الشمالية)، وبدرجة ونصف على مناطق (الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، تبوك) فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.

ويشير التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار على جميع مناطق المملكة في شهر يوليو بأعلى من المعدل الطبيعي وبفرصة حدوث ما بين 60- 70%.

ومن المتوقع أن تشهد أغلب مناطق المملكة في شهر أغسطس هطول أمطار أعلى من معدلها الطبيعي بفرصة حدوث تصل إلى 60%، باستثناء أجزاء من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية فتكون حول معدلها.

وتظهر التحليلات معدلات الرياح السطحية المناخية خلال الأشهر (يونيو - يوليو - أغسطس) تأثير امتداد مرتفع الأوزوري على غرب وشمال غرب المملكة، تتمثل بنشاط للرياح السطحية ذات الاتجاه الشمالي الغربي القادم من حوض البحر الأبيض المتوسط نحو البحر الأحمر وشمال المملكة بوجه عام ويمتد إلى الخليج العربي، كما تقل سرعة الرياح على المناطق الداخلية والجنوبية وباتجاهات مختلفة.

ويؤكد التقرير ضرورة المتابعة للتوقعات المناخية شبه الفصلية وتوقعات الطقس والإنذار المبكر الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • «الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • شديد الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأسبوع
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة