قد تقوم شركة Sony بتقليص الفجوة بين عمليات إطلاق حصريات PlayStation ومنافذ الكمبيوتر الشخصي. اقترح رئيس الشركة هيروكي توتوكي في جلسة أسئلة وأجوبة ما بعد الأرباح يوم الأربعاء (عبر VGC) أنه يريد من PlayStation أن تعمل "بقوة على تحسين أداء الهامش لدينا"، مع لعب الألعاب "متعددة المنصات" دورًا مهمًا. وأوضح في حديثه أنه كان يقصد من خلال المنصات المتعددة أجهزة PlayStation والكمبيوتر الشخصي، وليس Xbox أو Switch.

وعندما سُئل عن عدم مواكبة أرباح سوني لزيادة الدخل الإجمالي، قال إن الأجهزة وألعاب الطرف الأول هما مجالان للتركيز. وأشار إلى أن تخفيض تكلفة الأجهزة في دورة وحدة التحكم هذه كان "من الصعب تحقيقه"، مما يشير إلى أننا لن نشهد أي انخفاض دائم في أسعار وحدة التحكم.

وتابع قائلاً: "أنا شخصياً أعتقد أن هناك فرصاً متاحة لتحسين الهامش، لذلك أود أن أواصل العمل بقوة لتحسين أداء الهامش لدينا". ألمح توتوكي إلى أن إحدى الطرق لتحقيق ذلك هي جني المزيد من المال من عناوين PlayStation Studios (التي نالت استحسان النقاد والناجحة تجاريًا في كثير من الأحيان)، مثل Marvel’s Spider-Man 2 وGod of War: Ragnarok.

قال توتوكي في الأسئلة والأجوبة: "في الماضي، أردنا تعميم وحدات التحكم، وكان الهدف الرئيسي لعنوان الطرف الأول هو جعل وحدة التحكم مشهورة". "هذا صحيح، ولكن هناك تآزرًا فيه، لذلك إذا كان لديك محتوى قوي للطرف الأول - ليس فقط على وحدة التحكم الخاصة بنا ولكن أيضًا على منصات أخرى، مثل أجهزة الكمبيوتر - يمكن تطوير [لعبة] الطرف الأول باستخدام منصات متعددة، وهذا يمكن أن يساعد في تحسين أرباح التشغيل، وهذا شيء آخر نريد العمل عليه بشكل استباقي.
يعد هذا تحولًا واضحًا عن أفكار رئيس PlayStation Studios هيرمان هولست في عام 2022. وقال بعد ذلك إن لاعبي الكمبيوتر الشخصي سيتعين عليهم الانتظار "لمدة عام على الأقل" قبل مشاهدة ألعاب PlayStation للطرف الأول (مطروحًا منها عناوين الخدمة المباشرة) على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. كان لدى God of War (2018) وأول لعبة Marvel's Spider-Man فجوة مدتها أربع سنوات تقريبًا بين إطلاق PS4 والكمبيوتر الشخصي. شهد العرض الأخير لمايلز موراليس تحولًا لمدة عامين تقريبًا.

في 8 فبراير، أطلقت شركة Sony لعبة Helldivers 2 على أجهزة PS5 وWindows في وقت واحد. تشير VGC إلى أن اللعبة أدت إلى تحقيق أعلى عدد من لاعبي Steam المتزامنين في PlayStation Studios — متغلبًا على God of War (2018)، وThe Last of Us Part I، وHorizon Zero Dawn. تم تطوير Helldivers 2 بواسطة Arrowhead Games مع نشر Sony Interactive Entertainment.

ليس من الواضح ما إذا كان Totoki يعني أننا يمكن أن نتوقع ظهور أعمدة دعم PlayStation المستقبلية مثل لعبة Wolverine القادمة أو Spider-Man أو God of War أو العديد من امتيازات Naughty Dog على الكمبيوتر الشخصي في نفس يوم وحدة التحكم. لكن هناك تحولًا في الإستراتيجية جارٍ بغض النظر، وسيكون لدى توتوكي النفوذ لوضع الخطة موضع التنفيذ: حيث يتولى بدلاً من جيم رايان منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة Sony Interactive Entertainment في أبريل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الکمبیوتر الشخصی وحدة التحکم إلى أن

إقرأ أيضاً:

مزيج من الكمبيوتر والعقل.. روبوت مدعوم بدماغ اصطناعي قادر على أداء مهام معقدة

تمكّن عدد من الباحثين الصينيين، في الأيام القليلة الماضية، من تحقيق ما وُصف بـ"التطوّر الثوري في مجال الروبوتات"، عبر التوصّل إلى روبوت مدعوم بدماغ اصطناعي تمت زراعته في المختبر.

واعتمد الباحثين من جامعة تيانجين ومعهد العلوم والتكنولوجيا الصيني، خلال عملية تطوير الروبوت الحديث، على تقنية "Brain-on-chip"، وهي التي تجمع بين الأعضاء العضوية (نسخة مصغرة من العضو) لدماغ حقيقي مع شريحة واجهة عصبية.

ويرى الباحثون أن هذا التطور قد يؤدي إلى خلق ذكاء هجين بين الإنسان والروبوت وإلى استخدامات طبية متقدمة في مجال الاضطرابات العصبية، حيث إن الروبوت المبتكر قادر على أداء مهام معقدة مثل الإمساك بالأشياء بلطف وتجنب العوائق.

وفي السياق نفسه، يقول الباحثون الصينيون إن تطويرهم هو "أول نظام مفتوح المصدر في العالم "للدماغ على شريحة"، وأنه قد يؤدي إلى تطوير حوسبة تشبه الدماغ". 

وفي مقال نشر في مجلة Brain، قال الباحثون إن "عضويات الدماغ البشري توفر منصة ممتازة لنمذجة الاضطرابات العصبية وإصلاح تلف الدماغ"، مشيرين إلى أن "التأثير الجسدي على تطور وتكامل العضويات لا يزال غير واضح تمامًا".


وأوضح نائب رئيس جامعة تيانجين، مينغ دونغ، خلال مقابلة مع صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، أن "هذه التكنولوجيا تستخدم الدماغ الذي ينمو في المختبر مثل الضوء مع أقطاب كهربائية لإنشاء دماغ على شريحة".

وتابع بأن "تقنية Brain-on-chip تعتبر جزءا من واجهات الدماغ والحاسوب التي تجمع بين الإشارات الكهربائية للدماغ وقوة الحوسبة الخارجية"، فيما حظي هذا المجال مؤخرا باهتمام إعلامي كبير، عقب إطلاق الشريحة التي ابتكرها إيلون ماسك، وزرعها في أول مريض بشري.

من جهته، أكد البروفيسور لي شياو هونغ من جامعة تيانجين، أن "تكنولوجيا الأعضاء الدماغية، لا تزال تواجه تحدّيات مثل انخفاض النضج التنموي وعدم كفاية الإمداد بالعناصر الغذائية".


تجدر الإشارة إلى أن البحث والتطوير في مجال "الدماغ على شريحة" بات موضوعًا يثير اهتمام جل الصحف العالمية، خاصة بعد إعلان ماسك في بداية العام الجاري عن زرع شريحة الدماغ الخاصة بشركته الناشئة Neuralink لأول مرة في الدماغ البشري لشخص حي، وذلك بعد حصول الشركة في شهر أيار/ مايو من العام الماضي على موافقة من هيئة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة (FDA).

مقالات مشابهة

  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • بعد جزر كايمان.. المكسيك تتأهب لاستقبال إعصار بيريل
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • هل فعلاً سقطت سنجة بسبب الحارس الشخصي..!؟
  • مبتكر منذ طفولته.. آدم يحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير بمنصة تفاعلية للموظفين
  • مزيج من الكمبيوتر والعقل.. روبوت مدعوم بدماغ اصطناعي قادر على أداء مهام معقدة
  • حظك اليوم برج الدلو الخميس 4-7-2024 مهنيا وعاطفيا.. الفرص تطرق بابك
  • سكرتير بابا الفاتيكان السابق لـ «الأسبوع»: أسعى دائما إلى خدمة مصر.. وأشكر البابا فرنسيس على ثقته
  • إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار
  • جوري بكر تصالح زوجها بعد طلاق شهر ونص.. من "ميستحملوش جبل" لـ"أبو ابني" (ما القصة)