الوطن:
2024-07-06@00:19:45 GMT

عدد سكان محافظة القليوبية 2024.. شبرا الخيمة الأعلى كثافة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

عدد سكان محافظة القليوبية 2024.. شبرا الخيمة الأعلى كثافة

أعلنت إدارة الإحصائيات المركزية في محافظة القليوبية، أن عدد سكان محافظة القليوبية 2024 وفق آخر تحديث اليوم للساعة السكانية الخاصة بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بلغ 6 ملايين و182 ألفا و750 نسمة على مستوى مراكز ومدن المحافظة. 

عدد سكان محافظة القليوبية 2024

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لـ«الوطن»، إن إحصائيات عدد سكان محافظة القليوبية 2024 أظهرت اليوم أن أعلى المدن سكانا في القليوبية جاءت مدينة شبرا الخيمة بعدد مليون و256 ألفًا و886 نسمة بينما جاءت مدينة العبور الأقل سكانا في القليوبية بعدد 140 ألفا و847 نسمة.

الإحصاء تساعد على تسريع عجلة التقدم 

أوضح محافظ القليوبية، أن الإحصاء أداة للتخطيط بالغة الأهمية في النهوض بمختلف قطاعات الدولة وتساعد في تسريع عجلة التقدم، مشيرًا إلى أنه نتيجة لهذا الدور المهم للبيانات الإحصائية، تقوم محافظة القليوبية ممثلة في إدارة الإحصاءات المركزية وبالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بتوفير كافة البيانات عن السكان وأهم الأنشطة السكانية بالمحافظة للعرض والتحليل لكافة الأنشطة. 

وأضاف أن إحصاء عدد السكان والبيانات والإحصائيات الخاصة بالسكان يكون محاولة جادة لجميع متخذي القرار لتنمية المحافظة والنهوض بها وخدمة التخطيط بها مشيرًا إلى أن الساعة السكانية الرئيسية بالجهاز المركزي لتعبئة العامة والإحصاء متصلة إلكترونيًا ولحظيا بشبكة عنكبوتية بوزارتي الصحة والسكان والداخلية وتسجل أعداد المواليد والوفيات.

يذكر أن محافظة القليوبية تحتفل سنويًا بالعيد القومي في 30 أغسطس، إذ أن ذلك التاريخ يواكب افتتاح القناطر الخيرية سنة 1868 التي هي من مميزات المحافظة إذ يتوافد عليها السائحون والزائرون من مختلف أنحاء الجمهورية لمشاهدة المناظر الطبيعية والمتنزهات والحدائق التي تبلغ حوالي 500 فدان بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية سكان القليوبية تقرير القليوبية

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، عاطل بالسجن المشدد 10 سنوات لقيامه بسرقة وتهديد طفلة بالطريق العام بشبرا الخيمة.
 

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم ٥٥٦ لسنة ٢٠٢٤ جنايات أول شبرا الخيمة والمقيدة برقم ٦٦٥ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة «شريف.م.ع.ع» - ٣٠ سنه – عاطل - قام بسرقة المبالغ المملوكة للمجني عليها الطفلة / رضا عبد التواب علي حسن - بطريق الإكراه الواقع عليها بالطريق العام بأن قام المتهم مهددًا إياها بالإيذاء مستغل صغر سنها، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها والاستيلاء منها على المبالغ المالية وعزي قصده من ذلك سرقتها كرها عنها.
 

مقالات مشابهة

  • المؤبد وغرامة 400 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لـ "سائق" لاتهامه بحيازة أسلحة نارية واستعراض القوة بشبرا الخيمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 12 سنة وغرامة 300 ألف جنيه لـ «سائق وعامل» لاتهامهم بترويج المخدرات في القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد كوبري بشبرا الخيمة
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد أحد الكباري بشبرا الخيمة
  • حدث وأنت نائم| مدحت شلبي يتعرض لحادث سير مروع.. وحبس البلوجر روكي أحمد