صدى البلد:
2024-07-04@13:03:13 GMT

رئيس صندوق المأذونين: الرجل يُثاب على جماع زوجته

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

قال الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، إن الرجل يثاب إذا جامع زوجته، وهذا يدل على عظمة الدين الإسلامي، لافتا إلى أن الزواج قائم على المودة والرحمة وليست العلاقة الحميمية.

وأضاف سليم، خلال مشاركته ببرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الإسلام اشترط أن يكون الرجل لديه من القدرة الصحية والمادية ما يستطيع للزواج، لتأدية واجباته الزوجية، فأحكام الزواج خمسة، واجب ومندوب وجائز ومكروه ومحرم.

وتابع رئيس صندوق المأذونين: الإسلام أباح للمرأة رفع دعوى طلاق للضرر إذا ابتعد عنها زوجها لمدة أربعة أشهر وامتنع عن إقامة العلاقة الحميمية، بدليل قوله تعالى: للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر، موضحا أن الإسلام ينظم الغريزة والعلاقة بين الرجل والمرأة، فالله تعالى خلق المرأة بطبيعتها تميل إلى الرجل والعكس صحيح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المأذونين صندوق المأذونين الشيخ إبراهيم سليم الزواج دعوى طلاق الإسلام رئيس صندوق المأذونين

إقرأ أيضاً:

فصل شرطي ألماني سرق جبن شيدر بقيمة 554 يورو

 أيد القضاء الألماني فصل شرطي ألماني من عمله بعد أن أقدم على سرقة نحو 180 كيلوجراماً من جبن الشيدر من شاحنة مقلوبة. 
جاء ذلك بعد أن قضت المحكمة الإدارية العليا في ولاية راينلاند-بفالتس غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء برفض الاستئناف المقدم من الرجل وتأييد القرار الصادر بحقه.
 وجاء في بيان أن الشرطي كان يعمل في شرطة الطرق السريعة وكان من المفترض أن يقوم بتأمين موقع حادث خلال إحدى العمليات، وتوجه على متن حافلة شرطة إلى مكان قريب من الشاحنة المتضررة وطلب من موظف الشركة المتخصصة في الإنقاذ تسليمه عدة عبوات من الجبن، وأشار البيان إلى أن مجموع ما تحصل عليه الشرطي بلغ تسع عبوات تزن كل عبوة 20 كيلوجراما بقيمة 554 يورو. وتابع البيان:«أحضر المدعى عليه جزءا من العبوات إلى المكتب» وأنه يعتقد أنه احتفظ ببعض الجبن لنفسه ولأصدقائه وأقاربه.
 وقال الشرطي في الاستئناف إن الجبن لم تعد له قيمة عملياً وإنه كان يريد إنقاذه قبل أن يتم التخلص منه لافتاً إلى أنه شخصياً لا يأكل جبن الشيدر على الإطلاق. 
غير أن المحكمة رأت الأمر بشكل مختلف وقالت إن الرجل قام بارتكاب جريمة سرقة أثناء خدمته بزيه الرسمي وباستخدام سلاحه الرسمي. وأوضحت المحكمة أن الرجل «تسبب بهذا السلوك في الإضرار بسمعة شرطة الولاية بشكل كبير». منوهة إلى أنه لا يهم في ذلك تدني قيمة الجبن. وذكرت المحكمة في حيثيات قرارها أن واجب الشرطي بالأساس هو منع جريمة السرقة. 
وسبق أن تم تحذير الشرطي في قضية جنائية أقل خطورة من قضيته الحالية. واحتفظت المحكمة بحقها في فرض غرامة مالية بمعدل يومي يبلغ 25 يورو لمدة 90 يوماً أي بإجمالي يبلغ 2250 يورو. يذكر أن غرامة المعدل اليومي، وهي طريقة لتحديد قيمة الغرامات في النظام القانوني الألماني، يتم تحديدها بناء على دخل الفرد اليومي على مدار عدد معين من الأيام. 
وبعد انتهاء الإجراءات الجنائية، شرعت الولاية في مباشرة إجراءات تأديبية. وكانت المحكمة الإدارية في مدينة ترير قررت عزل الشرطي من منصبه فتقدم الشرطي باستئناف ضد القرار وهو الاستئناف الذي رفضته المحكمة الإدارية العليا اليوم. 

أخبار ذات صلة موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا» المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام بحضور رئيس الوزراء
  • صندوق الإسكان: حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بأكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • رئيس الوزراء الماليزي يحاوِر شيخ الأزهر حول وسطيَّة الإسلام
  • بحضور رئيس وزراء ماليزيا.. شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام
  • الرجل الذي يحتفظ له الحوثي بعداء خاص
  • نحلة تلدغ رجل أمريكي في مقلة عينه.. ماذا حدث لنظره؟
  • فصل شرطي ألماني سرق جبن شيدر بقيمة 554 يورو
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • فضيحة مدوية تهز بولندا