أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية عن تشكيل لجنة لفحص التظلمات المٌقدمة على نتيجة كارت الخدمات المتكاملة.

التظلم على نتيجة عدم الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

وأشارت إلى أن اللجان جاءت في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم أوجه الرعاية لذوي الهمم، تحت رعاية الدكتورة نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع مديرية الصحة بالدقهلية.

وأكدت المديرية أن اللجنة يترأسها الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية بمقر مديرية تضامن الدقهلية، مع لجنة تظلمات من عدم الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات.

وأشار وائل عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن المديرية تتيح للمواطنين من ذوي الهمم التظلم على نتيجة عدم الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، إذ يجري التوجه إلى  مكاتب التأهيل وتقديم التظلم به ليجري عمل اللجنة والاطلاع على الأوراق.

وأضاف أنه جرى تحديد عدد من مكاتب التأهيل وهي:

- مكتب تأهيل بإدارة المنصورة.

- مكتب تأهيل بإدارة بطلخا.

- مكتب تأهيل بإدارة ببلقاس.

- مكتب تأهيل بإدارة بشربين.

- مكتب تأهيل بإدارة بتمي الأمديد.

- مكتب تأهيل بإدارة السنبلاوين.

- مكتب تأهيل بإدارة الجمالية.

- مكتب تأهيل بإدارة بالمنزلة.

- مكتب تأهيل بإدارة منية النصر.

- مكتب تأهيل بإدارة بدكرنس.

نتيجة الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

وذكر مديرية التضامن، أنه في حالة قبول تظلم الفرد وأحقية المواطن الحصول على كارت الخدمات المتكاملة يتم الانتهاء من الإجراءات واستلام الكارت في خلال 4 أيام

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كارت الخدمات المتكاملة محافظة الدقهلية تضامن الدقهلية ذوي الاحتياجات الخاصة ف کارت الخدمات المتکاملة الحصول على

إقرأ أيضاً:

بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب

 

 

بعد انفراد «الوفد» بقيام النقابة العامة للمحامين بغلق باب القيد لحين وضع ضوابط جديدة للقيد فقد أعلنت النقابة العامة للمحامين عن ضوابط جديدة للقيد تبدأ بسحب ملف من النادى النهرى بالمعادى وقيمته ١٥٠٠ جنيه ثم تطبيق الكشف الطبى فى مصلحة الطب الشرعى ويتم توقيع الكشف الطبى مع توضيح أسباب الاستبعاد أن كانت هناك أسباب تمنع المتقدم للقيد من ممارسة المهنة ولن تتدخل النقابة فى عمل الطب الشرعى خاصة أن هناك من المتقدمين من لديه إعاقة جسدية والطب الشرعى هو المختص بتحديد درجة الإعاقة ومدى إمكانية المحامى من ممارسة المهنة.

وقال محمد راضى مسعود عضو مجلس النقابة العامة للمحامين إن النقابة وضعت شرطاً خاصًّا بتدريب المحامى وهى أن تصدر شهادة التدريب من محامٍ مقبول للمرافعة أمام محكمة الاستئناف، أو النقض، على أن يلتزم المحامى مُصدر الشهادة بتدريب المتقدم طوال فترة قيده بالجدول العام ويلتزم بدفع مكافأة شهرية للمتدرب قيمتها 1500 جنيه وبإجمالى 18 ألف جنيه خلال العام الواحد.

وأضاف راضى مسعود يتم إخطار النقابة بنتيجة الكشف الطبى ثم يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية وتكون مع أعضاء مجلس النقابة العامة وتكون المقابلة عبارة عن المظهر العام للمتقدم للعمل بالمهنة إلى جانب عدد من الأسئلة فى الثقافة العامة واللغة والبلاغة والقانون.

وأشار راضى مسعود فى حالة اجتياز المقابلة الشخصية يتم سداد الرسم الجديد نحو ٤٠٠٠ جنيه وبعدها يتم تحديد جلسة حلف اليمين وفى حالة رسوب المتقدم للقيد يتم تقديم تظلم على أن تكون هناك لجنة لبحث التظلمات يرأسها النقيب العام الأستاذ عبدالحليم علام وأعضاء هيئة المكتب.

وعلمت «الوفد» أن أوائل الجامعات الحاصلين على تقديرات جيد جداً قاموا بسحب ملفات القيد وتقدموا للنقابة العامة للسؤال عن مواعيد القيد.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • طريقة استخراج بدل فاقد كارت الكهرباء المنزلي
  • كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • طريقة الحصول على كارت الخدمات 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب
  • طريقة استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وخطوات شحنه
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • خطوات استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وطريقة شحنه