قضت محكمة جنايات كفر الشيخ (الدائرة الثانية)، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبد المتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد عزمي أبوزيد، مستشار، وبحضور أحمد محمد أمين وكيل النيابة، وسكرتارية محمد أبوطالب، حضوريًا لسائق وغيابيًا لعاطل بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام.

وذلك عما نسبا إليهما بسرقة مركبة بخارية "توك توك"، والزمتهما المحكمة بالمصاريف الجنائية، في أحداث القضية رقم 1169 لسنة 2023 جنايات مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 3751 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.

وكانت جهات التحقيق في كفر الشيخ أحالت كل من المدعو "أ.ع.ا"، سائق توكتوك، مقيم بمنشأة ناصر، والمدعو "ر.ص.إ.ع" 24 عامًا، عاطل، ويقيم بقرية صندلا التابعة لمركز كفر الشيخ، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمتهما عما أسند إليهما بأنهما في يوم لأنه في يوم 4 مارس 2023 سرقا دراجة نارية " توك توك" بالإكراه مملوكة لأحد الأشخاص، وكان ذلك ليلًا بالطريق العام عن طريق الإكراه.

وأوضحت أوراق القضية أن المدانين استوقفا المجني عليه طالبين منه إقلالهما إلى أحد الأماكن مستدرجين إياه إلى مكان آخر وما إن انفردا به القيا مسحوق "شطة" في وجهه، وأثناء مقاومته لهما تعديا عليه بالضرب مستخدمين سلاح أبيض "مطواة" وذلك لشل حركته وإجباره على الترجل من الدراجة البخارية بغرض الاستيلاء عليها بالإكراه.

كما وجه لكلا المدانين حيازتهما وإحرازهما سلاح أبيض "مطواة" ومسحوق "شطة" دون مسوغ قانوني لإحرازهما أو حيازتها أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: كفر الشيخ اخبار الحوادث سرقة توك توك بالإكراه محكمة جنايات كفر الشيخ دراجة نارية توك توك محكمة الجنايات جنايات كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة

بغداد اليوم -  متابعة

أصدرت محكمة التمييز الكويتية اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، حكما يقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات، في القضية المعروفة بقضية "الصندوق الماليزي".

وقالت مصادر بحسب وكالة "رويترز" إن "المحكمة أيدت اليوم الحكم، القاضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة وهو نجل رئيس وزراء أسبق، وشريكه ووافدان اثنان 10 سنوات، وحبس محام سبع سنوات، بتهم تتعلق بغسل الأموال في القضية المعروفة بقضية الصندوق الماليزي".

وأضافت المصادر أن "المحكمة ألزمت المتهمين الخمسة برد مليار دولار وتغريمهم متضامنين مبلغ 183 مليون دينار".

وقال المحامي فواز الخطيب إن هذا الحكم نهائي، مضيفا أن هذا الحكم أصبح عنوانا للحقيقة ولا توجد وسيلة طعن عادية أخرى عليه.

ويقدر محققون ماليزيون وأمريكيون أنه تم اختلاس نحو 4.5 مليار دولار من الصندوق منذ تأسيسه في 2009، وأشاروا إلى تورط رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب عبدالرزاق وموظفين في بنك غولدمان ساكس ومسؤولين كبار في دول أخرى.

المصدر: رويترز

 

مقالات مشابهة

  • الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية
  • السجن 5 سنوات لربة منزل ووالدها وأخرى لتزويرهم قيد ميلاد في الإسكندرية
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات
  • المشدد 5 سنوات لربة منزل و2 آخرين لتزويرهم شهادة ميلاد بالإسكندرية
  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • المشدد 3 سنوات لـ "خفير خصوصي" حاز مخدرات وسلاح بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • المشدد 7 سنوات لعامل قتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهما بالخصوص