الولايات المتحدة – أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، امس الخميس، “تنفيذ 4 ضربات ضد 7 صواريخ كروز مضادة للسفن، و3 طائرات مسيرة، وسفينة سطحية مفخخة غير مأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

جاء ذلك في بيان نشرته القيادة المركزية الأمريكية حول أنشطتها في البحر الأحمر، الأربعاء، على حسابها عبر منصة “إكس”.

القيادة المركزية الأمريكية، حددت “هذه الصواريخ والطائرات المسيرة والمركبات البحرية غير المأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

واعتبرت أن “هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة، وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

والأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي، في بيانات متفرقة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا عدة مناطق بمحافظة الحديدة بـ9 غارات.

وتعد الحديدة إحدى أهم المحافظات اليمنية كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية

أعلن المتحدث باسم حركة أنصار الله (الحوثيون)، مساء الثلاثاء، عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية". وقال العميد يحيى سريع في بيان، "نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت هدفا حيويا في حيفا".   وينفذ الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر الماضي هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل دعما ونصرة للشعب الفلسطيني وغزة.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير موقع رادار في مناطق الحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية