شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن في تقرير لوكالة “سبوتنيك”  الجزائر تمضي بخطى ثابتة لتصبح دولة “متفوقة” أفريقيا، اوردت وكالة 8220;سبوتنيك 8221; الروسية تقريرا حول زيارة الرئيس تبون إلى الصين ، مؤكدة أن الجزائر تمضي بخطى ثابتة لتصبح دولة .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في تقرير لوكالة “سبوتنيك”.

.  الجزائر تمضي بخطى ثابتة لتصبح دولة “متفوقة” أفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في تقرير لوكالة “سبوتنيك”..  الجزائر تمضي بخطى ثابتة...

اوردت وكالة “سبوتنيك” الروسية تقريرا حول زيارة الرئيس تبون إلى الصين ، مؤكدة أن الجزائر تمضي بخطى ثابتة لتصبح دولة “متفوقة” أفريقيا .

وابتدأ التقرير بتصريح للرئيس تبون قال إن الفكر التحرري للجزائر لم يتغير، واستقلال الجزائر تحقّق بثمن غالٍ، وأضاف: “الجزائر تحتاج للخبرة الصينية، ونأمل أن نصل إلى نتائج إيجابية في أقرب وقت”.

كما نقل تقرير الوكالة الروسية إعادة الرئيس تبون بالعلاقات بين البلدين واصفا إياها بالـ”جيدة جدا”، في ثالث أيام زيارته إلى الصين بدعوة من نظيره الصيني، شي جين بينغ، وذكرت أن البلدان يتبادلان المساعدة بشكل مطلق، مضيفا أن الصين دولة صديقة، وهي اليوم من أقوى دول العالم اقتصاديا ودبلوماسيا وعسكريا، حسبما نقلته الإذاعة الوطنية الجزائرية.

واضاف تقرير ” سبوتنيك” ان الرئيس تبون، خلال لقائه الوزير الأول الصيني لي كيونغ، في بكين،بين أن المشاريع التي تطرق إليها، مع نظيره الصيني، هي “مشاريع هيكلية”، وكرر: “استعداد الجزائر للتعاون مع الصين في كافة الميادين كاستغلال المناجم وتطوير بناء المصانع”.

وذكر تقرير الوكالة بموقف الجزائر المساند للقرارات الصينية على الصعيد العالمي، وأضاف مشيرا إلى دعم الصين لقرارات الجزائر: “نتمنى أن يصبح بين الجزائر والصين تنسيق محكم في مجلس الأمن والأمم المتحدة”.

من جهة أخرى نوه تقرير ” سبوتنيك” ، بتأكيد الوزير الأول الصيني أن بلاده تسعى لجعل الزيارة التي يقوم بها الرئيس تبون في الصين “إنطلاقة جديدة في العلاقات”، لتحقيق طموحات شعبي البلدين.

والتقى الرئيس تبون، صباح اليوم الأربعاء، في بكين، برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني، زوا لي جي. وعبّر تبون عن اعتزازه وفخره بتواجده في قصر الشعب الذي يمثل الشعب الصيني “الصديق” ومسيرته الطويلة في “التنمية والتحرر”، وكرر أن علاقات البلدين “طيبة”.

كما نقل تقرير الوكالة تصريحات لنائب رئيس البرلمان الجزائري، موسى الخرفي، إن زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى الصين، تكتسب أهمية خاصة من حيث العلاقات الثنائية والمسعى الجزائري بالانضمام لمجموعة “بريكس”.

وأضاف الخرفي في حديثه مع “سبوتنيك”، أن الجزائر صادقت أخيرا على قانون الاستثمار، الذي يمنح الأجانب حق التملك، ويمثل نقلة مهمة في إطار الاستثمار، وتابع الخرفي: “العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين واعدة، وفي مقدمتها “الفوسفات”، الذي اكتشفته الجزائر في الجنوب بالشراكة مع الصين”.

==

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس تبون إلى الصین

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة

نشرت الرئاسة الجزائرية تعزية من الرئيس عبد المجيد تبون إلى الملك محمد السادس، على إثارة وفاة والدته الأميرة لالة لطيفة.

وجاء في رسالة التعزية: “إلى جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة..تلقيت بأسى نبأ عودة روح والدتكم إلى خالقها وبارئها، وكان لهذا الخبر المحزن الذي ألّم بكم وبالأسرة الملكية، بالغ الأثر”.

وأضاف “باسمي الخاص وباسم الشعب الجزائري، أتوجه لجلالتكم بأصدق التعازي، راجيًا من العلي القدير أن يتغمد روح الفقيدة بستائر رحمته وأن يلحقها بأهل الخير والبرّ، وحسُن أولئك رفيقا”.

وتابع تبون في تعزيته “أسأل المولى عزّ وجلّ أن يلهمكم وكل أفراد العائلة الملكية الكريمة، جميل الصبر والسلوان لتجاوز هذه المحنة الأليمة. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • الرئيس الصيني يقوم بزيارة دولة إلى طاجيكستان في يوليو
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون