صدى البلد:
2024-07-07@06:35:02 GMT

الزراعة: نستورد 300 ألف رأس ماشية من البرازيل سنويا

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

كشف سعد موسى المشرف على العلاقات الخارجية والحجر الزراعي بوزارة الزراعة، تفاصيل التعاون مع دولة البرازيل في مجال استيراد اللحوم.

أول تعليق من الزراعة بعد إعلان مجلس الوزراء سعر ضمان محصول القطن تفاصيل توقيع اتفاقية استيراد اللحوم من البرازيل

وقال موسى في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة " المذاع على القناة " الأولى الفضائية":"تم توقيع بروتوكول تعاون بين مصر والبرازيل لتنظيم استيراد اللحوم".

 وتابع:" البرازيل من الدول المهمة في تصدير اللحوم، ونستورد حوالي 300 الف رأس ماشية من البرازيل سنويا ".

 وأكمل موسى :" نستورد لحوما مذبوحة حوالي 300 الف طن سنويا من البرازيل، وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول ينظم عملية استيراد اللحوم".

ولفت:" هناك سلالات ممتازة من الابقار في البرازيل وتنتج كميات كبيرة من الالبان واللحوم وهي سلالات معروفة عالميا ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة اللحوم البرازيل استيراد اخبار التوك شو استیراد اللحوم من البرازیل

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم السبت، عشر ضوابط بشأن استيراد المركبات.

وأضافت الهيئة، ردا على تساؤل وردها عبر منصة (إكس)، أن يسمح باستيراد المركبات الصغيرة والحافلات ومركبات النقل الخفيف ( 3.5 طن وأقل) بشرط ألا يتجاوز موديلها 5 سنوات، ويكون احتسابها تنازليًا باستثناء السنة الحالية.

يُسمح استيراد شاحنات النقل الثقيل أكثر من (3.5) طن وتشمل ( القاطرات، المقطورات، أنصاف المقطورات ) بشرط ألا يتجاوز عمرها التشغيلي 5 سنوات، على أن يُحتسب العمر من بداية شهر يناير من سنة الصنع، مع الالتزام بتطبيق التشريعات الصادرة عن الجهات ذات العلاقة، مشيرة إلى أهمية مطابقة المركبة لشهادة كفاءة الطاقة، وإصدار إشعار الاستعلام من خلال موقع "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" عبر الرابط​ (اضغط هنا).

وتابعت، أنه يُسمح باستيراد المركبات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 سنة، ( يُختم على البطاقة الجمركية لا يسمح لها السير على الطرقات العامة).

كذلك أكدت السماح باستيراد​ مركبات خفيفة مستعملة غير مطابقة لكفاءة الطاقة والعمر المسموح به للأفراد السعوديين، وحاملي الإقامة المميزة، ويكون المقابل المالي ما بين (20-50%) من قيمة المركبة، وبما لا يقل عن (20000) عشرين ألف ريال سعودي، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (335) وتاريخ 15 جمادى الآخرة 1443هـ، بشأن فرض مقابل مالي باسم "مقابل استيراد مركبة، ويمكن معرفة المقابل المالي من خلال الحاسبة التقديرية من خلال الرابط​ (اضغط هنا)؛ مع الأخذ بالاعتبار الضوابط التالية:

لا يسري ما جاء بهذا القرار على المركبات الأثرية، أي التي مضى على سنة صنعها 30 عاما، ولا يسري ما جاء بهذا القرار على المركبات الرياضية (المستخدمة بحلبات السباق)، ولا يسري ما جاء بهذا القرار على المركبات الجديدة إذا كانت (غير مطابقة لكفاءة الطاقة) بشرط ألا تتجاوز المسافة المقطوعة للمركبة 1000 كيلو، وأن تكون من موديلات السنة الميلادية الحالية أو الماضية، مع وجوب التأكد من صحة المستندات ومطابقتها لرقم الهيكل المسجل على المركبة وعدم وجود كشط أو تعديل على رقم الهيكل، فيما يُمنع استيراد المركبات بموجب وكالة شرعية وتستخدم الوكالة لإنهاء الإجراءات فقط.

مقالات مشابهة

  • عضو جمعية رجال الأعمال: شحنة ماشية صومالية تصل مصر قريبا
  • هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات
  • 4 وفيات و26 إصابة بـالحمى النزفية في العراق.. وجهود لمنع انتشارها
  • وصول أول شحنة ماشية قادمة من الصومال ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي المصري
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي.. وصول أول شحنة ماشية من الصومال لمصر
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة في محلات الجزارة والأسواق المحلية
  • رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم | تفاصيل
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها