أخبارنا:
2024-07-04@01:36:47 GMT

رغم نكسة الكان.. الأسود يرتقون في تصنيف الـفيفا (صورة)

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

رغم نكسة الكان.. الأسود يرتقون في تصنيف الـفيفا (صورة)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

رغم الخروج المبكر من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، التي نظمت قبل أيام بساحل العاج، استطاع المنتخب المغربي الذي أقصي من دور ثمن النهائي، الارتقاء من المركز 13 إلى 12 عالميا، وفق التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، ليحافظ بذلك على صدارته، على المستويين القاري والعربي.

وارتباطا بالموضوع، أصبح رصيد "الأسود" 1663.39 نقطة، وفق التصنيف الجديد لـ"فيفا"، أي بزيادة 2.22 نقطة حسب آخر تحيين، متبوعا بكل من المنتخب السنغالي الذي ارتقى من الرتبة 20 إلى المركز 17 عالميا والثاني قاريا، بمعدل نقاط بلغ 1620.74، فمنتخب نيجيريا الذي قفز بـ 14 رتبة، ليصبح في المركز 28 عالميا والثالث قاريا، وذلك عقب احتلال المركز الثاني في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، أما منتخب ساحل العاج المتوج باللقب، فقد ارتقى بدوره بعشرة رتب، ليصبح حاليا في المركز 39 عالميا والرابع قاريا، برصيد 1494.57 نقطة.

في مقابل ذلك، سجل ذات التصنيف، تراجع المنتخب المصري إلى المركز 36 عالميا، بعد أن خسر ثلاثة رتب، بسبب إقصائه من دور ثمن نهائي بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، والأمر ذاته ينطبق أيضا على كل من المنتخب التونسي الذي تراجع إلى المركز 41 عالميا (ناقص 13 رتبة) والمنتخب الجزائري الذي تراجع إلى  المركز 43 (ناقص 13 رتبة).

 

أما فيما يخص صدارة هذا التصنيف العالمي، فلم يطرأ عليه أي تغيير ملحوظ، بسبب عدم إجراء منتخبات المقدمة أية مباريات خلال الفترة الأخيرة، ليظل الترتيب على الشكل التالي: 1- الأرجنتين، 2- فرنسا، 3- إنجلترا، 4- بلجيكا، 5- البرازيل، 6- هولندا، 7- البرتغال، 8- إسبانيا، 9- إيطاليا، 10- كرواتيا…

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

صحف سويسرا: المنتخب السويسري ليس لديه ما يخشاه عند مواجهة إنجلترا

قالت وسائل الإعلام السويسرية أن منتخب سويسرا بقيادة مدربه مراد ياكين ليس لديه ما يخشاه عندما يواجه إنجلترا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا السبت المقبل.

صحف سويسرا: المنتخب السويسري ليس لديه ما يخشاه عند مواجهة إنجلترا 

ولم يكن منتخب إنجلترا مقنع طوال منافسات البطولة لكنه تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد أن حول تأخره بهدف أمام سلوفاكيا إلى فوز بنتيجة (2-1) بعد الوقت الإضافي.
وسيواجه منتخب "الأسود" الثلاثة المنتخب السويسري الذي إستطاع أن يقصي منتخب إيطاليا حامل اللقب بعد الفوز عليه (2-0).
حيث أن صحيفة "بليك" السويسرية وهي أكبر صحيفة في سويسرا أن المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت لن يشكل تهديدا كبيرا، وعلقت الصحيفة على قلة أهداف إنجلترا في "يورو 2024" حتى الآن، حيث أنهم سجلوا 4 أهداف فقط في نفس العدد من المباريات.
وكانت آخر مباراة جمعت بين منتخبي سويسرا وإنجلترا كانت في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة دوري الأمم الأوروبية في 2019، حيث فاز المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح وكان حارس مرمى "الأسود الثلاثة" جوردان بيكفورد من بين الهدافين في ركلات الجزاء الترجيحية.
وفي المجمل فاز منتخب إنجلترا في 19 مباراة وتعادل في خمس مباريات وخسر 3 أمام سويسرا.
وإحتل المنتخب السويسري المركز الثاني في المجموعة الأولى في البطولة التي أقيمت هذا الصيف، برصيد 5 نقاط حصدهم من ثلاث مباريات.
وفي نفس الوقت حصد منتخب إنجلترا 5 نقاط أيضا في دور المجموعات وإنتهى به الأمر في صدارة المجموعة الثالثة.
ومع ذلك، كان أداء منتخب "الأسود" الثلاثة في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" مخيبا للآمال في كثير من الأحيان.
 

مقالات مشابهة

  • شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • بعد أن أضاع ركلة الجزاء.. كلمات كرستيانو رونالدو تكشف موعد اعتزاله
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • 7 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي برتبة رقيب جنوب قطاع غزة (صورة)
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • صحف سويسرا: المنتخب السويسري ليس لديه ما يخشاه عند مواجهة إنجلترا