صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@19:12:56 GMT

اليمن: ملتزمون بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خبراء لـ«الاتحاد»: هجمات «الحوثي» بالبحر الأحمر تضاعف معاناة اليمنيين اليمن تطالب المنظمات الدولية بنقل مقارها الرئيسية إلى عدن

أكدت الحكومة اليمنية حرصها على تسهيل عمل المنظمات الإنسانية وتوفير بيئة آمنة لها، والتنسيق المشترك لضمان وصول المساعدات إلى كافة المناطق اليمنية المحتاجة من دون تمييز وإزالة أي عقبات في هذا الجانب.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك، أمس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جوليان هارنيس، حيث جرى مناقشة القضايا المتصلة بالوضع الإنساني والتعاون والتنسيق المشترك للموازنة بين العمل الإغاثي والتنموي المستدام، والتحديات المتعلقة بنقص التمويل، وخزان «صافر» النفطي.
وجدد بن مبارك، مطالبة الحكومة بنقل المقرات الرئيسة للمنظمات الدولية إلى عدن، وتحويل المبالغ الخاصة بالمساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني في عدن، مؤكداً دعم الحكومة الكامل لعمل المجتمع الإنساني من منظمات أممية ووكالات إغاثة دولية وتسهيل أنشطتها، ورفضها القاطع للإجراءات التعسفية التي تتخذها جماعة الحوثي ضدها.
بدوره، أكد المسؤول الأممي، الحرص على الأخذ بملاحظات الحكومة والتنسيق المشترك لتنفيذها، منوهاً بالدعم الذي تحظى به المنظمات والوكالات الأممية من قبل الحكومة اليمنية. 
وفي سياق متصل، بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، فرج سالمين البحسني، أمس، مع السفيرة البريطانية لدى اليمن، عبدة شريف، مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية والجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإنهاء الحرب.
واستعرض اللقاء، المساعي التي ترعاها الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، والجهود التي تقودها السعودية وسلطنة عمان، للوصول إلى حل لإنهاء الأزمة، وما يقابلها من تصعيد لجماعة الحوثي في جبهات القتال، وتنفيذ أعمال القرصنة في البحر الأحمر وباب المندب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنظمات الإنسانية اليمن الحكومة اليمنية رئيس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك

إقرأ أيضاً:

"الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب

اليمن - صفا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن العدوان الإسرائيلي المجرم على ميناء الحديدة في اليمن، وعلى الشعب اليمني العزيز، الذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى، هو جريمة حرب جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو في استباحة دماء الشعوب العربية والمسلمة.


وحيّت "الجهاد" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، صمود الشعب اليمني وشجاعته في إسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته، "فإننا على ثقة تامة بأن هذه الدماء الزكية والطاهرة ستزيد الشعب اليمني إصراراً على مواصلة إيلام العدو حتى إلحاق الهزيمة به".


 

مقالات مشابهة

  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • الحوثي: عدوان إسرائيلي يستهدف الحديدة غربي اليمن
  • تجار اليمن يدخلون في إضراب شامل بسبب جبايات الحوثي.. وناشط يمني: "التجار طفح كيلهم"
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • بيان دولي مشترك يطالب الحوثيين بالإفراج عن المعتقلين من عاملي المنظمات والبعثات ويؤكد وحدة وسيادة اليمن