إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الإمارات تسلم 10 سيارات إسعاف لدعم القطاع الطبي في غزة الإمارات تدعو لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة المخاطر المناخية

أدى امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق مع امتداد مرتفع جوي سطحي غرباً، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، إلى تحسن الطقس، مع ارتفاع بدرجات الحرارة، سواء على مستوى درجات الحرارة الصغرى أو العظمى.

 
وبالنسبة إلى درجات الحرارة الصغرى كانت أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح أمس، وهي 9.7 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 00:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، بزيادة 1.6 درجة عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح أول أمس، والتي بلغت 8.1 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة).
وعلى مستوى درجات الحرارة العظمى بلغت أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة أمس، 34.1 درجة مئوية في براكة 2، بمنطقة الظفرة الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، بزيادة بلغت ما يقرب من 4 درجات عن أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة مساء أول أمس، والتي بلغت 30.2 درجة مئوية في أم الزمول (العين) 
وساد طقس صحو إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب على بعض المناطق الشرقية مع فرصة سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح اليوم الجمعة على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وحركة الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً مع السحب في بحر عُمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئي ومغبراً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/ س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.
ويتوقع المركز أن يشهد طقس الأحد انخفاضاً ملحوظاً بدرجات الحرارة، وطقساً صحواً إلى غائم جزئياً وغائماً أحياناً شمالاً، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وقوية أحياناً على البحر، وسرعتها من20إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر يكون مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومتوسطاً ويصبح مضطرب الموج بعد الظهر في بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة طقس الإمارات الطقس في الإمارات حالة الطقس في الإمارات الإمارات المركز الوطني للأرصاد درجة حرارة سجلت على الدولة درجات الحرارة درجة مئویة فی

إقرأ أيضاً:

الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة

حالة الطقس غدا الثلاثاء.. توقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد البلاد غدًا الثلاثاء استمرار ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بنسب تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ومن الناحية الجوية، يُتوقع أن يكون الطقس غدًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، وجنوب البلاد، بينما يكون حارًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء، مع طقس معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أيضًا حدوث شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات فوق المتوقع.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، فهي:

- القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.

- الإسكندرية: العظمى 31 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية.

- مطروح: العظمى 30 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية.

- سوهاج: العظمى 40 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

- قنا: العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية.

- أسوان: العظمى 43 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية.

اقرأ أيضاًاتجاه فرنسا المقبل يمينياً.. و ماكرون يحل ثالثاً

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في مصر والتوقعات للأيام القادمة
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • لا تعديل في درجات الحرارة.. هكذا سيكون طقس الايام المقبلة