صحيفة الاتحاد:
2024-11-10@06:09:48 GMT

«Argylle».. العميل المحترف

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
يجتمع كوكبة من نجوم هوليوود في فيلم الأكشن والجاسوسية الجديد Argylle، الذي يعرض حالياً في السينما المحلية، ونفذه المخرج ماثيو فون، صاحب سلسلة أفلام الأكشن الشهيرة Kingsman، والذي حاول مع المؤلف جاسون فوكس تقديم سلسلة جديدة مختلفة عن سلسلة أفلام «جيمس بوند».
يشارك في بطولة الفيلم كل من سام روكويل، برايس دالاس هوارد، هنري كافيل، صامويل إل.

جاكسون، بريان كرانستون، جون سينا وأريانا ديبوز، وهو من تأليف جاسون فوكس وإخراج ماثيو فون.

أحداث حقيقية
يمزج الفيلم بين الحركة والكوميديا، وتدور قصته حول الكاتبة «إيلي كونواي» التي لعبت دورها برايس دالاس هوار، وهي مؤلفة قصص جاسوسية.
وآخر قصة كتبتها كانت مرتبطة مصادفة لأحداث حقيقية لمنظمة إجرامية معروفة باسم The Division، وكان بطلها الخيالي العميل الوسيم مفتول العضلات «أرجيل» Argylle، الذي يجسد دوره هنري كافيل، الشهير بتجسيده لشخصية البطل الخارق «سوبرمان»، لكنه لم يكن البطل الرئيس في فيلم Argylle، وكانت مساحة دوره صغيرة في الفيلم، لاسيما أن المختلف في العمل أن العميل السري ليس وسيماً ومفتول العضلات، وإنما هو شخص عادي وعميل سري محترف.

أخبار ذات صلة «حوجن».. في دور السينما المحلية اليوم معالم الإمارات.. وجهة السينما العالمية

منظمة إجرامية
The Division منظمة سرية، يقرر أعضاؤها تنفيذ خطة لخطف الكاتبة «إيلي كونواي»، بعدما كشفت قصتها العديد من الجرائم التي تنفذ من خلال المنظمة. وهنا يأتي العميل السري وبطل الفيلم الرئيس، «إيدن» الذي جسده ببراعه الممثل سام روكويل، ونجح في تقديم مشاهد ممتعة تجمع بين الكوميديا والأكشن، حيث يحاول حماية «إيلي كونواي»، وإنقاذها من قبضة The Division.
ويواجه «إيدن» وفريقه العديد من المخاطر خلال رحلتهم، وسط مشاهد مليئة بالمطاردات والمواجهات مع أعضاء المنظمة، في محاولة منه لإكمال مهمته بإنقاذ الكاتبة «إيلي» وإنقاذ العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هوليوود السينما الأفلام السينمائية السينما الأميركية أفلام الأكشن

إقرأ أيضاً:

السينما النسوية: صوت جديد في عالم الفن السابع (تقرير)


 

تعد السينما النسوية من الحركات الفنية التي برزت في العقود الأخيرة كاستجابة للتحديات الاجتماعية والثقافية التي تواجهها النساء. تهدف هذه الحركة إلى تسليط الضوء على تجارب النساء، وتقديم وجهات نظرهن، وفتح آفاق جديدة في صناعة السينما.

تطور السينما النسوية

ظهرت السينما النسوية لأول مرة في السبعينات، مع التركيز على تقديم قصص النساء وكسر الصور النمطية السائدة. ومع تقدم الزمن، شهدت هذه الحركة تطورًا ملحوظًا، حيث بدأت النساء في تولي مناصب مؤثرة داخل صناعة السينما، سواء كمخرجات، كاتبات، أو منتجات.

السمات الرئيسية

1. استكشاف الهوية: تتناول الأفلام النسوية موضوعات الهوية، بما في ذلك الهوية الثقافية والجندرية، مما يسمح بمناقشات أعمق حول تجارب النساء.
   
2. تمثيل النساء: تهدف السينما النسوية إلى تقديم شخصيات نسائية معقدة، تتجاوز الصور النمطية، مما يساهم في تغيير النظرة المجتمعية للمرأة.

3. الأصوات المتنوعة: تبرز السينما النسوية قصص النساء من خلفيات ثقافية واقتصادية متنوعة، مما يعكس تعقيد تجاربهن.

أمثلة بارزة
 

"المرأة الخارقة": يعكس الفيلم القوة النسائية ويقدم شخصية بطولية تقف ضد الظلم.
"تحت السطح": فيلم يناقش قضايا الصحة النفسية للنساء، ويعرض تحدياتهن بشكل إنساني وجذاب.

التأثير والإرث

تأثير السينما النسوية تجاوز حدود الشاشة، حيث ساهمت في تعزيز النقاشات حول حقوق المرأة والمساواة. العديد من الأفلام النسوية أصبحت رموزًا للحركة النسوية، مما ألهم أجيالًا جديدة من المبدعات.

خاتمة

تستمر السينما النسوية في الازدهار، مما يفتح آفاقًا جديدة للفنانات والمشاهدات على حد سواء. إن دعم هذه الحركة لا يعزز فقط من تمثيل النساء في السينما، بل يسهم أيضًا في تحقيق تغيير اجتماعي أوسع. السينما النسوية ليست مجرد حركة فنية، بل هي دعوة للتغيير والمساواة.

مقالات مشابهة

  • الممثلة الأردنية صفاء سلطان تتغزل في إيلي فرزلي: “يؤبرني”.. فيديو
  • السينما النسوية: صوت جديد في عالم الفن السابع (تقرير)
  • هل تكفي الأجواء الدافئة لإنجاح آل شنب في السينما؟
  • الكاتبة ليزا خضر: الكتابة عندي حالة دفق، ولم أفكر يوما بالجائزة، وكانت رغبتي بأن تُنشر الرواية
  • إيرادات فيلم سلطان الهوى في السينما أمس
  • الرسالة لأول مرة بإیطالیا.. فیلم یعید فهم الإسلام في زمن الیمین
  • السينما والكورة
  • بيلا حديد أنيقة بـ فستان من إيلي صعب وألماس من شوبارد في دبي
  • عبد الملك الجابر يغادر المملكة عقب مفاوضات مع ناديين بالعاصمة
  • الحبسي ينتقد كيسيه ومحرز : لاعبو أندية الحواري لا يتمرنون في الثالثة فجرًا .. فيديو