فبراير 15, 2024آخر تحديث: فبراير 15, 2024

المستقلة/- في افتتاحية صحيفة الفاتيكان “أوسيرفاتوري رومانو” اليوم الخميس، عنونت الصحيفة الافتتاحية: “أوقفوا المذبحة”، وأكد رئيس التحرير أندريا تورنيلي موقف الفاتيكان.

اعلنت سفارة الدولة العبرية في الفاتيكان احتجاجها، بعد أن وصف وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة بالمذبحة، وأن العمل العسكري الإسرائيلي في القطاع غير متناسب، بعد تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية “طوفان الاقصى” في غلاف غزة في 7 تشرين الأول/اوكتوبر الماضي.

ووصفت السفارة الإسرائيلية تعليقات الكاردينال بارولين بالمؤسفة، معتبرة أنه لم يأخذ بعين الاعتبار ما أسمته “بالوقائع ذات الصلة” في الحكم على “شرعية الأعمال الإسرائيلية”.

وكان الكاردينال بارولين تساءل بشأن ادعاء إسرائيل “الدفاع عن النفس” من خلال “ارتكاب مذبحة” بحق الفلسطينيين في غزة وقال: “إن إسرائيل تذرعت بحق الدفاع عن النفس لتبرير أن عمليتها (العسكرية في غزة) متناسبة، ولكن لا يكون كذلك بقتل 30 ألف شخص”.

ونقل رئيس تحرير في صحيفة الفاتيكان أندريا تورنيلي كلام إيديت بروك، وهي إحدى الناجيات من المحرقة إبان الحرب العالمية الثانية، والتي تعيش في روما حاليا، وتنتقد الحكومة الإسرائيلية قائلة: “لا أحد يمكنه أن يصف ما يحدث في قطاع غزة بأنه أضرار جانبية ناجمة عن الحرب. إن حق الدفاع. لا يمكن ان يبرر هذه المذبحة”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً

الجديد برس:

أكد قيادي بارز في حركة “أنصار الله” أن قوات صنعاء دخلت في حرب مفتوحة مع “إسرائيل” وأن الرد على العدوان الأخير الذي استهدف ميناء الحديدة سيكون قوياً.

وأوضح عضو المكتب السياسي للحركة، علي القحوم، في تصريحات لـ”الجزيرة نت”، أن “إسرائيل ارتكبت عدواناً إجرامياً جديداً استهدف المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، في انتهاك واضح للسيادة اليمنية”. وأكد أن “هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولن تثني اليمن عن مساندة غزة ولبنان مهما كانت التحديات”.

وشدد القحوم على أن “على الصهاينة أن يدركوا أن الرد اليمني آتٍ وبقوة، وأن الحرب مفتوحة وعليهم تحمل تبعات الضربات المزلزلة المقبلة، والقادم أعظم”. وأضاف أن القدرات العسكرية لقوات صنعاء “تزداد تطوراً في مختلف المجالات، وأصبحت تشكل معادلة رادعة للكيان الصهيوني الزائل حتماً”.

وتابع القحوم أن “تل أبيب باتت غير آمنة، مع فشل رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في حماية الإسرائيليين حتى في الملاجئ، خاصة وأن الأراضي الفلسطينية المحتلة أصبحت في مرمى عملياتنا المؤثرة”.

وأشار إلى أن “إسرائيل” وبدعم أمريكي وبريطاني معلن، تصعّد “من عدوانها، وتشعل النار على مستوى المنطقة، للدفع باتجاه توسيع نطاق العدوان ودائرة الصراع مع همجية متوحشة تزداد معها النشوة أكثر وأكثر”.

مقالات مشابهة

  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • روسيا تدعو إيران وإسرائيل لضبط النفس
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • وزير الدفاع الإيراني: “إسرائيل” ستتلقى صفعة أكثر شدة إذا ردت على الهجوم الصاروخي الأخير
  • البيت الأبيض: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق الدفاع عن النفس
  • نقطة الغليان: كيف تغير نمط “الحرب الثالثة” بين إسرائيل وحزب الله اللبناني؟
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • برلين: إسرائيل استخدمت حق الدفاع عن النفس حين قتلت نصر الله