(CNN) --  أكد مسؤول إسرائيلي أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ويليام بيرنز التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومدير الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) ديفيد بارنياع في إسرائيل، الخميس، لبحث وضع المفاوضات بشأن الرهائن.

وجاء الاجتماع وسط أسبوع نشط من المفاوضات التي تهدف إلى سد الفجوات بين إسرائيل وحركة "حماس" للتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة أسابيع وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وغادر فريق التفاوض الإسرائيلي القاهرة، الثلاثاء، بعد أن فشلت المحادثات مع الوسطاء الرئيسيين في تحقيق انفراجة.

 وفي اليوم التالي، قال نتنياهو إن "حماس" يجب أن تغير موقفها التفاوضي قبل أن تستمر المحادثات في القاهرة.

يذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية كانت أول من نشر خبر لقاء بيرنز مع نتنياهو.

أمريكاإسرائيلمصرالإدارة الأمريكيةالجيش الإسرائيليالحكومة الإسرائيليةالموسادبنيامين نتنياهوحركة حماسغزةوكالة الاستخبارات الأمريكيةنشر الخميس، 15 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الموساد بنيامين نتنياهو حركة حماس غزة وكالة الاستخبارات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن استهداف قواته لمواقع يستخدمها حزب الله لعمليات استخباراتية في العاصمة اللبنانية بيروت.

#عاجل في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافًا تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت

????قبل وقت قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف نابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت حيث تواجد داخلها عناصر… pic.twitter.com/uqwTTZWeeL

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 3, 2024

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي، بمنشور عل منصة "إكس" أنه "في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافاً تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت".

وبحسب المتحدث، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل وقت قليل معتمدة على توجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف تابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت، حيث تواجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى.

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان - موقع 24عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وبحسب بيان المتحدث يعتبر ركن الاستخبارات في حزب الله المؤسسة الاستخبارية المركزية في حزب الله والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع، حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي: قصفنا مخبأ مسؤول الاستخبارات بحزب الله ولا نعرف مصيره
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يخشى من عمليات خطف يقوم بها حزب الله ضد جنوده
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • وزير البلدية يقوم بزيارة تفقدية إلى مشروع إعادة إعمار سوق المباركية
  • بريطانيا تسير 100 رحلة تجسسية فوق غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • سمو ولي العهد يقوم بزيارة الأمير الوالد في قصر الوجبة بالدوحة
  • الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع
  • نائب رئيس الأركان وآمر القوة الجوية بالتكليف يقوم بزيارة إلى الإدارة العامة للطيران المدني
  • قرار مفاجئ من كولر بالرحيل عن الأهلي بسبب مدير الكرة.. مهيب عبد الهادي يوضح التفاصيل.. عاجل