أخبارنا المغربية - محمد اسليم

وجه المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بجهة كلميم وادنون أمس الأربعاء 14 فبراير مراسلة للمدير الجديد للأكاديمية يطالب فيها بالاستجابة للملف المطلبي الجهوي لأطر التوجيه والتخطيط مستشارين ومفتشين...

المراسلة التي تحدثت عن واقع التهميش والاقصاء الذي يطال العديد من مطالب هاته الفئة، واستكمالا للحوار القطاعي بين الحكومة والنقابات التعليمية الاكثر تمثيلية في ما يتعلق بملف أطر التوجيه والتخطيط التربوي مستشارين ومفتشين وخصوصا المطالب ذات الطابع الجهوي، طالبت مدير أكاديمية جهة كلميم وادنون بتخصيص تعويضات جزافية سنوية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي على غرار بعض الاكاديميات الجهوية (تعويض عن التنقل بالنسبة لأطر التوجيه وتعويض عن الاعباء والمهام خارج المهام الأصلية لأطر التخطيط)، مع توفير عدة العمل لأطر التوجيه العاملين بالقطاعات المدرسية (حاسوب، هاتف.

..). المراسلة طالبت من ضمن ما طالبت به كذلك بإعطاء الأولوية في تسيير مصالح وبنيات التوجيه والتخطيط التربوي لأطر الفئة، مع ضرورة تفعيل الأدوار والمهام التأطيرية والاستشرافية والتقييمية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، وبتدخل مدير الأكاديمية لحل مشكل عدم توصل اطر التوجيه والتخطيط بمستحقات التكليف بمهام (اللجان، مدرسة الريادة، ملاحظة امتحانات الاشهادية...).

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين

صفا

طالبت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، السبت، المجتمع الدولي بإقامة دولة فلسطين على وجه السرعة، مشددة على أن العالم لا يمكنه أن ينتظر أكثر.

جاء ذلك في خطاب وونغ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بنيويورك.

وأشارت الوزيرة الأسترالية في كلمتها إلى القرار الأممي رقم 181 الصادر في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1947، القاضي بـ"تقسيم فلسطين إلى دولتين يهودية وعربية".

وأضافت: "مرت 77 سنة ولا أثر لدولة فلسطينية بعد. لا يمكن للعالم أن ينتظر أكثر من ذلك. ويجب على جميع البلدان أن تساهم في كسر دائرة الصراع".

وقالت وونغ، إن "حل الدولتين يعتبر الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف التي لا نهاية لها".

وفي السياق ذاته، طالبت وونغ، "إسرائيل" بالامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية، بما في ذلك السماح بتوفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية لغزة.

وفي 19 يوليو/ تموز الماضي، قالت محكمة العدل الدولية في رأي استشاري بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة إن "استمرار وجود دولة إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة غير قانوني"، مشددة على وجوب إخلاء المستوطنات الإسرائيلية القائمة على الأراضي المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا قواعد إسرائيلية استخدمت في التآمر والتخطيط لاغتيال هنية ونصر الله
  • نقابة المعلمين تطالب بضغوط دولية للإفراج عن التربويين المختطفين على ذمة الإحتفاء بسبتمبر
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • التضخم في إسطنبول يسجل زيادة سنوية بنسبة 59.18%
  • بيانٌ توضيحيّ من حزب الله: لا صحة لهذه الإدعاءات
  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات
  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين