أبوظبي: عماد الدين خليل

بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والخبراء والمتخصصين، اختتمت أمس الخميس، فعاليات ملتقى مجتمع الطوارئ والأزمات والكوارث، الذي نظمته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، حيث شهد تنظيم جلسات حوارية وعروضاً وورش عمل تخصصية وعروضاً تقديمية استعرضت تجارب وطنية وعالمية وأبرز التوجهات الحالية والمستقبلية في المجال.

وأعرب علي سعيد النيادي، رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح الملتقى، الذي يعكس حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على توفير أعلى وأفضل مستويات السلامة والأمن لمختلف أفراد وقطاعات المجتمع.

وأضاف: «يعتبر الملتقى منصة ركزت على أهمية استمرار التنسيق والتعاون والتكامل بين الدول والمنظمات الداعمة لمؤسسات الطوارئ والأزمات المحلية، وتبادل المعلومات والخبرات، وتوظيف التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة للذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة».

فيما قال الدكتور سيف جمعة الظاهري، مدير مركز العمليات الوطني، إن الهيئة تقتدي بتوجيهات قيادتنا الحكيمة بتعزيز الجاهزية لمواجهة التحديات، مشيراً إلى أهمية التزود بالقدرات اللازمة لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص لتحقيق تطلعات دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الطوارئ والأزمات

إقرأ أيضاً:

حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب

ليبيا- أصدر رئيس حكومة الاستقرار أسامة حماد القرار رقم 201 لسنة 2024 لتشكيل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لسبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي.

بيان صحفي صدر عن حكومة الاستقرار اطلعت عليه صحيفة المرصد أوضح أن اللجة ستكون برئاسة وزير العمل والتأهيل بالحكومة عبد الله الشارف ارحومة وعضوية وزراء ورؤساء هيئات حكومة لتمارس مهامها ميدانيا من سبها ومناطق ومدن الجنوب الغربي.

ووفقا للبيان تم تكليف اللجنة بالوقوف على تداعيات آثار خلفتها السيول وتوفير الإمكانيات العاجلة والطارئة لإغاثة المواطنين ومعالجة أعطال لحقت بالخدمات وإعلان حالة الطوارئ والتأهب للتعامل مع تقلبات الطقس والتقلبات الجوية المتوقعة وتكون في حالة انعقاد مستمر إلى حين انتهاء المنخفض الجوي.

 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي
  • واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق