صحيفة الخليج:
2024-07-02@11:37:29 GMT

500 ألف قيمة القروض التكميلية لصيانة المساكن

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

500 ألف قيمة القروض التكميلية لصيانة المساكن

أبوظبي: عماد الدين خليل

توفر هيئة أبوظبي للإسكان قروضاً تكميلية لغايات صيانة المساكن الخاصة بالمواطنين، وتتراوح قيمة القرض ما بين 450 ألف درهم وحتى 500 ألف درهم، ويتم تحديد نوع القرض، كقرض مسترد أو قرض أجل السداد، بحسب الدخل الشهري للمواطن المستفيد من القرض.

وأوضحت الدكتورة منى المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع تطوير السياسات والتخطيط الاستراتيجي في الهيئة، أهم الاشتراطات وضوابط الانتفاع من قروض صيانة المساكن، مؤكدة أن قيمة القروض تكميلية بصيانة المساكن الخاصة بالمواطنين تتراوح ما بين 450 ألف درهم و500 ألف درهم، حيث يتم تحديد نوع القرض بحسب الدخل الشهري للمستفيد، وإذا كان من ذوي الدخل المحدود لا يتم استقطاع الأقسام الشهرية لحين تحسن ملاءته المالية، وللفئات الأخرى يتم سداد مبلغ القرض على أقساط شهرية.

وأضافت أن شروط الاستحقاق لخدمة قروض صيانة المساكن، هي أن يكون مضى 10 سنوات على تاريخ شهادة إنجاز المسكن الخاص بالمواطن ويستثنى من ذلك الشرط الحالات الطارئة الخاصة بالمسكن وتستدعي التدخل السريع، حيث يتم إصدار الموافقات اللازمة وتكون حالة المسكن طارئه إذا توافرت فيه العوامل الآتية: «بسبب أضرار ناشئة عن كوارث طبيعية، أو فيضانات أو حرائق، أو أضرار بالغة في الهيكل الخرساني، أو هبوط في الأساسات، أو تهديد في الجدران أو الأسقف الداخلية والخارجية، أو انكشافات في التوصيلات الكهربائية غير الآمنة تؤثر في سلامة قاطني المسكن».

وأكدت للمتعامين في حال صدر القرار الخاص بالموافقة على القرض يجب تفعيل القرض خلال 18 شهراً من تاريخ الموافقة، لتجنب إلغاء الموافقة على القرض، لافته إلى أنه يمكن للمواطنين تقديم طلبات القرض من خلال القنوات الرسمية عبر موقع «تم» أو زيارة مركز إسكان أبوظبي أو التواصل مع مركز اتصال حكومة أبوظبي، حيث يتم استلام طلب المتعامل وتحويله إلى القسم الهندسي المختص، ومن ثم يتم القيام بعمليات التفتيش الهندسي من قبل موظفي البلدية المعني وإصدار التقرير الفني الذي يوضح حالة المسكن.

وبينت، أن قروض صيانة المنازل ليست مقتصرة فقط على المساكن والمنازل الممولة بقروض الإسكان، بل تشمل كافة المساكن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للإسكان ألف درهم

إقرأ أيضاً:

عامل يعترف بتحويل منزله إلى ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين

اعترف عامل تم القبض عليه، لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين، بتحويل مسكنه إلى وكر لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية، وبيعها لعملائه من الخارجين عن القانون، مقابل مبالغ مالية يتم تحديدها حسب قطعة السلاح المباعة، سواء كانت خرطوش أو آلية.

أضاف المتهم أنه سابق اتهامه في عدة قضايا، ولديه خبرة في تصنيع الأسلحة الخرطوش، وصيانة الأسلحة الآلية، بالإضافة إلى تعديل الطبنجات، وأنه يدير عمله ويستقبل عملائه داخل منزله.

واعترف المتهم بحيازة عددا من الأسلحة النارية خرطوش وآلية، وأدوات تستخدم في التصنيع بهدف الاتجار بها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، لتقرر النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين) بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (بندقية خرطوش – 3 فرد محلى – 5 طبنجات معدلة – عدد من الطلقات - مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع)، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها، وتحرر محضر بالواقعة، لتقرر النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة
  • لأصحاب المهن الحرة قرض يصل لـ 2 مليون جنيه|تفاصيل
  • تجديد حبس متهم تخصص في سرقة المساكن بالقطامية
  • تجديد حبس متهم تخصص فى سرقة المساكن بالقطامية
  • دون ضامن.. تفاصيل قرض موظفي الحكومة من بنك التعمير والإسكان
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عاجل| صندوق النقد الدولي يحسم صرف شريحة جديدة من القرض مع مصر 10 يوليو القادم
  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • عامل يعترف بتحويل منزله إلى ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين