فئات معفاة من تأشيرة تركية، تصدر عنوان الفئات المعفاة من التأشيرة التركية محركات البحث على جوجل، حيث يبحث العديد من الناس في هذا القرار لمعرفة من هم الفئات المعفية من الحصول على تأشيرة تركيا، وخاصة باعتبار دولة تركيا أحد أهم وأجمل الوجهات السياحية لدى الكثير من الناس على مستوى العالم.

فئات معفاة من تأشيرة تركية


ازدادت معدلات البحث عن فئات معفاة من تأشيرة تركية في الساعات القليلة الماضية، حيث أعلنت الجريدة الرسمية التركية في ديسمبر الماضي عن وجود فئات معفية من الحصول على تأشيرة الدخول السياحية لتركيا، ويأتي ذلك من خلال عرض الجريدة للقرار الرئاسي الذي يعفي عددا من الدول العربية من تأشيرة الدخول لزيارة البلد بهدف السياحة، حيث أعلن المرسوم الرئاسي عن إعفاء مواطني دولة الإمارات ومملكة البحرين وسلطنة عمان بالإضافة إلى مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وكندا من تأشيرة الدخول السياحية للدولة، كما يشمل الإعفاء من الحصول على الفيزا التركية حاملي جواز السفر العادي من مواطني الدول المعفية.



إيرادات تركيا من مجال السياحة


أعلن معهد الإحصاء التركي عن ارتفاع إيرادات تركيا من السياحة، حيث أظهرت البيانات والإحصاءات الخاصة بالمعهد عن ارتفاع السياحة بنسبة 13.1% أي ارتفعت الإيرادات بنسبة عشرين مليار دولار تقريبا في الربع الثالث لتوضح هذه الإحصائيات استمرار قطاع السياحة بشكل قوي ويؤدي إلى سد العجز في ميزان المعاملات الجارية، والجدير بالذكر أن إيرادات قطاع السياحة في تركيا قد ارتفعت في العام السابق 2022 بنسبة 53.4% بسبب انخفاض انتشار جائحة كورونا بالإضافة إلى الحرب الأوكرانية وكانت جميعها أسباب صبت في صالح القطاع السياحي في تركيا وأدت إلى ارتفاع عدد السياح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: من تأشیرة

إقرأ أيضاً:

وساطة تركية بين الصومال وإثيوبيا بشأن الخلاف حول ميناء بربرة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن الجولة الثانية من المحادثات بين نظيريه الإثيوبي تاي أتسكي سيلاسي والصومالي أحمد معلم فقي ستعقد في الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل بالعاصمة أنقرة.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن فيدان استضاف نظيريه الإثيوبي والصومالي في أنقرة، مضيفة أن الوزراء الثلاثة وقعوا على بيان مشترك بعد محادثات "صريحة وودية وتستشرف المستقبل" فيما يتعلق بحل الخلافات بين البلدين.

وشرعت تركيا في محادثات وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء بربرة على الساحل الجنوبي لخليج عدن الذي وقعته أديس أبابا مع إقليم أرض الصومال الانفصالي في وقت سابق من هذا العام.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر دبلوماسي تركي إن جهود الوساطة التي تبذلها أنقرة بدأت بعد أن توجه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في زيارة إلى العاصمة التركية في مايو/أيار الماضي التقى خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان وسلم رسالة طلب فيها من تركيا التوسط بين الصومال وإثيوبيا.

مسعى للإصلاح

وهذه المفاوضات هي أحدث مسعى لإصلاح العلاقات الدبلوماسية بين الجارتين الواقعتين في شرق أفريقيا واللتين توترت العلاقات بينهما في يناير/كانون الثاني الماضي عندما اتفقت إثيوبيا على استئجار شريط ساحلي بطول 20 كيلومترا من أرض الصومال مقابل الاعتراف باستقلاله.

كما نقلت الوكالة عن متحدث باسم أرض الصومال الانفصالي إن الإقليم لا يشارك في المحادثات.

وأصبحت تركيا حليفا وثيقا للحكومة الصومالية منذ زيارة الرئيس أردوغان لمقديشو لأول مرة في 2011، وتقوم بإمدادها بمساعدات تنموية وتساهم في تدريب قوات الأمن.

ووقع البلدان اتفاقية للدفاع في فبراير/شباط الماضي ستقدم أنقرة بموجبها الدعم الأمني ​​البحري للصومال لمساعدته في الدفاع عن مياهه الإقليمية.

وفقدت إثيوبيا موانئها على البحر الأحمر في أوائل التسعينيات بعد حرب الاستقلال الإريترية التي استمرت من عام 1961 وحتى استقلال إريتريا عام 1991.

مقالات مشابهة

  • وساطة تركية بين الصومال وإثيوبيا بشأن الخلاف حول ميناء بربرة
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • مصدر حكومي كردي:(450.177) مليار دينار شهرياً رواتب متقاعدي الإقليم لكافة الفئات
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023