الجزيرة:
2024-07-12@00:11:23 GMT

اقتحامات الضفة تتصاعد وحصيلة المعتقلين تتجاوز 7 آلاف

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

اقتحامات الضفة تتصاعد وحصيلة المعتقلين تتجاوز 7 آلاف

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها واعتداءاتها على الفلسطينيين بمدن الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت 20 شخصا ليرتفع عدد المعتقلين فيها إلى أكثر من 7 آلاف منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع، جنوب الخليل، وصادرت عددا من المركبات، واعتدت بالضرب على رعاة أغنام في جنوب البلدة، واعتقلتهم.

كما اقتحمت بلدة تفوح، غرب الخليل، ودهمت عددا من المحال التجارية.

وفتشت قوات الاحتلال تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بتلك المحال، وأقامت حواجز وسط البلدة. وكانت القوة ذاتها قد اقتحمت منطقة "واد أبو كتيلة"، وسط مدينة الخليل، واعتدت على عدد من سكان المنطقة.

وفي رام الله، أفاد مراسل الجزيرة بانسحاب قوات الاحتلال من وسط المدينة، بعد نحو ساعة من اقتحامها، وسط مواجهات مع شبان فلسطينيين.

وكانت آليات عسكرية اقتحمت بأعداد كبيرة وسط رام الله، وتعمدت إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه شبان فلسطينيين.

وشمال الخليل، شيع أهالي بلدة "بيت أمر" جثمان الشاب نيهل بريغيث الذي استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحامه البلدة أمس الأربعاء. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 13 فلسطينيا أصيبوا في اقتحام البلدة.

حصيلة المعتقلين

ووفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلية)، اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم طفل وأسرى سابقون من بيت لحم (جنوب)، وطولكرم ونابلس وجنين (شمال)، والقدس (وسط).

وبذلك، ارتفع عدد المعتقلين بالضفة الغربية المحتلة إلى 7040 فلسطينيا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، و"تشمل من تم اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن".

وجاء في البيان أن الاعتقالات "رافقتها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم".

في المقابل، ادعى جيش الاحتلال في بيان أنه اعتقل 3100 فلسطيني بالضفة الغربية منذ بداية الحرب على غزة، زاعما أن بينهم 1350 ينتمون لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة الذي خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الضفة الغربیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اقتحامات إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية واشتباكات في نابلس والخليل

 

 اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس، مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وعددا من البلدات المحيطة بها، كما داهمت مدينة حلحول في الخليل حيث دارت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

 واشتعلت النيران في أراض زراعية في حلحول نتيجة إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل صوتية في المنطقة.

وفي نابلس، دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية برفقة جرافة لاقتحام المدينة من حاجز عورتا، حيث دارت اشتباكات بمنطقة المعاجين.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم بلاطة في نابلس، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب رائد عواد بعد مداهمة منزله بالمخيم نابلس واعتدت عليه بالضرب المبرح.

كما اعتقلت كلا من عبد الرحمٰن كعبي بعد اقتحام منزله في قرية روجيب شرق نابلس، وبسام سلامة بعد مداهمة منزله بمنطقة فطاير في نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل (13 عاما) وشاب (23 عاما) جراء اعتداء القوات الإسرائيلية عليهما بالضرب خلال اقتحام مخيم بلاطة.

من جهتها، قالت مجموعات "عرين الأسود"، إنها تصدت للقوات الإسرائيلية خلال اقتحام مدينة نابلس في المحور الغربي في منطقة المعاجين ومحيط مخيم عين بيت الماء والمحور الشرقي في مخيم بلاطة ومحيطه بالرصاص والعبوات محلية الصنع.

وأكدت هذه المجموعات في بيان تم تداوله عبر صفحات إخبارية فلسطينية، أنه تم ايقاع القوات الإسرائيلية المقتحمة في أكثر من كمين وتم تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

أما "سرايا القدس-كتيبة نابلس"، فقد أكدت أن مقاتليها تصدوا للقوات الإسرائيلية في محاور القتال في منطقة المعاجين واستهدفوا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص.

في غضون ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة رام الله واعتقلت عمار علي الوحيدي ونجله يحيى خلال اقتحام حي الطيرة، كما اقتحمت القوات بلدة بيتونيا غرب رام الله.

هذا وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء، بأن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت وسط مدينة البيرة وحيي "جبل الطويل" و"سطح مرحبا" في المدينة، من دون أن يبلغ عن اعتقالات

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطينى برصاص الاحتلال فى ميثلون جنوب جنين
  • الاحتلال يعتقل مواطناً ومستوطنون يعتدون على آخر في الخليل
  • اقتحامات إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية واشتباكات في نابلس والخليل
  • العدو يصيب طفلا فلسطينيا بالرصاص شرق نابلس ويداهم عدة منازل في الخليل
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في الضفة الغربية
  • الاحتلال يستولي على الأسمدة الزراعية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات ومداهمات متفرقة بالضفة
  • الاحتلال يداهم عدة منازل في بيت أمر شمال الخليل
  • الاحتلال يداهم منازل المواطنين في الخليل دون اعتقالات
  • الاحتلال يعتقل مسناً جنوبي الخليل