المنخفض الجوي يتمركز إلى الجنوب الغربي من جزيرة قُبرص

ذكر موقع طقس العرب، أنه من المتوقع أن يتأثر الأردن بعد ظهر الجُمعة بمُنخفضٍ جوي مُصنف من الدرجة الثانية بحسب مقياس شدة المُنخفضات الجوية.

وبين أن المنخفض الجوي يتمركز إلى الجنوب الغربي من جزيرة قُبرص، جالباً جولات جديدة من الأمطار للأردن.

اقرأ أيضاً : طقس العرب: أمطار رعدية غزيرة تؤثر على عدة مناطق من الأردن

وبحسب طقس العرب، يستمر تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجهٍ عام في مختلف المناطق، ويُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من الأردن، وتكون غزيرة أحياناً، وقد يصحبها تساقط زخات البَرَد وتؤدي إلى جريان الأودية والشعاب وتشكل السيول، والرياح تكون خفيفة ومُتقلبة، لكنها تنشط مع مرور السحب الرعدية.

ونوه طقس العرب إلى ضرورة الانتباه من مخاطر جريان الأودية الكبير وتشكل السيول خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس نهار الجُمعة بارداً بوجه عام، وتنخفض درجات الحرارة، لتصبح أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بنحو 2-4 درجات مئوية، كما وتتكاثر السُحب تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار بعد الظهر في أجزاء مختلفة من المملكة، تكون أكثر غزارة واستمرارية شمالاً، وقد تترافق بحدوث البرق والرعد.

وفي ساعات الليل يبقى الطقس بارداً في أغلب المناطق، وتتراجع شدة الهطولات المطرية مع بقاء الأجواء ما بين الغائمة جزئياً والغائمة، ويستمر هطول زخات متفرقة من الأمطار بين الحين والآخر على أجزاء مختلفة من المملكة، مع بقاء الطقس بارداً بوجه عام.

وأكد طقس العرب على ضرورة الانتباه من احتمال تشكل السيول وجريان الأودية في المناطق الشمالية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: منخفض جوي أخبار الطقس الطقس في الأردن الحالة الجوية في الأردن من الأمطار طقس العرب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن يتوقع طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبيا تهارا، حار إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية ، وهطول زخات من الأمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية توقع طقس غائم جزئياً، حار ورطب نهارا وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية)، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن .

وأكد أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس مشمس وجاف، شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى قوية السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟
  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية