البوابة:
2024-09-17@05:30:57 GMT

وزير أردني: لا نشجع ولا نمنع التصدير لـ إسرائيل

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

وزير أردني: لا نشجع ولا نمنع التصدير لـ إسرائيل

قال وزير الزراعة الأردني إن الحكومة لا تشجع تصدير الخضراوات والفواكه إلى "إسرائيل" إلا أنه لا يوجد قانون يمنع ذلك.

اقرأ ايضاًصور: وقف التصدير من غزة بعد اكتشاف متفجرات

وأضاف خالد الحنيفات، في مقابلة تلفزيونية عبر قناة المملكة، إن وزارة الزراعة لا تملك قانونا يمنع من التصدير إلى دولة معينة، مضيفا أن رخصة التصدير لا تصدر عن الوزارة، وهو متعلق بالقطاع الخاص فقط، وأضاف "نحن قانونياً يمكننا فقط منع التصدير لكل الدول الخارجية وليس لدولة محددة.

وعن عدم امتلاك آلية لمنع التصدير لإسرائيل، قال الوزير حنيفات "نعم لا يوجد آلية لمنع التصدير إلى جهة معينة، يمنع التصدير إلى الدول الخارجية كافة وهذا يضر بالقطاع الزراعي".

وعن سؤال بخصوص معرفة المصدّرين أجاب الوزير: "الوزارة ليس لها علاقة لأنه لا يحصل على رخصة من عندي، هي شهادة منشأ ليس من عندي من غرف التجارة".

اقرأ ايضاًنقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه توضح حول المصدرين للاحتلال

مضيفا أن إلغاء الرخصة مرتبط باتفاقيات وعقود جزائية وهو قرار يعود للقطاع الخاص وغير مرتبط بوزارة أو برخصة، مشيراً إلى أنه لا يحق له ضمن القانون ذكر أسماء المصدرين لإسرائيل.
 

المصدر: قناة المملكة

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف

تقدم وزير العمل محمد جبران، بالتهئنة للشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الله عز وجل أن يُعيد علينا هذه الذكرى الطيبة بالخير والبركات، ومصر الغالية نحو المزيد من التقدم والإزدهار، وأن يظل شعبها مترابطًا، ومتماسكًا وهو يبني جمهوريته الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويذكر أن وزارة العمل، أعلنت أن غدًا الأحد، الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول  للعام الهجري 1446، إجازة رسمية بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

ويأتي ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نص على أن غدا الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية ،وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد القرار الصادر عن "الوزراة"، في هذا الشأن أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي، وأنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • المتهم بالتعدي جنسيا على 4 أطفال بدار أيتام: "عندي خلل في شخصيتي"
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر
  • وزير الاستثمار: حل 75% من مشاكل الاستثمار للقطاع الخاص السعودي
  • الحسين والوحدات في ظهور أردني أول في (أبطال آسيا 2)
  • العجمة تعليقًا على تصريحات رئيس الأهلي الأخيرة: لم نمنع أحد من الرد .. فيديو
  • وزير العمل يهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • أيمن الجميل : التسهيلات الضريبية الجديدة وسياسات دعم المصدرين تعزز فرص الشراكة وجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات
  • أيمن الجميل: التسهيلات الضريبية الجديدة وسياسات دعم المصدرين تعزز فرص الشراكة وجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات