حذرت منظمة الصحة العالمية من كارثة إذا وقع توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح.
وأكد ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريك بيبركورن، أنه يخشى وقوع كارثة إنسانية "تفوق التصور" إذا وقع توغل واسع النطاق من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوبي غزة.
أخبار متعلقة الصين تحذر من كارثة إنسانية في رفح"الصحة العالمية" تطالب بالتحقيق في الهجمات على المرافق الطبية والإسعاف بغزةرفح.

. تحذيرات عربية ودولية من ارتكاب مجازر إسرائيلية مجددًاوتحدث بيبركورن من قطاع غزة، عبر دائرة اتصال، إلى الصحفيين في مقر الأمم المتحدة في جنيف، قائلًا: "لا ينبغي أبدًا عسكرة المستشفيات".الخوف يواجه الناسوأكد بيبركورن أن كل الأعين تتجه صوب الأعمال العدائية والهجوم واسع النطاق المحتمل في رفح، وأضاف: "ترى الخوف الذي يواجه الناس، يأتون إليك باستمرار بأسئلة مثل: ماذا عسانا أن نفعل؟".
ولفت إلى أن هذا التطور يأتي في الوقت الذي أصبحت فيه مرافق المستشفيات "مثقلة بالأعباء وعاجزة تمامًا عن العمل، وتقترب من حافة الانهيار".
وأوضح أن هناك 1.5 مليون من سكان غزة مكتظون الآن في خيام مؤقتة وملاجئ تابعة للأونروا في كل مكان من محافظة رفح.الإثنين المقبل.. وزراء خارجية #الاتحاد_الأوروبي يبحثون تطورات العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين
للمزيد: https://t.co/c53IOnzamz pic.twitter.com/w352k5fOei— صحيفة اليوم (@alyaum) February 15, 2024
هدنة قصيرةوصرح وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة مارتن غريفيثس، بأن فترة توقف قصيرة في القتال العنيف في خان يونس مفيد، مشيرًا إلى أن ذلك تحقق بعد تنسيق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بتنسيق هدنة محلية لمدة 3 ساعات، والتي وافق عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين لا يزال الإصلاح الدائم لخط الأنابيب معلقًا.
وأوضح المسؤول الأممي كذلك أن 162 مبنى مدرسيًا تعرض للقصف المباشر منذ 7 أكتوبر، ويمثل هذا ما يقرب من 30% من إجمالي 563 مبنى مدرسيًا في القطاع، وفقا للتقرير المشترك لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة إنقاذ الطفولة.تدمير 55% من المدارسوأوضح التقرير تدمير ما لا يقل عن 26 من تلك المباني، فيما تعرضت مدارس نحو 175 ألف طالب، وأكثر من 6,500 معلم للقصف المباشر خلال الأعمال العدائية.
وأشار إلى أن ما لا يقل عن 55% من المدارس في غزة ستحتاج، إما إلى إعادة إعمار كاملة أو إعادة تأهيل كبيرة.ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم 131 على التوالي إلى 28576 شهيًا.#اليوم
للمزيد: https://t.co/FLVBFdbZtZ pic.twitter.com/k4rmjQbmEt— صحيفة اليوم (@alyaum) February 14, 2024
عواكب كارثيةكما أصدرت مستشار الأمم المتحدة الخاصة المعنية بمنع الإبادة الجماعية أليس نديريتو، بيانًا رددت فيه المخاوف التي أعرب عنها مسؤولون آخرون في الأمم المتحدة بشأن احتمال وقوع توغل عسكري كامل في رفح، "والذي من المؤكد أنه ستكون له عواقب كارثية بالنسبة للمدنيين في المنطقة".
وقالت نديريتو إنه من الضروري إعطاء الأولوية لحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني في جميع الأوقات، مضيفة أن خطر ارتكاب جرائم وحشية في حالة حدوث توغل عسكري كامل في رفح "هو خطر جدي وحقيقي ومرتفع".
وشددت أيضًا على ضرورة إطلاق سراح جميع الرهائن دون قيد أو شرط، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى من هم في أمس الحاجة إليها، وتسريع جميع السبل الممكنة للحوار حتى يمكن منع المزيد من العنف، وتطبيق وقف دائم لإطلاق النار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة منظمة الصحة العالمية كارثة إنسانية في رفح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في رفح الأمم المتحدة فی رفح

إقرأ أيضاً:

الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة تكرم السفير الدكتور علي ناقور

القاهرة – متابعات

كرمت الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة بمدينة القاهرة السفير الدكتور علي بن حسن ناقور وذلك بمنحه لقبا” و تنصيبه مسؤولا” للعلاقات الدولية والدبلوماسية بالفيدرالية وذلك بحضور وتشريف صاحب السمو الأمير فيصل بن ناصر بن فرحان آل سعود ومسؤولين في وزارة الزراعة والبيئة السعودية ومساعدي وزراء الدول مصر وبعض الدول العربية والعديد من الشخصيات البارزة والهامة في المجتمع العربي وعددا” من المثقفين و من رجال وسيدات الأعمال السعوديين والعرب في قاعة دايموند بفندق تشنجن برجر الشهير بالقاهرة.

واستهلت كلمات الحضور بكلمة سمو الأمير فيصل بن ناصر آل فرحان الذي أستلم تمثيله الرسمي ممثلا” عن الفيدرالية في المملكة العربية السعودية والذي تحدث عن الجهود العالمية التي بذلتها المملكة العربية السعودية لتحقيق الإستقرار العالمي ، وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود… .حفظهما الله

من جانبه تحدث الدكتور أيمن وهدان الممثل الإقليمي للفيدرالية العالمية عن الجهود الدولية للتنمية المستدامة وأهميتها في المجتمعات العربية

ومن جهته تحدث السفير الدكتور / علي بن حسن ناقور مسؤول العلاقات الدبلوماسية والدولية قائلا” :أن المملكة العربية السعودية تعد من أوائل دول المنطقة التي حرصت على تعزيز مكانة التنمية المستدامة، ولذلك نجد جهودًا كبيرة تبذل لتعزيز الممارسات المستدامة في مختلف القطاعات في المملكة حيث تلعب الإستدامة دورا” مهما” في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تحقيق تنمية إقتصادية وإجتماعية مستدامة.

وأختتم د. علي ناقور كلمته قائلا” إن المملكة العربية السعودية تسعى في تحقيق التنمية المستدامة في ظل القيادة الرشيدة متمثلة” في مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولى عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- من أجل إنجاح منظومة التنمية المستدامة وفقا” للمعايير الدولية و تحقيقا” لرؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 48 حالة وفاة بسبب كارثة السيول في ثلاث محافظات
  • تعز تغرق في بحر من الكوليرا: كارثة إنسانية تستدعي التحرك الفوري
  • أكاديمي يمني يضطر لبيع القات.. كارثة إنسانية تعصف بالجامعات
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: لم نسمع أو نرى مثل مجازر الاحتلال في أي مكان بالعالم
  • الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة تكرم السفير الدكتور علي ناقور
  • بأسلحة أمريكية وأوروبية.. مقررة الأمم المتحدة تدين مجزرة مدرسة التابعين بـ غزة
  • الأمم المتحدة “تحذر”من عودة داعش للعراق!
  • ‏بعثة ⁧إيران⁩ لدى الأمم المتحدة: سنوافق على أي اتفاق تهدئة تقبله حماس
  • «الصحة العالمية» تدعو لاستجابة إنسانية عاجلة في اليمن
  • الصحة العالمية: ثلثا السودانيين غير قادرين على طلب الرعاية الطبية