سمحت السلطات الإسرائيلية الخميس بنشر مقطع فيديو يوثق سقوط صاروخ عند مدخل المركز الطبي زيف في صفد شمالي إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم السماح بنشر توثيق الكاميرات الأمنية في مركز زيف الطبي الذي يظهر سقوط الصاروخ أمام مشهد حركة الحافلات والمركبات.

وقال مدير مركز زيف الطبي سلمان الزرقا: "منذ بداية القتال في الشمال، قمنا بمعالجة حوالي 170 جريحا قتاليا في زيف".

وتعرضت مدينة صفد وبلدات بالجليل الأعلى في شمال إسرائيل الأربعاء لقصف صاروخي من لبنان، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة، حسبما أعلنت السلطات الإسرائيلية.

وقال موقع "النشرة" اللبناني، مساء الأربعاء، إن حزب الله لم يصدر بيانا يتبنى فيه عملية استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في صفد علما أنه كان يصدر بيانا عقب أي عملية يقوم بها.

قبل لحظات من سقوط الصاروخ: تمكن العشرات من المستوطنين الاسرائيليين الذين كانوا عند مدخل مركز زيف الطبي في صفد من الإخلاء بمساعدة حارس الأمن . pic.twitter.com/ArMSVBpk65

— Arab-Military (@ashrafnsier) February 15, 2024

وأعلن "حزب الله" مساء الأربعاء، استهدافه لمستوطنة كريات شمونة في إسرائيل بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كـ"رد أولي على مجزرتي النبطية والصوانة" جنوبي لبنان.

كما أكد "حزب الله" الخميس، استهدافه لثكنة عسكرية ومواقع إسرائيلية عدة جنوبي لبنان، مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي الأربعاء أن "طائرات مقاتلة بدأت عملية رد واسعة على لبنان، بعد أن أطلق في وقت سابق اليوم وابلاً من 10 صواريخ على الأقل من جنوب لبنان باتجاه مدينة صفد، ما أسفر عن مقتل جندية إسرائيلية وإصابة ثمانية آخرين، أحدهم إصابته خطيرة".

وأدى القصف الإسرائيلي على مبنى في مدينة النبطية إلى مقتل عدد من الأشخاص بينهم أطفال، فيما أصيب عدد آخر.

وفي وقت سابق، قال الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس إن المسؤول عن إطلاق الصواريخ من لبنان ليس حزب الله فقط، بل الدولة اللبنانية التي تسمح بإطلاق النار من أراضيها، متوعدا بأن "الرد سيأتي قريبا وبقوة".
 

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسيرة إسرائيلية تستهدف مبنى بمحيط مجلس الشورى بهدف اغتيال شخصية تابعة لحزب الله

أكد  أحمد سنجاب، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية في جنوب لبنان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجه ضربة للعاصمة اللبنانية بيروت، وتحديدا الضاحية الجنوبية، حيث أطلقت مسيرة إسرائيلية عدة صواريخ على مبنى، ووفقا للمعلومات الأولية أن هذا المبنى في محيط مجلس شورى حزب الله، والصواريخ التي أطلقت من المسيرة اخترقت سطح المبنى ووصلت إلى الطابق الأوسط.

 

نجاة القائد في حزب الله الذي استهدفته ضربة إسرائيلية على بيروت عاجل.. إسرائيل تفتح الملاجئ وتتأهب استعدادا لرد حزب الله على ضرب بيروت

وقال “ سنجاب” خلال رسالة عبر الفضائية، إن هذا ما يعني أن هذه العملية موجهة، والمقصود منها اغتيال شخصية تابعة لحزب الله، علما بأن الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت، تعد عاصمة حزب الله في لبنان، وبها المقر الرئيسي وقيادات الحزب، بالتالي من الواضح أن هذه الغارة الجوية الإسرائيلية استهدفت هذا المبنى، وقصدت اغتيال شخصية بارزة في الحزب.

 

وأشار إلى أن هذه العملية تعيد للأذهان المشهد في الثاني من شهر يناير الماضي، حينما أطلقت إسرائيل بنفس الطريقة والآلية صواريخ بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت لاغتيال القيادي البارز في حركة حماس صالح العاروري وعدد من مرافقيه بنفس الآلية والطريقة، وكل الاختلاف أن هذه العملية جاءت على بعد أمتار قليلة عن العملية الأولى.

 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل عبرية بأن بلديات في "غوش دان" ووسط "إسرائيل" فتحت الملاجئ تخوفا من رد حزب الله على عملية ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال موقع واللا: الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب برًا وجوًا وبحرًا .

 

فشل عملية اغتيال فؤاد شكر

وكانت أكدت المقاومة في لبنان “حزب الله” فشل عملية اغتيال فؤاد شكر، التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية في بيروت. 

 

وتراجع الإعلام العبري عن روايته حول عملية الاغتيال مشيرا إلى أنه لا يوجد تأكيد على نجاح عملية الاغتيال .

وكان أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي مسؤوليته تنفيذ غارة جوية في بيروت استهدفت فؤاد شكر القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس ولقتل العديد من الإسرائيلين على حد قوله.

وذكرت القناة ١٢ العبرية إن "إسرائيل" لا تؤكد حتى اللحظة "نجاح" الاغتيال.

فؤاد شكر

فؤاد شكر عضو المجلس العسكري الأعلى لحزب الله والمستشار مقرّب من حسن نصر الله، ومسؤول مشروع تدقيق الصواريخ للحزب.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تشوش على منظومة الـ GPS في كل فلسطين
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف مبنى بمحيط مجلس الشورى بهدف اغتيال شخصية تابعة لحزب الله
  • إسرائيل .. فرق إطفاء تحاول إخماد حرائق قرب حدود لبنان
  • قصف وحرائق شمال إسرائيل وغارات مكثفة جنوب لبنان
  • مقتل مستوطن إسرائيلي متأثرا جراء سقوط صاروخ على منزل
  • مقتل إسرائيلي إثر سقوط صاروخ أُطلق من لبنان نحو الجليل
  • 3 سيناريوهات إسرائيلية للرد على عملية «مجدل شمس»
  • "غضب" في استقباله.. نتنياهو يزور موقع صاروخ الجولان
  • شهيدان وجرحى بينهم طفل في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان وسط تصاعد التوترات
  • صاروخ مجدل شمس.. شرارة جديدة في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل