بعد تصنيف وسائل التواصل الاجتماعي على أنها "خطر على الصحة العامة" في أواخر يناير، ترفع مدينة نيويورك الآن دعوى قضائية ضد شركات ميتا وجوجل وسناب وتيك توك بتهمة "تأجيج أزمة الصحة العقلية للشباب على مستوى البلاد". وعلى وجه التحديد، تواجه هذه الشركات ثلاث تهم في الدعوى: الإزعاج العام، والإهمال، والإهمال الجسيم.

وتتهم إدارة العمدة إريك آدامز TikTok وInstagram وFacebook وSnapchat وYouTube بـ "تعريض الصحة العقلية لأطفالنا للخطر، وتعزيز الإدمان، وتشجيع السلوك غير الآمن".

يُزعم أن هذه الأمور يتم تحقيقها عن طريق خوارزميات ضارة وآليات شبيهة بالمقامرة والتلاعب من خلال المعاملة بالمثل، مما يجعل المستخدم "يشعر بأنه مضطر للرد على إجراء إيجابي بإجراء إيجابي آخر". وتعتقد المدينة أن هناك علاقة بين الزيادة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وانخفاض الصحة العقلية للشباب المحليين على مدى "أكثر من عقد من الزمان".

ردًا على ذلك، قالت شركتا Google وMeta لشبكة CNBC إنهما عملا دائمًا مع خبراء في سلامة الشباب وقدموا أدوات الرقابة الأبوية. سلط TikTok من ByteDance الضوء أيضًا على بعض أدواته المحددة لـ Axios، وهي الميزات المقيدة بالفئة العمرية، وأدوات الرقابة الأبوية، والحد الزمني التلقائي لمدة 60 دقيقة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. ومع ذلك، لم تعترف أي من شركات التكنولوجيا بالميزات الإشكالية التي أدرجتها إدارة آدامز.

تأتي هذه الدعوى القضائية في أعقاب جلسة استماع عقدها مجلس الشيوخ مؤخرًا حول سلامة الأطفال عبر الإنترنت، والتي حضرها الرؤساء التنفيذيون لجميع شركات التكنولوجيا المذكورة أعلاه (باستثناء جوجل). في كلمته الافتتاحية، قال السيناتور ليندسي جراهام للمسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا إن "أيديكم ملطخة بالدماء" - في إشارة إلى استغلال الأطفال عبر الإنترنت والتسلط عبر الإنترنت الذي أدى للأسف إلى الوفيات.

من خلال هذه القضية، تريد إدارة آدامز من شركات التكنولوجيا هذه أن تدفع تكاليف خدمات الصحة العقلية للشباب في المدينة، والتي تكلف على ما يبدو أكثر من 100 مليون دولار كل عام. لكن في نهاية المطاف، يتعلق الأمر بإجبار عمالقة التكنولوجيا على التوقف عن التلاعب بالمستخدمين الشباب ودفعهم إلى سلوك إدماني، وكذلك إجبار صناع السياسات على وضع قوانين فيدرالية جديدة تحمي الصحة العقلية للشباب على المنصات الاجتماعية.

قبل هذه الدعوى القضائية في مدينة نيويورك، واجهت Meta بالفعل قضية مماثلة من 41 ولاية في أكتوبر 2023، حيث اتُهمت فيها بتضليل الجمهور بشأن سلامة ميزات "الإدمان" لمنصتها. تمت مقاضاة Meta وSnap وTikTok وGoogle أيضًا في دعوى قضائية متعددة المناطق في عام 2022 بسبب سماتها الإدمانية التي يُزعم أنها تسبب "أضرارًا عاطفية وجسدية، بما في ذلك الموت" للمراهقين.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو

خاص

شهد متجر المدونة الشهيرة سارة الراجحي للعطور، إقبالًا وازدحامًا غير مسبوق، وذلك بعد افتتاح أول فرع لها في الرياض.

وجاء في المقطع المتجر وهو ممتلئ عن بكرة أبيه، بعد أن روج للبراند العديد من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، على رأسهم أخيها يزيد الراجحي.

ويرى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذا الزحام بسبب أخيها بطل الراليات يزيد الراجحي، وعلق آخرون أن اصطفاف الناس بهذا الشكل غير منطقي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-44.mp4

مقالات مشابهة

  • إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو
  • دعوى جديدة تعيد إسم “بي ديدي” إلى أروقة المحاكم.. وهذه التفاصيل
  • الأمن يوقع بـ 47 هاربا من أحكام قضائية بالأقاليم
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولوياتنا
  • دراسة علمية : تناول الجبن يعزز صحتك العقلية ويحقق لك السعادة
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • رفع دعوى قضائية ضد محافظ السليمانية وحزبه