زنقة20ا علي التومي

أشرف اليوم الخميس 15 فبراير الجاري، والي الداخلة علي خليل رفقة مسؤولين كبار على تعيين الأستاذ رشيد كردام وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة.

وتم تنصيب وكيل جلالة الملك قادما من محكمة مراكش خلفا لسعيد بوطويل، بإبتدائية الداخلة بعدما نال الثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي كلمة له بالمناسبة أعرب رشيد كردام عن بالغ امتنانه لجلالة لملك محمد السادس نصره الله وأيده على الثقة المولوية التي وضعها في شخصه، معتبرا أن هذه الثقة بقدر ما هي تشريف لشخصه ولمساره المهني بقدر ما هي تكليف له بإنزال تعليمات جلالة الملك المتعلقة بتحديث المنظومة القضائية بالمملكة على ارض الواقع.

ويحظى الأستاذ رشيد كردام بحسب العارفين به بسجل حافل في تنفيذ القانون وتكريس الثقة بين المتقاضين وتفعيل أسس الأمن القانوني والقضائي والإجتهاد خاصة خلال تواجده في نفس المنصب بإبتدائية مراكش.

وكان الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية قد تفضل مؤخرا بإعطاء موافقته السامية على تعيينات المجلس المسؤولين قضائيين بعدة محاكم، برسم الدورة الثانية من سنة 2023 وقد همت هذه التعيينات تسعة وعشرين (29) مهمة من مهام المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية

في سياق ردود الفعل على قرار محكمة العدل الأوربية بشأن الاتفاقيات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوربي، قال وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، اليوم، إن مدريد تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على صحرائه، مشيرا إلى الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس.

وأشار وزير الخارجية الإسباني إلى أن موقف إسبانيا ليس معزولاً، بل يأتي في إطار ديناميكية دولية لدعم سيادة المغرب، وقد تم التعبير عنها من قبل عدة دول أوربية ودول أخرى حول العالم، حيث أشار إلى الموقف الأخير للدانمارك الداعم للوحدة الترابية للمغرب.

كما ذكر الوزير الإسباني بالرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي ماكرون إلى الملك محمد السادس، والتي « صيغت بنفس العبارات » لدعم سيادة المغرب على صحرائه.

كلمات دلالية الصحراء المغرب خوسيه مانويل ألباريس

مقالات مشابهة

  • الخطاط لـRue20 :قرار محكمة العدل الأوروبية ينطوي على تقديرات وتفسيرات خاطئة يروجها الإنفصاليون
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • كبار المسؤولين الأوربيين : المغرب شريك أساسي وقرار محكمة العدل يخضع للتحليل
  • إسرائيل تعلن اغتيال محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الاحتلال يقتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة الإتصالات في حزب الله
  • الحكومة تمرر قانونا يعيد تنظيم مهنة المفوضين القضائيين -تفاصيل
  • وكيل الأزهر: سيظل السادس من أكتوبر شاهدا على عظمة العسكرية المصرية
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • تعيين 4 أئمة جدد في الحرمين الشريفين بموافقة الملك سلمان