المناطق_متابعات

قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” إن أغنى رجل أعمال في مصر، ناصف ساويرس، يخطط لإجراء إصلاح شامل لشركة OCI Global، وهي مجموعة شركات تعمل في قطاع الكيماويات والأسمدة.

وذكرت الصحيفة، أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب سلسلة من التحولات الاستراتيجية داخل إمبراطوريته المالية، حيث تشير التطورات الأخيرة إلى تحويل محتمل لشركة OCI Global، التي تعتبر الأصول الأكثر قيمة لساويرس.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تحذر من كارثة إذا وقع توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح 15 فبراير 2024 - 10:48 مساءً ضبط مخالف لنظام الحجر الزراعي بمنطقة الجوف 15 فبراير 2024 - 10:39 مساءً

وأعرب ساويرس، الذي تبلغ ثروته الصافية 8.21 مليار دولار، بما في ذلك حصص كبيرة في شركتي Adidas وOCI Global، عن اهتمامه الشديد بإعادة هيكلة مجموعة الكيماويات المدرجة في هولندا OCI Global. وقد يتضمن هذا الإصلاح عمليات تجريد إضافية وتجزئة ملكية ساويرس الأساسية داخل المجموعة.

كما تأتي هذه الخطوة في أعقاب مبيعات أصول شركة OCI الأخيرة التي بلغ مجموعها 7 مليارات دولار، بما في ذلك بيع كامل حصتها في شركة إنتاج الأسمدة الأمريكية Iowa Fertilizer Company (IFCO) إلى شركة Koch Industries مقابل 3.6 مليار دولار.

وتتزامن هذه الخطوة مع خطط ساويرس لنقل مكتب عائلته إلى أبو ظبي.

ويناقش ساويرس إمكانية تحويل أوراسكوم للصناعات التحويلية إلى كيان نقدي يركز على متابعة عمليات الاستحواذ في الصناعات الجديدة.

ويأتي هذا التحول الاستراتيجي وسط نشاط صفقات متزايد في شركة OCI، مدفوعٍ بضغوط من المستثمر الأمريكي الناشط جيف أوبين، وكذلك داخل مكتب عائلة NNS Group التابع لشركة ساويرس.

وقال ساويرس: إننا نقوم بتقييم ما نريد القيام به، ليس فقط بالأموال ولكن كفريق واحد.. وربما تبقى شركة OCI بقطعة أو قطعتين وتصبح آلة لمزيد من الاستثمار.. نحن منفتحون تمامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ساويرس يستعد من خلال شركة أوراسكوم للإنشاء والتعمير للخوض في عملية تحول محورية بالنسبة للمجموعة.

ويعتزم ساويرس نقل مجموعة NNS، وهي إمبراطوريته التجارية، إلى سوق أبو ظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبو ظبي، بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

وتخطط NNS لاستثمار حصص كبيرة في عدة شركات في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب إعلانها.

المصدر: وكالات

15 فبراير 2024 - 10:54 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 فبراير 2024 - 10:19 مساءًمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين يعقد اجتماعاً بشأن الأوضاع في فلسطين منطقة الجوف15 فبراير 2024 - 9:53 مساءًمختبر أمانة الجوف ينجز 3840 فحصًا للمنتجات المشاركة في مهرجان الزيتون الدولي أبرز المواد15 فبراير 2024 - 9:39 مساءً“التعاون الإسلامي” تدين عمليات هدم المنازل المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس أبرز المواد15 فبراير 2024 - 9:28 مساءًالهلال يقهر سباهان في عقر داره أبرز المواد15 فبراير 2024 - 9:24 مساءً12 ألف أسرة مستفيدة وأكثر من 8 آلاف أسرة سكنت مسكنها الأول عبر “سكني” خلال يناير الماضي15 فبراير 2024 - 10:19 مساءًمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين يعقد اجتماعاً بشأن الأوضاع في فلسطين15 فبراير 2024 - 9:53 مساءًمختبر أمانة الجوف ينجز 3840 فحصًا للمنتجات المشاركة في مهرجان الزيتون الدولي15 فبراير 2024 - 9:39 مساءً“التعاون الإسلامي” تدين عمليات هدم المنازل المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس15 فبراير 2024 - 9:28 مساءًالهلال يقهر سباهان في عقر داره15 فبراير 2024 - 9:24 مساءً12 ألف أسرة مستفيدة وأكثر من 8 آلاف أسرة سكنت مسكنها الأول عبر “سكني” خلال يناير الماضي منظمة الصحة العالمية تحذر من كارثة إذا وقع توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی فی أبرز المواد15 فبرایر 2024

إقرأ أيضاً:

حزمة التحفيز الصينية تضيف 17 مليار دولار لثروة رابع أغنى شخص بالعالم

الاقتصاد نيوز — متابعة

صافي ثروة برنارد أرنو ترتفع بمقدار 17 مليار دولار إلى 201 مليار دولار، مسجلاً ثالث أكبر زيادة له في يوم واحد على الإطلاق، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

قفز سعر سهم "LVMH" بنسبة 9.9% وسط رهانات على أن إجراءات التحفيز التي اتخذها المكتب السياسي الصيني ستعيد شهية البلاد للسلع الفاخرة.

بحسب تقريرا أصدره مسؤولون صينيون يتحدث عن الجهود المبذولة لإنعاش النمو الاقتصادي ، ويعد بدعم الإنفاق في الميزانية وتحقيق الاستقرار في قطاع العقارات المتضرر ، مما يعطي بعض الزخم الإيجابي لتوقعات المستهلكين الضعيفة في البلاد.

في عام 2023 ، استحوذت آسيا على 38 ٪ من مبيعات "LVMH" ، وشكلت الصين جزءا كبيرا من هذه النسبة.

مقالات مشابهة

  • الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • «الوقائع» تنشر قرار اعتماد موازنة الغرفة التجارية وسوق الجملة في الدقهلية
  • مخطط نتنياهو… تفكيك محور المقاومة وإشعال المنطقة!
  • تفكيك شبكة لترويج الدقيق المدعم الفاسد بجرسيف
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • السيسي: هو ضابط الشرطة ما يعرفش يفكر إلا والسيجارة في إيده
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • حزمة التحفيز الصينية تضيف 17 مليار دولار لثروة رابع أغنى شخص بالعالم