بوابة الوفد:
2024-07-03@14:45:32 GMT

رحلة ترفيهية للطلاب الوافدين بجامعة المنيا

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

نظمت إدارة الوافدين بجامعة المنيا ، برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة ، اليوم الخميس ، وبالتعاون مع محافظة المنيا رحلة ترفيهية نيلية لطلاب الجامعة الوافدين ؛ لمقابر بني حسن، والتي تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل.

 

وشارك الفوج الأول من الطلاب ، خلال رحلتهم الترفيهية ، رئيس جامعة المنيا، والدكتور ايهاب رفعت وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية ، وايمان حمدي  مدير إدارة الوافدين والتعاون الدولي بالجامعة.

 

وقال الدكتور عصام فرحات  ، أن الجامعة تحرص على إتاحة كافة سبل الرعاية لأبنائها من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات ، وتوفير البيئة الملائمة لهم للإستمتاع والتميز في دراستهم بجامعة المنيا وببلدهم الثاني مصر  ، مشيرًا ، إلى أن تنظيم مثل هذا الرحلات تأتي ايضًا في إطار توجهات وزارة التعليم العالي بممارسة الجامعات لدورها، ومشاركتها في تشجيع الطلاب غير المصريين على الدراسة بمصر، واستجابة لدعواتها بمبادرة " أدرس في مصر" وتمكين الوافدين من التعرف على  معالم مصر وثقافتها وتاريخها العريق .

 

كما قدم رئيس الجامعة ، شكره للمحافظة على تعاونها الهادف  ، وما سهلته من توفير مراكب سياحية أقلت الطلاب إلى مقابر بني حسن ، واستطرد رئيس الجامعة حديثه مع الطلاب ، موضحًا لهم أن محافظة المنيا تُعد ثالث أكبر  محافظات مصر ، التي تتمتع بإمتلاكها للآثار التي تحويها على مر العصور التاريخية المتعاقبة عليها، ومشيرًا ، إلى مقابر بني حسن تُوصف بأنه مهدًا للألعاب الأولمبية ، وعلى جدرانها تتجسد كل الألعاب كان يتم ممارستها قديمًا في هذا المكان.

 

  وأعرب الطلاب ، عن سعادتهم بهذه التجربة الممتعة ، مقدمين شكرهم وتقديرهم لإدارة جامعة  المنيا ، واهتمامها بما تقدمه لهم على المستوى التعليمي ، وعلى مستوى الأنشطة والجوانب الحياتية ، والتي تساعدهم وتشجعهم على مواصلة تميزهم ، وتزودهم بالتعرف على ثقافة ومعالم الحضارة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الوافدين رحلة ترفيهية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، الدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، والدكتورة جميانة داود المدرس بكلية الهندسة، وطروب طلبة أمين الجامعة المساعد، وعبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد ولفيف من القيادات الإدارية.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا اللقاء يهدف إلى مناقشة افضل المقترحات لإنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة واستثمار المساحات المتاحة بمحيط الكليات حيث سيتم تزويد هذه الأماكن بمقاعد مرقمة وتوفير التهوية والإضاءة الكافية لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمقاعد الامتحانية وتوفير أماكن ملائمة للاستذكار وممارسة الأنشطة الطلابية.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذه التجهيزات تأتي في إطار تطوير البنية التحتية بالجامعة والاهتمام بالمظهر الحضاري والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة والاهتمام بالمظهر الحضاري وتوفير أفضل وسائل الأمن والسلامة.

وتفقد رئيس الجامعة الأماكن المقترحة لتنفيذ مجمع الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • رحلة ترفيهية تتحول إلى مأساة.. وفاة طبيب ⁧ سعودي أمام أنظار زوجته غرقا في شلال أثناء محاولة إنقاذ طفله
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات