صرح نائب وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الخدمات اللوجستية بيل لابلانت بأن الولايات المتحدة تراقب عن كثب الأنشطة العسكرية الروسية والصينية في الفضاء وتظل واثقة من أنها على علم بها جيدا.

البنتاغون يعلن تنفيذ إطلاق ناجح لأقمار صناعية لمراقبة الأسلحة الفرط صوتية والباليستية

ورفض لابلانت الخوض في التفاصيل أثناء حديثه في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، وسأل عضو الكونغرس مات غيتس (جمهوري عن ولاية فلوريدا) عما إذا كانت الاستراتيجية الأمريكية الحالية "ستنجح في منع روسيا من نشر أسلحة نووية في الفضاء".

وأجاب نائب الوزير: "نعم، دون الخوض في تفاصيل إمكانات الروس، أستطيع أن أقول إن استراتيجيتنا بأكملها مبنية بشكل عام على الصين وروسيا. إنها تتعلق بالصين وروسيا بالكامل". وتابع غيتس: "هناك فرق بين التركيز والكفاءة. في ما يتعلق بالكفاءة، هل يمكنك أن تخبر الجمهور الأمريكي ككل بما لدينا؟" فرد لابلانت: "نعم، نعم".

وقال مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان في وقت سابق، إنه سيعقد جلسة إحاطة مغلقة في 15 فبراير للقيادة واللجان الرئيسية في الكونغرس لمناقشة التهديد المزعوم للأمن القومي للبلاد.

ووفقا لشبكة ABC التلفزيونية من الممكن أن يكون لها صلة بخطط موسكو المزعومة لوضع أسلحة نووية في الفضاء. وكما كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤولين، فإننا حتى الآن نتحدث فقط عن خطط محتملة لروسيا، وهذا المشروع "لا يزال قيد التطوير".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف تعليقا على هذه البيانات، إن الولايات المتحدة منخرطة في كتابات خبيثة، فتنسب إلى موسكو تصرفات ونوايا لا تناسب الواقع.

ووصف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف المنشورات المذكورة لوسائل الإعلام الغربية بأنها خدعة من البيت الأبيض، الذي "يحاول، بكل الوسائل إقناع الكونغرس بالتصويت على مشروع قانون لتخصيص الأموال لأوكرانيا وإسرائيل وأوروبا وتايوان، هذا واضح".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الروسي الجيش الصيني الفضاء بكين موسكو واشنطن فی الفضاء

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى. 
وأضاف العالم، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر». 
وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».
وأكد، أن هناك تصدير صورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي. 
 

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها