كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، عن الفئات المستحقة للصكوك المؤمنة لشراء السلع الغذائية بدلا من كراتين رمضان.

قال عز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "أون"، مساء الخميس، الصكوك المؤمنة هي قسيمة مالية مخصصة لشراء السلع الغذائية بدلا من كراتين رمضان، وهذه الصكوك تُصدرها الغرفة تجارية بكل محافظة ويتم تسليمها للمحافظين لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية المدرجة أسماؤها ضمن قواعد البيانات.

أضاف أمين عام الغرف التجارية، أن الصكوك تهدف لاتاحة الاختيار أمام المواطن لشراء السلع الغذائية التي يرغب فيها بالإضافة إلى الاستفادة من قيمة الكرتونة الفارغة التي تصل قيمتها إلى 20 جنيها.

وأشار إلى أن الغرف التجارية سوف تدرس إمكانية طرح الصكوك للمواطنين الراغبين في الحصول عليها بهدف إعادة توزيعها على المحتاجين والفقراء خلال شهر رمضان وفق ضوابط مشددة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الغرف التجارية الدكتور علاء عز كراتين رمضان السلع الغذائية طوفان الأقصى المزيد الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن مصر وضعت خطة استراتيجية بتكليفات مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير مخزون أمن من السلع الغذائية التي تتأثر بالأزمات العالمية، مشيرا إلى أن تلك الأزمات تؤثر بالسلب على توافر السلع الأساسية التي يجب توافرها في كل منزل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن توفير مخزون أمن من السلع الأساسية يعمل على تأمين الاقتصاد المصري من الأزمات التي يتعرض لها العالم، مشيرا إلى أن العالم تعرض للكثير من الأزمات السياسية والحربية على مدار الأربع سنوات الماضية، متابعا أن تلك الأزمات مازالت مستمرة حتى الآن.

وأوضح أن توافر المخزون الأمن من السلع يعطي متخذ القرار القدرة على تجنب تمرير الآثار السلبية للأزمات العالمية إلى السوق المصري، مشيرا إلى أن توفير تلك السلع يتطلب وجود مبالغ مالية ضخمة بالإضافة إلى إدارة المخزون المتوفر بشكل جيد لتفادي أثر الأزمات السلبية.

وأشار إلى أن الدولة علمت على توزيع المنافذ التي توفر السلع الأساسية على جميع أنحاء الجمهورية، متابعا أن تلك المنافذ تنشأ بتعاون بعض الوزارات  والجهات الحكومية كوزارة الزراعة والتموين والداخلية والقوات المسلحة الذين يعملون معا لخلق شبكة منتشرة على مستوى الجمهورية تهدف إلى توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: الرقابة على الأسواق أساسية لضمان نجاح التحول إلى الدعم النقدي
  • الغرف التجارية: استقرار ملحوظ في سوق الدواء للشهر الثاني على التوالي
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • رويترز: مصر تتجه للتحول للدعم النقدي بدلا من دعم الغذاء
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • مصر.. الصدفة تكشف عصابة لشراء العيون بـ25 مليون جنيه للواحدة
  • «الحركة الوطنية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن استفادة كل الفئات المستحقة