اعتبر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب أحمد الموسوي، اليوم الخميس، أن انعدام الثقة بين المكونات السياسية شتت التوافق على انهاء الوجود الأجنبي في العراق، فيما كشف الاعداد الحقيقية لقوات التحالف الدولي.
وقال الموسوي في حديثه لبرنامج (علناً) الذي تبثه فضائية السومرية، إنه "لا يوجد طرف بالإطار غير داعم لخروج القوات الامريكية وكل الكتل المنضوية تحت التنسيقي كانت موجودة بجلسة التصويت على انهاء وجود التحالف الدولي والذين لم يحضروا كانوا على سفر والغياب التام كان من المكون السني والكردي"، مشيرا الى ان "انهاء التواجد الأمريكي والاستغناء عنه يحتاج الى توحيد القرار وتفاهم وطني وهذان الامران لا نمتلكهما والسبب فقدان الثقة بين المكونات والأحزاب في العراق".



وأوضح الموسوي، ان "التراكمات من 2003 الى الان زيدت من فجوة عدم الثقة في الحكومات المتعاقبة بين الأحزاب والمكونات لعدم التزامهم بالدستور او التمرد عليه وحكومة السوداني تختلف لأنها تحاول الالتزام بكل الاتفاقات التي تتفق مع الدستور العراقي وحاولت حل هذه الملفات"، مردفا ان "عدم وجود الثقة شيء واقعي في العملية السياسية وإذا لم يتم الاتفاق بينهم يجب ان لا ننتظر من أمريكا او أي دولة إقليمية حل مشاكلنا، والفرقاء السياسيين ليس لديهم أي حل غير التوافق".

وأضاف، ان "عدد القوات الامريكية المعلن 2500 عنصر والحقيقة هو أكثر من ذلك لكنه لا يتجاوز الـ 6000، والمشكلة الحقيقية بالطائرات المسيرة التي تجوب السماء العراقية وتقصف القادة لذلك يجب تحييدها والسيطرة عليها"، مبينا ان "تصريحات البنتاغون دائما ما تكون عكس الواقع ليظهر بصورة المنتصر والمكابرة لا تنفعه لأننا تعودنا على كذبهم".

وتابع، ان "الإطار غير متشتت بقرار خروج الاحتلال والكل متفق وداعم لخطوات الحكومة بخصوص التفاوض مع الجانب الأمريكي على الخروج ووضع جدول زمني ولن يختفي صوتنا بالمطالبة بهذا الامر"، موضحا انه "لدينا ثقة تامة بالحكومة بخصوص هذا الامر لأنها لا تحتاج الى قرار برلماني على اعتبار انه موجود سابقا والدعم أيضا متوفر لها من قبل كل الكتل السياسية وعليها ان تخرج برؤية واضحة عن الوضع الأمني ومدى احتياجنا للمستشارين".

وأشار الى انه "لدينا مشكلة بالسيادة في الأجواء العراقية والأراضي، والاعتداءات على قادة الحشد مرفوضة"، مضيفاً "لكن الحكومة لديها أولويات وعندما تريد مناقشة ملف تنظر الى ابعاده ولكون الجانب الأمريكي غير ملتزم بالاتفاقات ومتمرد دائماً ويعمل على خدع الشعوب ومراوغتهم، يريد العراق تأمين اقتصاده ولابد من ان لا نترك ملف الاقتصاد ونناقش ملف الامن فقط".

ولفت الموسوي الى، ان "امريكا مشكلة كبيرة للمنطقة برمتها وعانينا بسببها كثيرا وإذا كانت صادقة عليها إبقاء علاقات المصالح فقط مع العراق وليس السيطرة والاحتلال، وايضاً ترك السعي لإيجاد طبقة حاكمة بالعراق تخضع لسياستها، وان لا تضع العراقيل بوجه الحقيقية منها كما هو الحال مع الحكومة الحالية".

وبين ان "اسقاط هذه الحكومة ليس بالأمر السهل على أمريكا لأنها خلقت بارادة شعبية ولن تتخلى كتل الإطار عنها"، مؤكدا ان "الولايات المتحدة تحاول ان تعكر صفو أجواء العراق من خلال الوضع الأمني وتوسيع رقعة الصراع من فلسطين وامتدادها الى الدول الأخرى من اجل الحفظ على الكيان اللقيط".

وحول افتتاح أكبر قنصلية في الشرق الأوسط في أربيل، أكد الموسوي، انه "ليس لدينا مشكلة بالعلاقات الدبلوماسية مع الجانب الأمريكي وانما التواجد العسكري فقط لان أمريكا دولة عظمى ولها إمكانيات على كل المستويات ولا ضرر من الاستفادة منها بتحقيق المصالح الوطنية وإذا كان الافتتاح وفق النظم الدبلوماسية فلا مانع".  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز

الآيس كريم من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، لأنه من المثلجات الباردة التي تعوض فقد السكريات والأملاح، ويحرص البعض على شرائه من محلات الحلوى، وآخرون يفضلون تحضيره في المنزل، بوصفات مختلفة، لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.

طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو

خطوات بسيطة يمكن من خلالها، عمل آيس كريم بالكاكاو، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي سفرة»، والتي جاءت كالتالي: 

كوب ونصف من الحليب المحلى المكثف.  نصف كوب من الكاكاو. ملعقة صغيرة من الفانيليا. رشة من الملح. نصف كوب من صوص الشوكولاتة للتزين.

طريقة التحضير  في البداية نضرب الحليب المكثف في المضرب الكهربائي جيدا، لحين الحصول على قوام كريمي ناعم. إضافة رشة من الملح مع الفانيليا. نضرب المكونات مع بعضها مرة أخرى، ثم نضيف لها الكاكاو. إضافة كل المكونات بالقالب المخصص له. نضع  المكونات بالثلاجة لمدة 8 ساعات، ثم يقدم.  طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو دون كريمة  مارشملو أبيض. ملعقة كبيرة زبدة. ملعقة كاكاو. حليب. طريقة التحضير نضع الحليب على النار، ثم نضع فيه السكر والكاكاو.  نضيف الشوكولاتة والزبدة على حمام بخار، ثم تيضاف للحليب على النار. نقليب المكونات جيدا، ثم قدميها في أكواب التقديم. إضافة المارشميللو الأبيض بالمشروب وعلى الوجه.

 طريقة عمل آيس كريم بالفول السوداني موز مجمد 2 كوب زبادي بوناني كامل الدسم 2 ملعقة كبيرة عسل 1 كوب زبدة فول سوداني 1 كوب شوكولاتة داكنة مذابة 1 كوب فول سوداني محمص خطوات التحضير  يضاف الزبادي اليوناني مع المكونات. يغمس الموز في خليط الزبادي ويترك في الفريزر ليتماسك، ويقدم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة
  • انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)
  • رد برلماني على تصريح عضو بالكونغرس: ندعم فائق زيدان وندين التدخلات الاميركية