اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري الخميس 15 / 2 / 2024 م إيفاد إمامين إلى دول: كندا وألمانيا.
الأوقاف: إيفاد إمامين إلى كندا وألمانيا لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ /2024م

وتضمن قرار الاعتماد التالي:

1. الشيخ عزت محمود صبري عوض إمام وخطيب ومدرس بمديرية أوقاف الدقهلية إلى مسجد الرحمة التابع للجمعية الإسلامية الكندية – إدمنتون – كندا- إمامًا.

2. الشيخ حلمي أحمد عبد الفتاح علي – إمام وخطيب ومدرس بمديرية أوقاف البحيرة إلى مسجد مروة الشربيني – دريسدن – ألمانيا – إمامًا؛ وذلك لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك، ليصل إجمالي من تم اعتماد إيفادهم لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ /2024م (83) إمامًا وقارئًا.

فيما أعلنت وزارة الأوقاف، توزيع 18 طنًّا من اللحوم، على الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية، ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع لحوم صكوك الإطعام، وذلك يوم الأحد المقبل 18/2/2024م حتى الثلاثاء 20/2/2024.

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان لها، أن عملية التوزيع ستكون في محافظات: القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والقليوبية، وشمال سيناء، والفيوم، وقنا، ومطروح، والسويس.

كما قالت وزارة الأوقاف، إنه في إطار حرص الوزارة على توفير الزي الأزهري لـ الأئمة، تبدأ وزارة الأوقاف قبل شهر رمضان الكريم توزيع 5000 زي أزهري جديد، و4000 عمامة أزهرية جديدة.

وكانت قررت وزارة الأوقاف المصرية تقديم دفعة مساعدات إضافية جديدة لأهالي غزة عبارة عن 100 طن سلع غذائية من مشروع صكوك الإطعام يتم إرسالها عاجلًا قبل بداية شهر رمضان 1445 هجريا.

القاهرة 24

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد بيانا بشأن وضع الحجاج العالقين في مطار جدة الدولي بسبب احتجاز ميليشيا الحوثي الإرهابية لطائرات اليمنية التي كانت ستنقلهم إلى محافظاتهم.

وذكر البيان أن الوزارة أعادت جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، إلى مكة المكرمة، ووفرت خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، وتتابع أوضاعهم، وعملت على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

وأوضحت أن قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج بلادنا العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف المليشيا الحوثية الإرهابية لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

ولفتت الوزارة، إلى أنها قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة. 

ونددت الوزارة باستغلال مليشيات الحوثي الإرهابية، لحجاج بلادنا كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.

مقالات مشابهة

  • أئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي
  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف
  • بعد مغادرته وزارة الأوقاف.. مختار جمعة: سنظل أوفياء
  • أول تعليق من محمد مختار جمعة بعد مغادرته وزارة الأوقاف: «التداول هو سنة الحياة»
  • مستشار لرئيس الجمهورية وبرلماني سابق.. من هو أسامة الأزهري مرشح وزارة الأوقاف؟
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج