صدى البلد:
2024-07-03@04:29:33 GMT

شنط رمضانية بأسعار خيالية وخريطة أماكنها.. تفاصيل

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

يبحث مع اقتراب شهر رمضان المبارك، الكثير من عن أسعار السلع الرمضانية بأسعار مخفضة في ظل الارتفاع المتزايد لاسعار المنتجات المختلفة، وفي ضوء حرص الدولة على توفير السلع فقد أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بدء معارض اهلا رمضان منتصف الشهر الجاري في عدد من المحافظات.

شوادر وسيارات متنقلة

خصصت الدولة عدد وسائل وطرق يمكن من خلالها  توفير السلع للبيت؛ أعلنت وزارة التموين والتجارة أن الحد الأدنى بكل محافظة، 3 معارض رئيسية بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي.

وأشار وزير التموين، وفق بيان، اليوم الثلاثاء، إلى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإقامة المعارض وتوفير السلع، لافتا إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة، بالاضافة إلى 146 شادر.


8200  طن لحوم و2500 طن فراخ
تعد اللحوم من الوجبات الرئيسية على موائد كل بيت في رمضان، وشكل ارتفاع اسعارها الأيام الماضية متخطية سعر ال 500 جنيها قلق لدى المصريين، لذلك طمأنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية المواطنين حيث ستقوم بطرح 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة، مع طرح 55 ألف طن سكر، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة بالمعارض.

بعد ارتفاع أسعار السجائر.. هل يمكن زراعة التبغ في مصر؟


تفاصيل شنط اهلا رمضان وأسعارها

الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أعلن عن تفاصيل محتويات شنطة رمضان، لافتا إلى أن  شنطة رمضان تحتوي على بـ6 أصناف أو 10 أصناف بحسب الطلب مع طرح الكوبونات فئة «100،150، 200، 250، 300، 500 جنيه»


و سيتم طرح 55 ألف طن سكر بالمعارض من الشركة القابضة للصناعات الغذائية و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة و500 طن فول معبأ، بالاضافة إلى طرح 65 الف طن سكر تمويني و43 ألف طن زيت تمويني، و25 ألف طن مكرونة، وذلك بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف.


وستطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شنطة اهلا رمضان والتى تبدأ بـ6 أصناف وتنتهي بـ10 أصناف (حسب الطلب) والتي تشمل: السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاى والصلصه والفول والعدس والبلح والمسلى النباتى بالإضافه إلى توفير كوبونات فئة «100،150، 200، 250، 300، 500 جنيه» لمن يرغب شرائها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرکة القابضة للصناعات الغذائیة ألف طن

إقرأ أيضاً:

عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات

رأى عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، حازم المنوفي، أن إعلان وزير التموين بالسماح للقطاع الخاص لطرح سلعه في البورصة السلعية - مصر، يحتاج إلى آليات محددة لتوفير بيئة مؤسسية منظمة بجانب تسهيل التداول.

وأضاف «المنوفي» في تصريحات للصحفيين، أن الآلية المطلوب توافرها تأتي في إطار من الشفافية الفعالة لتحديد أسعار السلع ووجود أنظمة للرصد وتحديد الأسعار ووجود آليات لحل النزاعات، وضمانة لسلامة التعاملات وتنفيذ الصفقات.

وقال عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، إن إدخال سلع القطاع الخاص في البورصة سينعكس بالإيجاب على الأسعار المطروحة أمام المواطنين في السوق المصري.

وأشار «المنوفي» إلى أن البورصة السلعية تستهدف بشكل عام القضاء على عشوائية تداول السلع في الأسواق بأسعار مختلفة، كما تعمل على توحيد السعر، وإعلانه للجميع، كما أنها ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها في وقت لاحق بسعر أعلى.

كان وزير التموين أعلن في وقت سابق أن مصر ستعطي مساحة كبيرة للقطاع الخاص لطرح بضائعه ببورصة السلع، على أن نطرح نحن كحكومة كميات أقل بهدف تحقيق التوازن»، متوقعًا البدء بهذه الخطوة خلال النصف الثاني من العام بعد الاتفاق مع الشركات على شروط عدة لمراعاتها.

وأشار المنوفى إلى أن البورصة السلعية ستحمي صغار المزارعين من ظاهرة بخس قيمة السلعة التي كانوا يواجهها مع بعض التجار، وكانت سببًا في عزوفهم عن زراعتها، فمن خلال هذه البورصة يمكن للجميع معرفة السعر المُوحد لكل سلعة، دون التعرض لخديعة بعض التجار.

وتابع، أن أهداف البورصة السلعية كثيرة ومتنوعة على رأسها توفير وسيلة للمشاركين لحماية أنفسهم من التقلبات السعرية في أسعار السلع، وتوفير سوق شفاف وفعال لتحديد أسعار السلع الأساسية.

وأكد أن دور الحكومة مهم لتخفيض الأسعار حيث تتدخل الحكومة لتعزيز الإنتاج، أو لتخفيض الرسوم والضرائب على الصناعات الزراعية، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار السلع الغذائية، متابعاً يمكن للحكومة أيضا تقديم دعم مالي مباشر للمزارعين والمنتجين لمساعدتهم على خفض تكاليف الإنتاج وبالتالي تقليل أسعار السلع الغذائية.

اقرأ أيضاًسعر الدولار في ختام تعاملات بنك مصر اليوم

البنك المركزي يقرر الإلغاء التدريجي لمعالجة القروض غير المنتظمة للشركات الصغيرة والمتوسطة

مقالات مشابهة

  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء بـ 63 مليار جنيه.. تفاصيل
  • مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة