كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل إعادة تشغيل خط الفردان- بئر العبد كجزء من خطة تنمية سيناء، مشيرًا إلى أنهم بدأوا في ربط سيناء بالوادي بمشروع الأنفاق.

كامل الوزير يستعرض مشروعات وزارة النقل في محافظة دمياط كامل الوزير مطمئنا المصريين: وسائل النقل الجديدة متطورة وآمنة

وقال "الوزير" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الشعب المصري لديه إيمان بقادته السياسية وبقضية وطنه والوطن العربي ومن هذا المنطلق مصر تحركت في تنمية سيناء بقرار من الرئيس السيسي".

الانفلات الأمني بعد ثورة يناير 2011

وأضاف: "لعودة قطار التنمية أو قطار السيادة لربط سيناء بالوطن الأم مصر كان فيه محاولات لإقامة كوبري على قناة السويس منذ عام 1920 يعني من 104 سنة، مصر نجحت في 2001 في إقامة كوبري في منطقة الفردان لربط مصر كوبري من ناحية واحدة وفضل شغال حتى 2011".

وتابع: "في ثورة يناير حصل انفلات أمني شديد هذا الخط الـ100 كيلو من الفردان إلى بئر العبد اتشال منهم في حدود من 70 إلى 80 كيلو اختفوا فجأة وتوقف القطار، ولكن في إطار خطة تنمية سيناء في 2014 بدأنا حفر قناة السويس وإعادة تشغيل الخط والقيام بتطويره وازدواجه بأمر من الرئيس السيسي لربطه بميناء شرق بورسعيد وتنفيذ 7 ممرات لوجيستية بمواصفات عالمية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي بورسعيد ثورة يناير قناة السويس مصطفى بكري كامل الوزير الشعب المصري ميناء شرق بورسعيد کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام بالتأمين الصحي ببني سويف

أثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على الإجراءات التي يقوم بها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي في مجال توفير مزيد من التيسيرات للحصول على الخدمات التي تقدمها مستشفيات وعيادات التأمين الصحي، خاصة في ما يتعلق بتسهيل صرف الأدوية المقررة للمنتفعين من خدمات الهيئة.

جاء ذلك خلال مناقشته، لتقرير أعده الدكتور محمد يحيى مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، تضمن الإشارة إلى إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام، بعد تجهيزها لاستقبال المرضى ومرتادي العيادة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين المنتفعين بخدمات التأمين الصحي، بحيث يمكنهم صرف الأدوية بسهولة ويسر من الصيدلية دون الحاجة إلى التوجه إلى العيادة الشاملة، مما يوفر عليهم الوقت والجهد ويخفف العبء عنهم.

وأوضح"يحيى" أن تلك الخطوة تأتي في إطار رعاية ودعم المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، وتوجيهات د.محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة، بضرورة تسهيل الإجراءات وتطوير الخدمات الصحية في المحافظة وضمن سعى الهيئة لتطوير المنظومة الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بما يتماشى مع خطة الدولة لدعم قطاع الصحة وتقديم أفضل رعاية صحية للمستفيدين، مؤكدًا أن الهيئة تعمل على رفع كفاءة العيادات وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية بما يسهم في تحقيق رؤية شاملة لتقديم خدمة صحية متكاملة.

وأضاف:أن افتتاح وتشغيل الصيدلية بعيادة السلام يهدف بشكل أساسي إلى التخفيف من الزحام والتكدس الذي كانت تشهده العيادات الأخرى، خاصة العيادة الشاملة، حيث كان صرف الأدوية إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه المرضى، مشيرًا إلى أن هذه الصيدلية ستكون وسيلة مهمة لتوفير الوقت وتقليل فترات الانتظار الطويلة التي كانت تؤدي إلى عدم الرضا لدى بعض المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البلغاري: إعادة إنتخاب الرئيس تبون سيُساهم في تحقيق تنمية مستدامة ومتصاعدة للجزائر 
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام بالتأمين الصحي ببني سويف
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بالتأمين الصحي في بني سويف
  • عاجل | كامل الوزير: تحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة
  • سوبر القرن.. الزمالك يكشف تفاصيل إصابة ثلاثي الفريق