قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة كل من " أ.م ال" و" م.م.ال" و" أ.ع.م" بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، عما أسند إليهم والزمتهم بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، لاتهامهم السرقة بالإكراه.

صدرت الأحكام برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله رئيس جنايات الإسكندرية، وبعضوية كل من المستشار هشام السعودي السطوحي، والمستشار عبد المعطي هاشم روحي، والمستشار امير مجدي منير،وسكرتير المحكمة حسني عبد الحليم.

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 40274 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية،إخطار من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بقيام المتهمين بسرقة المجني عليه تحت تهديد السلاح، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال استقلال المجني عليه " م.م.ا" سائق، دراجته البخارية، استوقفه المتهمين " أ.م ال" و" م.م.ال" و" أ.ع.م" عاطلين، وطلبوا منه توصليهم وما أن دلفوا داخل الدراجة البخارية التوكتوك، حتى فوجئ بالمتهم الأول، بإشهار سلاح أبيض مطوة في مواجهته، وأشهر الثاني سلاح أبيض كتر، مهددين إياه وقاموا بالتعدي عليه، واستولوا علي هاتفه المحمول ومبلغ مالي، وقام المتهم الثالث بدفعه خارج التوكتوك،وفروا به هاربين، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية،التي أصدرت حكمها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية السجن 10 سنوات السرقة بالإكراه محكمة جنايات الإسكندرية السجن المشدد 10 سنوات

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد لطعنه شابا، بسبب خلافات عائلية بمنطقة دار السلام.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم "س.م" عامل، طعن أحد أقاربه بطعنة نافذة في البطن باستخدام سلاح أبيض مطواة أثناء نشوب مشاجرة بينهما، لخلافات بينهما على قطعة أرض ميراث.

وقال شهود العيان في الواقعة، إن المتهم حمل سلاحا أبيض وتوجه لمسكن المجني عليه وعقب رؤيته تشاجر معه، واشتعلت المشاجرة بينهما حتي أخرج سلاحا وطعنه بمنطقة البطن وسقط المجني عليه غارقا في دمائه وتوفي في الحال عقب وصوله إلى المستشفى.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة، إن المجني عليه منعني من أخذ الأوراق الخاصة بقطعة أرض، والتي  تقسم بالشرع والورثة، مضيفا ذهبت لعمي ففوجئت أن الأرض أخذها لأبنائه وأنني لم أرث بها وسافرت وقتها  لعمي بالفيوم وأخبرني أنه ترك الأوراق الرسمية لأبنائه لكبر سنه ولا يجيد القراءة، وليس له صلة بما حدث.

وأوضح المتهم، ذهبت لنجل عمي وطلبت منه أن نجلس سويا ونقسم الأرض طبقا للشرع فرفض، وأخبرني أن الأرض ملك لهم وطردني يومها ففكرت في الانتقام منه، وانتظرته أمام مسكنه في وقت متأخر من المساء وعند رؤيته هددته وتعديت عليه بالضرب فأخرجت المطواة وطعنته في بطنه وهربت في الحال.

وقالت شقيقة المجني عليه، إن المتهم متعصب ودائم الشجار مع شقيقها وطلبنا منه حضور محام لتقسيم الأرض طبقا للشرع فرفض المتهم، وأخبره أن الأوراق لا تحتاج لتدخل أحد والمجني عليه يماطل حتى يضيع عليه فرصة أخذ الأرض وقرر قتله والانتقام منه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا بوصول جثة عامل لأحد المستشفيات وبه طعنة في البطن أودت بحياته وبانتقال الأجهزة الأمنية، إلى مكان الحادث بدائرة القسم، وبالفحص وعمل التحريات  اللازمة والاستماع لأقوال الشهود تبين نشوب مشاجرة وقعت بين المتهم وعامل ويوجد بينهما صلة قرابة وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة، من القبض علي المتهم مختبيئا بإحدي الشقق السكنية وتم القبض عليه واعترف بقتل المجني عليه بواسطة سلاح أبيض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • السجن 5 سنوات لربة منزل ووالدها وأخرى لتزويرهم قيد ميلاد في الإسكندرية
  • المشدد 5 سنوات لربة منزل و2 آخرين لتزويرهم شهادة ميلاد بالإسكندرية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين لحيازتهما مواد مخدرة بالشرقية
  • المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لـ 3 عاطلين تاجروا في مادة «الامفيتامين» المخدر بالشرقية
  • المشدد 20 سنة  لخباز واخر  لحيازتهما 310 طربة حشيش في الإسكندرية
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ3 عاطلين لحيازتهم مواد مخدرة بالشرقية
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية