صدى البلد:
2024-07-06@07:08:39 GMT

بطل Game of Thrones على السجادة الحمراء لمهرجان برلين

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

وصل النجم الألماني، توم والشيها، صاحب شخصية جاكن هاغار في المسلسل الأسطوري Game of Thrones، للسجادة الحمراء لمهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 74، المقامة حاليا في قصر برليناله بمدينة برلين.

اقتحم عشرات المتظاهرين مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 74، المقامة حاليا في قصر برليناله، للهتاف على السجادة الحمراء للمهرجان وقبل الافتتاح الرسمي للمهرجان الليلة، ووثق عدد من الصحفيين والمصورين لحظة اقتحام المتظاهرين ورفعهم للهواتف الخاصة بهم  والهتاف دعماً للديمقراطية.

وعلى جانب اخر يشهد الفيلم اللبناني الوثائقي الطويل متل قصص الحب للمخرجة ميريام الحاج، عرضه العالمي الأول ضمن قسم بانوراما بمهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ74 (15- 25 فبراير) ويحظى الفيلم بعدة عروض طوال فترة المهرجان.

للمرة الأولى.. نانسي عجرم أمام كريم عبد العزيز في فيلم «شغل كايرو» المنتج كريم الشربيني عن فيلم "السيستم": نفس نوعية "البحث عن فضيحة" |خاص

ومؤخرًا تم إطلاق البوستر الرسمي للفيلم قبل عرضه الأول بالمهرجان، وتتصدره فتاة تجلس أعلى سطح بناية وتنظر إلى المشهد أمامها بينما تشتعل الثورة اللبنانية، ويسيطر اللون الأحمر على البوستر معبرًا عن المشاعر المحتقنة داخل الفيلم.

يحظى الفيلم بعدة عروض خلال فترة المهرجان، تبدأ بعرضه بسوق الفيلم يوم السبت 17 فبراير في تمام الساعة 12:40 ظهرًا في قاعة CinemaxX 13.


أما عن عروض البانوراما فتبدأ بالعرض الأول للفيلم يوم الأثنين 19 فبراير الساعة 6:30 مساءً في قاعة Cubix 9. ويكمل الفيلم عروضه في المواعيد التالية:

● يوم الثلاثاء 20 فبراير الساعة 10 مساءً في قاعة Zoo Palast 2
● يوم الأربعاء 21 فبراير الساعة 3:30 عصرًا في قاعة Cubix 5
● يوم السبت 24 فبراير الساعة 10:30 صباحًا في قاعة Cubix 5
● يوم الأحد 25 فبراير الساعة 9:30 مساءً في قاعة Cubix 5.


ويكتمل عرض الفيلم بحضور كل من المخرجة ميريام الحاج والمنتجة ميريام ساسين لشركة Abbout Productions والمنتجة كارين روسزنيفسكي لشركة GoGoGo Films وأبطال الفيلم الصحفية والناشطة السياسية اللبنانية جُمانة حداد والفنانة والناشطة السياسية اللبنانية بيرلا جو معلولي بالإضافة إلى مؤسسي شركة MAD Solutions علاء الكركوتي وماهر دياب.

تدور أحداث الفيلم الوثائقي في لبنان حيث تروي المخرجة، في شكل مذكرات، أربع سنوات مضطربة لأمة تعيش حالة من الاضطراب، وتكافح من أجل التحرر من أغلالها. بينما تهتز البلاد بسبب الاضطرابات، تتكشف المساعي الشخصية من أجل المعنى والبقاء. كيف يمكننا الاستمرار في الحلم والعالم ينهار من حولنا؟
فيلم متل قصص الحب من تأليف وإخراج ميريام الحاج وإنتاج ميريام ساسين لشركة Abbout Productions وكارين روسزنيفسكي لشركة GoGoGo Films. شخصيات الفيلم الرئيسية هم جُمانة حداد وجورج مفرج وبيرلا جو معلولي ومونتاج أنيتا بيريز ومديري تصوير جهاد سعادة وميريام الحاج ومحمد صيام وموسيقى تصويرية لمارك كودسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الافتتاح الرسمي السجادة الحمراء كريم عبد العزيز فبرایر الساعة میریام الحاج

إقرأ أيضاً:

صفي الدين: الرد على اغتيال القائد محمد نعمة بدأ أمس وسيستمر

أكد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين أنه "يجب ألا يظن العدو انه بعد استهداف هؤلاء الأبطال سيكون الجنوب أمامه مستباحاً".

وأضاف صفي الدين خلال مراسم تكريم الشهيد محمد نعمة ناصر الحاج "أبو نعمة" أنه "في مقاومتنا لا تسقط راية ولا تختل جبهة ولا تضعف مواجهة فحين يرتقي قائد شهيد يتسلم الراية آخر ويمضي بعزم جديد"، لافتاً إلى أن "القادة في جبهتنا هم في الخطوط الأمامية بينما في جبهة العدو مئات الضباط يعلنون دون خجل أنهم سينسحبون من المعركة".

وقال: "هذا "الجيش" الإسرائيلي لن يتمكن في يوم من الأيام بعد الضربات المتتالية أن يحقق انتصارات في أي معركة أو مواجهة، وهو مشرف على هزيمة مدوية أمام صمود شعب غزة وأمام المقاومة التي ستبقى في غزة".

وتابع صفي الدين:  "الرد على اغتيال القائد الحاج أبو نعمة بدأ أمس سريعاً وسلسلة الردود لا زالت متتالية وستبقى وتستهدف مواقع جديدة لم يكن يظن العدو أنها ستصاب والمؤكد أن الإصابات كثيرة بين قتلى وجرحى".

وشدد على أن "هذه الجبهة ستبقى مشتعلة وقوية وستصبح أقوى وهذا ما تعلمناه من معركتنا الطويلة مع العدوة وثقتنا بمجاهدينا، واغتيال القادة لا يوقف فينا الحماسة على القتال بل أن هذه الدماء ستصنع لنا نصراً جديداً".

مقالات مشابهة

  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • حقيقة حصول محافظ البحيرة على درجة الدكتوراة في عام واحد فقط.. فيديو
  • لعبة الفيديو الأكثر تأخيرًا في التاريخ متاحة أخيرًا على Game Boy Advance
  • فاز بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية والعربية فيلم "وراء الجبل" حصريا ولأول مرة الليلة على قنوات ART
  • صفي الدين: الرد على اغتيال القائد محمد نعمة بدأ أمس وسيستمر
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • Neon White وTchia تصل إلى Game Pass قريباً
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • سرور بن محمد يطلع على خطة «الأرشيف»
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين