تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العرض المسرحي "مركب بلا صياد"، للفرقة القومية المسرحية بالفيوم، ضمن برامج وزارة الثقافة، ويقدم العرض في الفترة من 16 فبراير وحتى 25 فبراير في السابعة مساء على مسرح مجلس مدينة الفيوم.

 

رسائل وقضايا

 

تطرح المسرحية واحدة من أبرز القضايا الأخلاقية التي تواجه الإنسان المعاصر في كل مكان وآن، فهل تقبل أن تقتل شخصا بلا ذنب جناه، مقابل أن تعيش سعادتك وتستمتع بعطاياها، ثم هل ترضى بأن تبني سعادتك على تعاسة آخرين، أو أن تستعيد قوتك الغائبة بعد أن فقدتها، أو كدت مهددا بالإفلاس مقابل تنازلك عن كل قيمة إنسانية وأخلاقية.

كما يحمل العرض عددا من الرسائل والقضايا الكثيرة منها علاقة الإنسان بالموت، والحب وتأثيره على التغيير في النفس الإنسانية داخل علاقات مترابطة.

النص للمؤلف والكاتب الإسباني "أليخاندرو كاسونا"، ترجمة محمد الأمين محمد، وإخراج أحمد السلاموني، ديكور وملابس مروان إيهاب، ملابس شهد سيد، إعداد موسيقي محمود صلاح حامد، كيروجراف علاء لؤي، تنفيذ ديكور عادل ربيع وشروق محمد، تصميم وتنفيذ إضاءة أحمد صلاح حامد، مساعد مخرج ميرنا عماد وضياء الجدوى، مخرج منفذ حسين محمود.

"مركب بلا صياد"، تمثيل فناني فرقة الفيوم القومية المسرحية بطولة إبراهيم الديب، جيهان رجب، ضياء الجدوى، هدية السواح، محمد وريبي، علياء بدوي، ديانا أمين، شنودة ملاك، بمشاركة عدد من الوجوه الشابة وهم: يوسف حسن، زياد أشرف، طارق كمال، محمد شريف، ماريا يسي، كارين نعيم، ندى أحمد، يوسف ميسي، ياسمين مصطفي، يارا أحمد.

والعرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، ويقدم بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العامة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تكريم فريق عمل مسرحية "أرض الشمس"

يستعد المخرج إيهاب يونس ورئيس فرقة مسرحية "أرض الشمس" لحفل تكريم صناعه يوم الجمعة القادمة بالإسكندرية.

وكان حقق المخرج المسرحي إيهاب يونس، نجاحًا كبيرًا وذلك من خلال تقديمه لمسرحية أرض الشمس والتي شاركت في فعاليات مهرجان خريف ظفار ٢٠٢٤، والذي أقيم بمدينة صلالة بسلطنة عمان بمشاركة مجموعة من فناني مصر بعضهم بالأداء الصوتي والبعض الاخر بالأداء الحركي على المسرح. 

قدم  العرض المسرحي لمدة ٦٠ يومًا متتاليا في الفترة من ١ يوليو وحتى ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤ وشاركت الفرقة للعام الثاني على التوالي في المهرجان بعد أن قدمت عروضا للأسرة والطفل العام الماضي.

مسرحية أرض الشمس 

مسرحية أرض الشمس، مستوحاه من فيلم الأنيميشن الشهير الأسد الملك، حيث شارك في العرض بالأداء الصوتي: عمرو عبد العزيز، حسن عبد الفتاح، خالد رأفت، روان طوسون، محمد عوض، زينب كمال، ناهد عادل، ممدوح حنفي، نايف ماهر، حسين هاشم، محمد فاروق وشريف ياسر والعديد من النجوم.

كما شارك في العرض بالأداء الحركي على المسرح: شريف عباس، محمد فاروق، منذر الفخراني، أحمد السيد، محمود فيشر، إبراهيم أحمد، حسين هاشم، إسماعيل جعدار، ناهد عادل، دانا إيهاب، ملك محمود والعديد من فناني فرقة الدانة المسرحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • تفاصيل تكريم فريق عمل مسرحية "أرض الشمس"
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • «مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى