بوابة الوفد:
2024-09-30@16:09:46 GMT

شتان بين التمنى والسعى لتحقيق ما تتمنى

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

الكثير منّا لديه احلام وامنيات واهداف يسعى لتحقيقها، ولكن القليل فقط هم من يسعون ويجتهدون من أجل تحقيقها، فهناك فرق بين ان تتمنى وبين ان تسعى لما تتمناه وتسعى لتحقيقه، عليكم السعى وعلى الله الرزق، وقد حدثنا القرآن عن اهمية السعى، فالله بيده كل شيء ويقول للشيء كن فيكون وقادر على تحقيق ما تتمناه، ولكنه يريد منّا السعى وله حكمة بالتأكيد فى ذلك، لكى تشعر بأهمية ما سعيت له ومن ثم المحافظة عليه، فإذا تحقق ما تتمناه بلا جهد فحتمًا لا تشعر بأهميته ومن ثم لن تحافظ عليه ، فالبشر دائمًا يحافظون على اى شيء يشعرون بقيمته، وضرب الله لنا فى مُحكم كتابه أمثلة على ذلك: فالله سبحانه وتعالى أمر السيدة هاجر بالسعى بين جبلين حتى تستطيع ان ترتوى! فجاءها زمزم، كما أمر الله السيدة مريم بهز جذع النخلة، سؤال قد يراود الكثير فالله قادر على ان يفجر المياه للسيدة هاجر بدون ان تسعى وكان قادرا على ان يُسقط التمر على السيدة مريم بدون ان تهز جذع النخلة، كما أمر الله سيدنا ايوب ان يركض برجله، وأمر سيدنا موسى ان يضرب بعصاه البحر، فالله سبحانه وتعالى تلا علينا العديد من القصص لتكون عبرة لنا وتعطينا الأمل، فالحياة نستطيع وصفها بالسهل الممتنع، علينا أن نأخذ بالاسباب وكأنها كل شيء ونتوكل على الله وكأنها ليست شيء، لا تعتقد ابدًا انك خلال رحلة حياتك لا تمر بعقبات وصدمات بل أشرف خلق الله الرسل والانبياء مروا بكل ما نمر به، والعاقبة للمتقين، والله حدثنا أن نسرد للناس ما مررنا به ونستشعر عظمة الله، ذكرهم كيف انقذك الله، ذكرهم بمعجزات الله خلال رحلة حياتك، منذ بداية الحلم بتحقيق هدف حتى نهاية تحقيق حلمك.

 

عضو مجلس النواب 

Email : [email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب مسافة السكة

إقرأ أيضاً:

إيران: اغتيال القائد عباس نيلفوروشان في لبنان لن يمر بدون رد

سرايا - قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في بيان، يوم الأحد، إن قتل نائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان "لن يمر دون رد".

ونقلت وسائل إعلام إيران عن عراقجي قوله إن إسرائيل "لن تهدأ" وإن ما حدث في لبنان لن يمر دون عقاب. وحذر من أن المنطقة في وضع خطير.


وقضى الجنرال نيلفوروشان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله" في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأفادت وكالة تسنيم للأنباء بأن عراقجي، قال في ختام زيارته لنيويورك، "من المؤكد أن هذه خسارة كبيرة، لكنه لن يسبب أي خلل في المقاومة، وكما أن استشهاد الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس موسوي أدى إلى نمو حزب الله وقوته، أنا متأكد من أن استشهاد السيد حسن نصر الله سيجعل حزب الله أقوى وأكثر دافعاً".


وأضاف: "بعد ما فعله الكيان الصهيوني في المنطقة، أولاً في غزة ثم في لبنان، بالتأكيد لا مستقبل له في المنطقة، فلن ينعم بالهدوء بأي شكل من الأشكال، والنتيجة الطبيعية لما فعلوه تسريع انهيار الكيان الصهيوني".

وتابع: "في رأينا أن أميركا شريكة في هذه الجريمة ولا يمكنها أن تنفصل عن هذا الواقع بأي شكل من الأشكال. ومن المؤكد أن دماء شهداء هذا الحادث لن تبقى دون رد وسنقف بالتأكيد إلى جانب لبنان".

وأكد عراقجي أن الجميع يعتقد بخطر نشوب حرب واسعة النطاق في المنطقة، الجميع قلقون وإسرائيل تشكل تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وعلى مختلف دول المنطقة أن تعلم أن الوضع خطير للغاية.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) محمد باقر قاليباف، يوم الأحد، إن فصائل المقاومة ستواصل مواجهة إسرائيل بمساعدة إيران، وذلك تعليقا على نصر الله.

وقال قاليباف "لن نتردد في الذهاب إلى أي مستوى من أجل مساعدة المقاومة".

كما أصدر تحذيرا للولايات المتحدة. وقال "الولايات المتحدة متواطئة في كل هذه الجرائم (...) وعليها أن تقبل العواقب".


سكاي نيوز


مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق في واقعة التحرش بسودانية في السيدة زينب
  • ضبط عامل تحرش بفتاة سودانية في السيدة زينب
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • إيران: اغتيال القائد عباس نيلفوروشان في لبنان لن يمر بدون رد
  • مريم الشحي: «أصوات من رأس الخيمة» رحلة في نغم الموروث
  • زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ: الأميركيون والشرق الأوسط أكثر أمانا بدون نصر الله
  • باحث سياسي: اغتيال حسن نصر الله محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق انتصار
  • الإقليمي لجنود مريم يزور المجلس الأعلى "مريم أم المعونة الدائمة" بإيبارشية طيبة
  • عمرو يوسف يبدأ تصوير فيلم «درويش» في السيدة زينب