قال زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي إن جماعته ستواصل هجماتها التي تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو القوى المساندة لها في البحر الأحمر "لطالما استمر العدوان على الشعب الفلسطيني".

اعلان

وكانت الجماعة اليمنية المدعومة من إيران قد هاجمت سفن شحن بالبحر الأحمر رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأدت تلك الهجمات إلى تعطيل حركة الملاحة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب المؤديين إلى قناة السويس.

آخر عمليات استهداف السفن ما أعلنه العميد يحيى سريع المتحدث باسم جماعة أنصار الله من قيام القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت سفينة بريطانية " LYCAVITOS " أثناءَإبحارها في خليج عدن، وكانتْ عملية الاستهدافِ بصواريخ بحرية مناسبة أصابتْها بشكل مباشر.

وكان ضيف الله الشامي، الذي يشغل منصب وزير الإعلام بجماعة الحوثي، قد قال إن عدد هجمات الحركة بالبحر الأحمر منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة قد وصل إلى "203 غارات، منها 86 خلال الأسبوع الأخير".

اختطفه الحوثيون ومقرب من واشنطن.. من هو رئيس الوزارء اليمني الجديد أحمد بن مبارك؟الحوثيون يستهدفون من جديد سفينتين بريطانية وأمريكية في البحر الأحمرشاهد: سفينة محملة بآلاف المواشي كانت متجهة إلى إسرائيل تعود إلى أستراليا خوفاً من هجمات الحوثيين

وأعلنت القيادة الأمريكية اليوم الخميس عن اعتراض قواتها المنتشرة في "منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية" ما وصفته بشحنة أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

CENTCOM Intercepts Iranian Weapons Shipment Intended for Houthis

TAMPA, Fla. – A U.S. Coast Guard cutter, forward deployed to the U.S. Central Command (CENTCOM) area of responsibility, seized advanced conventional weapons and other lethal aid originating in Iran and bound to… pic.twitter.com/inkw4ihq1I

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 15, 2024

وقالت القيادة إن قواتها حددت سفينة خفر السواحل الأمريكية سريعة الاستجابة المخصصة للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، موقع السفينة واستقلتها في بحر العرب. 

وأضافت على منصة إكس: "كشف التفتيش عن أكثر من 200 حزمة تحتوي على مكونات صواريخ باليستية متوسطة المدى، ومتفجرات، ومكونات مركبة تحت الماء/السطح بدون طيار (UUV/USV)، ومعدات اتصالات وشبكات عسكرية، ومجمعات قاذفات صواريخ موجهة مضادة للدبابات، ومكونات عسكرية أخرى".

وقالت القيادة إن نقل تلك الأسلحة ينتهك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216 بشأن حظر تسليح الأطراف المتحاربة في اليمن.

وأدان الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، ما وصفه بتصرفات إيران وشدد على الالتزام بالعمل مع الحلفاء والشركاء لمواجهة تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن من خلال الوسائل القانونية، بما في ذلك العقوبات والحظر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الروسي بوريس ناديجدين يخسر استئناف حكم يمنعه من الترشح للانتخابات الرئاسية شاهد: قتلى وجرحى في قصف على مركز تجاري في بيلغورود الروسية شاهد: نشطاء حقوق الحيوان يحتجون على رفع حظر مصارعة الثيران في مكسيكو سيتي اليمن إسرائيل غزة فلسطين البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير" يعرض الآن Next وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب يعرض الآن Next مقتل 10 مدنيين في أعلى حصيلة يومية جرّاء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next قتيلان على الأقل جراء غارة استهدفت قرية كوبيانسك في أوكرانيا يعرض الآن Next رئيس وزارء الفاتيكان يدين "المذبحة" في غزة وإسرائيل تحتج اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" بايدن لنتنياهو: "يمكن إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما جرى في الصفقة الماضية" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل مقاتلات أمريكية تقلع من حاملة الطائرات أيزنهاور في البحر الأحمر لضرب مواقع في اليمن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة فلسطين فلاديمير بوتين احتجاجات فرنسا طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليمن إسرائيل غزة فلسطين البحر الأحمر الحوثيون إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة فلسطين فلاديمير بوتين احتجاجات فرنسا طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة البحر الأحمر یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا زورقين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا زورقين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • ”عنف الحرب يعود ليعصف بتعز: الحوثيون يستهدفون الضباب مرة أخرى”
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • قائد الثورة: معركة البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية عفا عليها الزمن
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • سنتكوم: تدمير موقعين لرادارات وزورقين مسيّرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا زورقين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر