البوابة:
2024-06-29@16:48:35 GMT

هجوم يستهدف سفينة بريطانية في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

هجوم يستهدف سفينة بريطانية في البحر الأحمر

قال  الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إن القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت سفينة بريطانية " LYCAVITOS " أثناء إبحارها في خليج عدن، مؤكدا أن الاستهداف أصاب السفينة بشكل مباشر.

وأكد العميد إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع السفن الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًغارات اميركية على اليمن وزعيم الحوثيين يتوعد

وشدد العميد على أن القوات المسلحة اليمنية وضمن حق الدفاع  المشروع عنِ اليمن ، بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات رداً على العدوان الأمريكي البريطاني، وتأكيداً على الموقف العمليّ المساند للشعب الفلسطيني.

ودعا العميد باسم القوات المسلحة اليمنية كافة الأحرار والشرفاء من أبناء الأمتين العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف عملية جادة نصرةً لأهالي قطاع غزة ورفضا للإجرام الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اليمن الحوثيون غزة القوات المسلحة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية

اليمن - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم الجمعة،  عن تنفيذها عدة عمليات نوعية ضد أربعة سفن، "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية، في بيانٍ وصل وكالة "صفا"، أنّ العمليةُ الأولى مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، واستهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا.

وأشارت إلى أنها استهدفت سفينتين تابعتين لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، وهما سفينةُ (Johannes Maersk) التي تم استهدافُها في البحرِ الأبيض المتوسط بصاروخٍ مجنحٍ، وسفينة (Ioannis) التي استُهدفت بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ في البحر الأحمر.

وذكرت أنّ القوة الصاروخية والقوات البحرية "استهدفتْ سفينةَ (Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ."

وأكدت أن "العمليات حققت أهدافَها بنجاح، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً".

وشددت على أنّها "ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا".

 

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا