صحافة العرب:
2024-07-12@04:29:07 GMT

مأتم رسمي وشعبي لشفيق نعمة الله افرام

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

مأتم رسمي وشعبي لشفيق نعمة الله افرام

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن مأتم رسمي وشعبي لشفيق نعمة الله افرام، ترأس الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي هادي محفوظ، موفداً من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، صلاة الجنازة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مأتم رسمي وشعبي لشفيق نعمة الله افرام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مأتم رسمي وشعبي لشفيق نعمة الله افرام
ترأس الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي هادي محفوظ، موفداً من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، صلاة الجنازة لراحة نفس عم النائب نعمة الله افرام شفيق نعمة الله افرام، في كنيسة سيدة المعونات - حارة صخر جونية، بمشاركة لفيف من المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات والاهل، وحضور وزير الاتصالات جوني القرم ممثلا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الرئيس أمين الجميل، العميد الركن طوني ابراهيم ممثلاً قائد الجيش العماد جوزف عون، وعدد كبير من النواب والوزراء الحاليين والسابقين وفاعليات دبلوماسية وعسكرية وقضائية وإعلامية وإجتماعية، ورؤساء بلديات ومخاتير وأخويات وحركات كشفية ورسولية وأبناء مدينة جونية وقضاء كسروان. وخلال مراسم الجنازة تلا أمين السر العام في الرهبانية اللبنانية المارونية الأب طوني عيد، الرّقيم البطريركي، نوّه في خلاله بـ"ميزات الراحل، لا سيما في الشأن الاجتماعي والتربوي، فيصح فيه القول "يعود إلى بيت الآب مثقل اليدين بالاعمال الصالحة المرضية لله".

وعلى وقع موسيقى نوبة جعيتا التي رافقت وصول جثمان الفقيد منذ الصباح الى كنيسة سيدة النجاة، نُقِل الى مثواه الاخير في بلدة غوسطا، حيث كان في إستقباله حشد شعبي كبير من أبناء البلدة والبلدات المجاورة بمشاركة رئيس المجلس البلدي والمخاتير ولجنة الوقف والأخويات وموسيقى نوبة غوسطا، حيث ووري في الثرى بمدافن العائلة في واحة الأخوة - غوسطا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أنّ طائرات حربية تغير على سلسة أهداف لحزب الله في جنوب لبنان ومن بينها مباني عسكرية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله ينفذ عددًا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة

 

حزب الله ينفذ عددًا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية


 

وفي إطار آخر، نفذ "حزب الله" المقاومة الإسلامية في لبنان، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقال حزب الله: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 10-07-2024، وفقًا للآتي:

 

عمليات حزب الله ليوم الأربعاء

1- استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا, كردٍ على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس.

 

2- استهداف مبانٍ يتموضع فيها جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي طير حرفا ‏والطيبة.

 

3- شنُّ هجوم جوي بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وإصابتها بشكل مباشر وإيقاعهم بين قتيل وجريح, كردٍ على ‏الإعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبّورة على طريق دمشق- بيروت. 

 

4- الساعة 22:20 استهداف تجمع لجنود العدو ‏الإسرائيلي بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة مباشرة.

 

نفذنا هجوما بسرب مسيرات على مقر الفرقة 210 بثكنة يردن

وفي وقت سابق، نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، هجوما جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وأصابتها بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح.‏

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏الإعتداء والإغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبّورة على طريق دمشق- بيروت، شن مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الأربعاء 10-7-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وأصابتها بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح.‏

 

حزب الله أطلق مسيرات نحو الجولان

وكانت قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حزب الله أطلق مسيرات نحو الجولان لم يتم اعتراضها، وأصاب إحدها مبنى الضرائب الإسرائيلي .

وأضاف الوسائل الإسرائيلية، أن المقاومة الإسلامية في هجوم آخر أطلقت نحو الجولان أطلق 3 مسيرات وقد انفجرت في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • المجلس الشيعي: المواجهة تكون بالتلاقي على المصلحة اللبنانية العليا
  • لقاء غير رسمي.. التايم: أوربان وترامب يلتقيان في فلوريدا
  • تركيز حكومي على ملفي الرواتب والاجور والموازنة واطلالة لميقاتي اليوم من الجامعة اللبنانية
  • حزب الله ينفذ عددا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في الجولان.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • البحرين تستدعي رئيس مأتم شيعي بسبب هتاف الموت لإسرائيل (شاهد)
  • خشيةً من معركة مفتوحة في الجبهة الشمالية.. واشنطن تسعى لوقف الحرب على غزة
  • موقع القوات محفوظ.. التسوية رابحة للجميع