قام الدكتور ابراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف اليوم الخميس بزيارة تفقدية لأعمال إزالة تجمعات مياه الأمطار في مدينة مرسى مطروح. يأتي ذلك استجابةً للأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة منذ ساعات الصباح الأولى.

وأكد رئيس الشركة أنه تم تفويض فريق الأزمات والطوارئ بالشركة للتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة لشفط وإزالة تجمعات مياه الأمطار من الطرق والساحات والمناطق المنخفضة، باستخدام المضخات وسيارات الشفط المخصصة لهذا الغرض.

وأضاف خالد أنه تمت إزالة تجمعات مياه الأمطار من عدة مناطق حيوية في المدينة، بما في ذلك منطقة الكيلو 4، منطقة مقابر المغاربة، منطقة شارع المحطة، منطقة شارع علم الروم، منطقة الكيلو 3، منطقة محدودي الدخل، شارع الجلاء، وغيرها.

وفي ختامه، قدم رئيس الشركة شكره وتقديره لجميع موظفي الشركة، بما في ذلك المهندسين والفنيين والعمال، ولجميع الجهات المساندة والتعاونية. كما شكر المواطنين على تفهمهم وصبرهم، وأعرب عن الامتنان لله على نعمة المطر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امطار غزيرة سيول مطروح شركة المياه والصرف الصحي بمطروح شركة مياه مطروح مياة الأمطار تجمعات میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار

استقبلت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اليوم الأحد، لجنة التفتيش الخاصة بمعاينة الاصطفاف والتأكد من جاهزية الشركة لمواجهة موسم الأمطار والسيول وضمت اللجنة ممثلين عن وزارة التنمية المحلية، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، الإدارة العامة للأزمات والكوارث، ومدير عام أزمات وكوارث محافظة الإسكندرية.

قامت اللجنة بزيارة محطة المنشية (1)، حيث تفقدت عرضًا واصطفافًا للمعدات والأجهزة التابعة للشركة، بما في ذلك سيارات الطوارئ، الطلمبات، الأوناش، اللوادر، والحفارات، للتأكد من جاهزيتها للتدخل السريع في حالات الطوارئ المختلفة التي قد تحدث أثناء موسم الأمطار.

كما تم خلال الجولة تنفيذ مناورة عملية لمحاكاة تسريب غاز الكلور داخل عنبر الكلور، وذلك للتأكد من جاهزية الأفراد وقدرتهم على التعامل الفوري مع مثل هذه الحوادث. وقد أبدت اللجنة رضاها عن أداء الفريق وسرعة استجابته في التعامل مع المناورة.

و انتقلت اللجنة إلى مركز السيطرة والتحكم بالشركة، حيث تفقدت غرفة العمليات الرئيسية المسؤولة عن إدارة الأزمات والتنسيق مع الجهات المعنية خلال موسم الأمطار. وأشادت اللجنة بالتجهيزات المتقدمة التي تمتلكها الشركة، وبالاستعدادات التي تم اتخاذها لضمان التعامل الفعّال مع أي طوارئ قد تنشأ.

وفي ختام الزيارة، أثنت اللجنة على جهود شركة مياه الإسكندرية وفريقها، وأعربت عن تقديرها للاستعدادات العالية التي تعكس حرص الشركة على حماية المواطنين وضمان تقديم الخدمات بشكل مستمر وآمن خلال الأزمات.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية