شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن برعاية نصار .بلدية راشيا أطلقت برنامج رحلة التجلي في 5 و6 آب، عقدت بلدية راشيا مؤتمرا صحافيا في قاعة ليلى الصلح حمادة في مبنى وزارة السياحة، لاطلاق برنامج رحلة التجلي في بلدة راشيا في 5 و6 آب المقبل، برعاية .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برعاية نصار.

..بلدية راشيا أطلقت برنامج رحلة التجلي في 5 و6 آب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برعاية نصار...بلدية راشيا أطلقت برنامج رحلة التجلي...

عقدت بلدية راشيا مؤتمرا صحافيا في قاعة ليلى الصلح حمادة في مبنى وزارة السياحة، لاطلاق برنامج رحلة التجلي في بلدة راشيا في 5 و6 آب المقبل، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، وحضور ممثل النائب وائل ابو فاعور نائب رئيس بلدية راشيا جو سعد، رئيس البلدية رشراش ناجي، المديرة العامة للسياحة جومانة كبريت، نقيب وكالات السياحة والسفر جان عبود ونقيب اصحاب الفنادق رئيس اتحاد النقابات السياحية بيار الاشقر.

نصار

وأعلن نصار عن برنامج الرحلة في راشيا بالتعاون مع بلديتها وابو فاعور، مشيرا الى “رمزية رحلة التجلي وما ستتضمنه من درب التجلي ونشاطات بيئية وسياحية وثقافية ودينية”.

وأوضح أن فكرة المشروع انطلقت لدى زيارته الاخيرة الى راشيا، على ان يتم اطلاق نشاطات ومهرجانات مهمة في حاصبيا والبقاع الغربي.

وهنأ اهالي راشيا “الصامدين الذين يقومون بالنشاطات في بلدتهم ضمن امكاناتهم”، واعدا بأن “نهاية الاسبوع ستكون نموذجيا في البلدة”، آملا “اطلاق مهرجان الدبس الذي التقليدي الذي يقيمونه في كل عام”.

وشدد على “المقومات التي تتمتع بها راشيا لاستقبال السياح من لبنان والمنطقة، واهمها جبل حرمون وقلعة راشيا”.

ناجي

من جهته، شكر ناجي وزير السياحة وابو فاعور على اهتمامهما براشيا الوادي، لافتا الى انها “من اجمل البلدات اللبنانية الاثرية المميزة”.

ودعا الى “زيارة البلدة لمناسبة عيد التجلي والاستمتاع بجبل حرمون وتذوق منتجاتها المميزة”.

سعد

بدوره، أثنى سعد على “جهود نصار لانجاح السياحة ليس في راشيا فحسب بل في كافة المناطق اللبنانية، وجهود ابو فاعور في هذا اليوم المميز”.

وأعلن “اطلاق مهرجانات راشيا من 1-15 آب، والتي ستتضمن مهرجانات موسيقية والعابا نارية لتتوج بعيد التجلي في 5 و6 آب، وهو يوم تقليدي له رمزيته الروحانية والسياحية”. وقال: “نظرا للظروف الاقتصادية وجائحة كورونا توقف هذا النشاط، واتفقنا مع وزير السياحة والنائب ابو فاعور على ضرورة اعادة احيائها”.

اضاف: “رمزية راشيا في جبل الشيخ، والاحتفال بمحمية الجبل التي انضمت الى 18 اخرى في لبنان. ورمزية هذا اليوم عندما أرانا يسوع الوجه الالهي المتكامل مع الوجه الانساني، وهو يوم مميز بعدة نشاطات منها درب التجلي والصعود على جبل حرمون ومنطقة تخييم، وفي اليوم التالي قداس الهي احتفالي في مطرانية مار نقولا للروم الارثوذكس وسائر الكنائس في المنطقة. من بعده مهرجان في راشيا وزيارة عدة اماكن منها قلعة راشيا”.

وشدد على “اهمية تشجيع السياحة البيئية بوجود محمية جبل حرمون لما فيها من تنوع بيولوجي ضخم، والتعرف على جمال راشيا بسوقها الاثري وبقرميدها وكنائسها والغداء القروي وطيبة وكرم شعبها”، داعيا “جميع الناس ومحبي السياحة والثقافة والعائلات للمشاركة بكثافة كي يتعرفوا على المعالم والمناظر الخلابة لجبل الشيخ”.

ووعد بعدة نشاطات اخرى بعد هذا الحدث بالتعاون مع مطرانية صيدا وصور للروم الارثوذكس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان

أكد أحمد رفعت، محلل سياسي، أن مشروع الاستثمار في بناء الإنسان، بدأ مع بداية مبادرات كثيرة سابقة، قائلًا: «إحنا بدأنا بالفعل، يجب تنشيط الذاكرة لتذكر المشهد الذي هو عبارة عن تفاصيل صغيرة يجب تركيبها لرؤيتها بشكل مجمل، فمع تراكم الأحداث والمبادرات الكثيرة قد ننسى».

وأضاف «رفعت»، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، قائلًا: «لا بد أن يكون المواطنين مؤهلين ذهنيا لبناء الوطن، وهذا لن يتم إلا بتأهيلهم بدنيا، وبالتالي فإن الدولة أطلقت مبادرة خاصة بالسمنة والتقزم وهو مشروع خاص بالأطفال، كما أطلقت كذلك مبادرة نور حياة لـ7 ملايين مواطن».

وتابع: «الدولة أطلقت العديد من المبادرات، إذ نتحدث عن مبادرة 100 مليون صحة التي قدمت للمصريين 60 مليون خدمة، بالإضافة إلى 12.7 مليون خدمة تطعيم أطفال».

وواصل: «الدولة في مجال الثقافة دعمت المنشآت الثقافية بـ8.1 مليار جنيه، وبالانتقال إلى مجال التعليم العالي، نجد أنه في 10 سنوات زاد عدد الجامعات من 49 جامعة إلى 109 جامعة».

وأضاف: «الدولة أطلقت أيضا مبادرة السمع والكلام والتي استهدفت 937 ألف طفل تم فحصهم، كذلك مبادرة الأمراض الوراثية استهدفت 433 ألف طفل مجانا، ومبادرة الأم والجنين استهدفت 2 مليون 445 ألف طفل، ومبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان هي مبادرة تستهدف كل الفئات من يوم إلى 65 يومًا».

مقالات مشابهة

  • أدعية كسوف الشمس: التفكر في آيات الله والدعاء في لحظات التجلي
  • الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين خلال اقتحام مخيم الفوار جنوبي الخليل
  • برعاية "الرقابة المالية" و"الاستثمار".. انطلاق الملتقي الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين
  • تعليق أحمد السقا على انضمام فيفي عبده لـ مسلسل «العتاولة 2»
  • "العلاج بالفن".. دور الفن كقوة ناعمة في محاربة التطرف وتنمية المراهقين
  • ميقاتي استقبل النائب تيمور جنبلاط.. والتقى نصار ووفدا من المجلس الدستوري
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • أشرف نصار: يجب إقامة انتخابات جديدة لرابطة الأندية قبل مناقشة شكل الدوري
  • محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان
  • برعاية "أم الإمارات".. لقاء تعريفي لمنتسبي برنامج "أطلِق"