منوعات الاسبوع، آبل تطور أداة ذكاء اصطناعي منافسة لـ ChatGPT،أكد تقرير أصدرته وكالة Bloomberg، أن آبل تختبر روبوت محادثة مدمج ب الذكاء الاصطناعي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر آبل تطور أداة ذكاء اصطناعي منافسة لـ ChatGPT، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

آبل تطور أداة ذكاء اصطناعي منافسة لـ ChatGPT

أكد تقرير أصدرته وكالة Bloomberg، أن آبل تختبر روبوت محادثة مدمج بالذكاء الاصطناعي يطلق عليه Apple GPT، ويستخدم المشروع إطار عمل يسمى "Ajax"، حيث بدأت آبل في إنشائه العام الماضي لتأسيس العديد من مشاريع التعلم الآلي.

شركة أبل انتهت من الأنظمة اللغوية التي تدعم تقنية الذكاء الصناعي لإجراء المحادثات والتي أطلقت عليها اسم "Ajax"

وأنشأت أبل إطار عمل جزئيا لAjax ليكون حجر الأساس لمواكبة التطور السريع لتكنولوجيا الذكاء الصناعي

وكما يبدو أن تطوير شركة أبل لأدوات الذكاء الصناعي بها هو جزء من الجهود المبذولة في الشركة لتحقيق أقصى استفادة من الذكاء الاصطناعي والدخول في تنافس مع كبرى شركات التكنولوجيا.

وفقا للتقرير فإن آبل قامت بالفعل بنشر التحسينات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لمتصفح البحث، ومساعدها الصوتي Siri، وخدمتها للخرائط كما يتم استخدامه لإنشاء نماذج للغة.

يشير التقرير إلى أن آبل تخصص الأداة في الوقت الحالي لموظفيها للمساعدة في النماذج الأولية للمنتجات، كما أنها تلخص النص ويجيب على الأسئلة بناءً على البيانات التي تم تدريبه عليها.

وفي الوقت الحالي، يبدو أن آبل تضع الأساس لإعلان الذكاء الاصطناعي التوليدي في المستقبل، حيث تعمل على العديد من المبادرات ذات الصلة بين مجموعات الذكاء الاصطناعي وهندسة البرمجيات، بالإضافة إلى أن فريق هندسة الخدمات السحابية الذي سيوفر البنية التحتية لأي ميزات جديدة مهمة.

أقرأ المزيد

«يتحدث بالعامية».. شات جي بي تي «GPT-4» نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تطوراً

أمريكا تحقق في معلومات «شات جي بي تي» الخاطئة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان

برشلونة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة "أوبن إيه آي" ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1 "مايكروسوفت" و"G42" تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي

عرضت خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لطب الأورام في برشلونة، إنجازات مهمة لمكافحة مرض السرطان، بينها مجموعات جديدة من العلاجات، وتقنيات قائمة على الذكاء الاصطناعي لتوفير علاج مخصص لكل مريض.

مقالات مشابهة

  • إنتل تعلن عن خططها لتصنيع رقائق ذكاء اصطناعي لأمازون
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • خبيرة روسية: البشر سيخسرون المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي
  • خبيرة: البشر سيخسرون المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي
  • "أوبن أيه آي" تطلق نماذج ذكاء اصطناعي بقدرات تفكير تشبه البشر
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • واتساب تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس