اعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن تنظيم مسابقة “ أجازتنا نشاط ومعرفة” والتى  يشارك فيها الطلاب الدارسون للغة الألمانية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي في المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة.

تأتى المسابقة تحت رعاية أشرف سلومة وكيل الوزارة وسمية الخطيب وكيل المديرية ونجلاء زكريا مستشار اللغة الألمانية بالوزارة وضمن فعاليات مبادرة محمد علي مراد موجه عام اللغة الألمانية بالجيزة.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف وتنمية وتوظيف قدرات ومهارات الطلاب في التعبير عن موضوعات المسابقة باللغات العربية والألمانية والإنجليزية مصحوبا بممارسة النشاط والهواية لدى الطلاب من رسم وتلوين وعمل لوحات ومطويات ومجسمات.

كما تهدف إلى استثمار الوقت في ممارسة أنشطة مفيدة وصالحة، واكتساب معلومات جديدة ومفيدة في العديد من الموضوعات الهامة والمتنوعة، وترسخ المسابقة فكرة العمل بروح الجماعة والتعاون ومشاركة جميع المنتسبين للعملية التعليمية في فريق واحد، حيث يتكون كل فريق من خمسة طلاب بحد أقصى.

 بالإضافة إلى معلم اللغة الألمانية ومعلمي اللغات العربية والإنجليزية واخصائي الصحافة والتربية الفنية والمكتبات والمجالات، ومشاركة المواد الأساسية الأخرى وهكذا أولياء الأمور وإشراف موجه اللغة الألمانية بالإدارة ومديري المدارس وبمتابعة قيادات المديرية،وتتم حاليا بالمدارس والمنازل فعاليات المسابقة في أجواء من البهجة والسعادة والتنافس الشريف.

وسيقام معرض لهذه الأنشطة وحفل تكريم للفائزين في نهاية شهر فبراير ٢٠٢٤. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألمانية التربية والتعليم بالجيزة الصف الرابع الابتدائي تعليم الجيزة اللغة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية

تواصل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، استقبال طلبات التسجيل في مسابقة اللغة العربية بدورتها الأولى، حتى يوم الأحد 18 أغسطس 2024م.

وتُعنى “مسابقة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للغة العربية” بفنون اللُّغة العربية وإبراز المواهب فيها، متضمنةً ثلاثة أقسام بفروع متعددة، وهي: “الفنون الكتابية، وتشمل: الشعر، والقصة القصيرة، والنص المسرحي”، و”الفنون الأدائية، وتشمل: المناظرات، والراوية الشفاهية المحكية”، و”الفنون البصرية، وتضمّ: القصة الرقمية للأطفال، والخطّ العربي”.

وتسعى المسابقة التي تستهدف طالبات الجامعة من كافة البرامج الأكاديمية، إلى تعزيز مكانة اللُّغة العربية لدى الطالبات، وتكريس قيمتها الثقافية، وترسيخ الانتماء إليها، وتعميق مفاهيم القيم الوطنية والإنسانية، إضافة إلى تكوين بيئة تنافسية محفزة لخلق فرص متنوعة؛ تُغذي الحِراك اللُّغوي الفاعل.

اقرأ أيضاًالمملكةبنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024

وتعمل المسابقة على تنمية القدرات الإبداعية لدى الطالبات في المجالات التعبيرية والأدائية، مع توظيف التقنيات الحديثة في خدمة اللُّغة العربية، وصولًا إلى تأهيل الطالبات للملتقى الثقافي والعلمي للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وكانت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية أعلنت عن تنظيم المسابقة بالتعاون مع عمادة شؤون الطالبات، ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، اتساقًا مع رؤية المملكة 2030، التي أولت عنايتها باللُّغة العربية كَونها أحد مرتكزات الهوية الوطنية، وإسهامًا في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، المتمثلة في تعزيز جسور التواصل مع المجتمع المحلي والعالمي، وتحقيق التأثير المعرفي، من خلال تقديم مبادرات مجتمعية فاعلة.

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • تفاصيل حريق التهم شقة سكنية في الطوابق
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على سير الامتحانات باللجان
  • تحريات أمن الجيزة تكشف سبب مصرع شاب فى الصف.. تفاصيل
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية