يزور الدكتور القس جيري بيلاي الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، الأراضي المقدسة، ابتداءً من غدا الجمعة 16 فبراير، لتعزيز الدعوة إلى السلام العادل.

وكشف مجلس الكنائس العالمي منذ قليل عن تفاصيل الزيارة والتي قالت إنه سيجرى خلالها لقاء مهم بين الأمين العام للمجلس مع  بطاركة ورؤساء الكنائس والزعماء الدينيون والجماعات المسيحية المحلية في فلسطين وإسرائيل.

بالإضافة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.. وتأتي هذه اللقاءات في إطار زيارته للكنيسة ومنطقة الشرق الأوسط. 

وتأتي زيارة “بيلاي " الأولى له، إلى فلسطين وإسرائيل بصفته الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي – وسط الحرب والاحتلال المستمر.

يبدأ جدول الأعمال في الأراضي المقدسة بلقاء مع البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس.. ومن المقرر أن يشارك بيلاي بحضور قداس الأحد في إحدى الكنائس المحلية، ويشارك  الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي في حياتها وخدمة المنطقة. 

وسيجتمع مع العديد من القادة الدينيين والاجتماعيين والسياسيين، وسيزور أيضًا مكتب الاتصال التابع لمجلس الكنائس العالمي في القدس، بصفته رئيسًا للوفد، سيرافق الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور عودة قواس (عضو اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي)، وماريان أجدرستن (مديرة الاتصالات بمجلس الكنائس العالمي)، ويوسف ضاهر (منسق مكتب اتصال مجلس الكنائس العالمي في القدس).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي بطاركة ورؤساءالكنائس فلسطين إسرائيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ القدس

إقرأ أيضاً:

استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب

تستعد اللجان البرلمانية بمجلس النواب وعددها 25 لجنة برلمانية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، ووفقا لقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان.

ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات وفقا للتخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان.

اللائحة الداخلية لمجلس النواب

ووفقًا لنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

ولا يجوز في جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها، ويجب أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس. كما أجاز قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب وبموافقة مكتب المجلس الحق للنائب الاشتراك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه في مجال نشاط اللجنة، شريطة إلا يكون له حق التصويت في اللجنة الثانية، أو صرف أي مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها.

انتخابات اللجان النوعية

وتجرى انتخابات اللجان النوعية في الأسبوع الأول من بداية  دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب والمزمع انعقاده في الأول من أكتوبر ويتم إعلان النتائج فى الجلسة العامة لمجلس النواب وتتشكل هيئة مكتب كل لجنة برلمانية من رئيس ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، ويرأس وكيل المجلس جلسات اللجنة التى يحضرها.

وتبدأ بعدها اللجان البرلمانية في إعداد الأجندة التشريعية لكل لجنة وفقا لما يتفق مع سياسات الدولة وفي ضوء مشروعات القوانين التى يتم احالتها من مجلس الوزراء .

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر في الدورة التدريبية للصحفيين الأفارقة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • صدور قرار تعيين قيادات عليا للسلطة القضائية
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية
  • عاجل | نائب الأمين العام لحزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة
  • الأمين العام لحلف الناتو: رغم كل التوترات والخلافات إلا أننا لا نزال نعتبر الحوار مع روسيا "أمرا ممكنا"
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي